طريقة موكا بارد بالنستله

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2020 6:35
طريقة موكا بارد بالنستله


طريقة موكا بارد بالنستله تلك المشروب لا يمكن توقع جمال مذاقه بخلاف فوائده للجسم وهو مشروب منعش ومرطب للجسم خاصة في فصل الصيف الحار نتعرف معا على طريقة تحضيره بالخطوات.

طريقة موكا بارد بالنستله

المكوّنات
4 ك حليب سائل . 1/2 ظرف دريم ويب . 2 ملعقة نسكويك . 2 نسكافيه . 2 ملعقة حليب نستله
ثلج . للتزين : شوكولاته سائلة ممكن نوتيلا
الخطوات
نخلط جميع المكونات مع بعض ونزين الكوب بالشكولاته بعدها نصب الخليط في الاكواب ونضيف رشة نسكويك على الوجه وبالهنا والشفا.

طريقة الموكا لايت

المكونات
كوب مكعبات ثلج كوب لبن 2 ملعقة لبن بودرة خالى الدسم ربع كوب كافيه مذوب مكثف سكر دايت بودرة صوص مكونات الشيكولاتة اللايت.2 ملعقة كبيرة كاكاو خام كوب لبن خالى الدسم ملعقة كبيرة عسل أبيض سكر دايت قرفة او فانيليا
طريقة تحضير صوص الشيكولاتة اللايت
يخلط ملعقتين كبار كاكاو خام في كوب لبن خالي الدسم على النار حتى يذوب تماما و يغلي ويحلى بملعقة عسل كبيرة او سكر دايت و ينكه قرفة او فانيليا او قليل من القهوة و يترك ليبرد ثم يصب في علبة محكمة
طريقة تحضير مشروب الموكا
يذوب اللبن البودرة مع اللبن السائل ثم يضرب مع الثلج و القهوة و السكرو يصب صوص الشيكولاتة على اطراف الكوب من الداخل للزينة ثم يصب الموكا البارد ويقدم باردة

طرق عمل موكا فروبتشينو

1-موكا فروبتشينو بحليب الشيكولاتة

المكوّنات
ملعقة كبيرة ونصف من مسحوق الكاكاو. ثلاث ملاعق كبيرة من صوص الشوكولاتة، للتزيين. ملعقة من الحلوى المكسرة، للتزيين. ربع كوب من القهوة السوداء الباردة. كوب من كريمة الخفق. ثلاثة أكواب من مكعبات الثلج. كوب من حليب الشوكولاتة. ثلاثة أرباع الكوب من الحليب المكثف المحلى. نصف ملعقة كبيرة من مستخلص النعناع. ملعقة كبيرة من مستخلص الفانيلا
طريقة التحضير
ضع كلاً من حليب الشوكولاتة، والحليب المكثف المحلى، ومستخلص الفانيلا والنعناع مع مسحوق الكاكاو والقهوة السوداء في وعاء الخلّاط. اخلط المكوّنات جيداً إلى أن يتكون لديك مزيج متجانس وانسيابي. اسكب الموكا فرابتشينو في أكواب طويلة. زيّن الموكا فرابتشينو بكريمة الخفق على الوجه. قدّم شراب الموكا فرابتشينو بحليب الشوكولاتة والحلوى المكسّرة.

2-موكا فروبتشينو بالقهوة الباردة

المكونات
ثلث كوب من القهوة الباردة. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. نصف كوب من الحليب. كوبان من الثلج. ثلاث ملاعق كبيرة من صوص الشوكولاتة. كريمة خفق.
طريقة التحضير
ضع كلاً من القهوة الباردة، والسكر، والحليب، والثلج معاً. اخلط المزيج جيداً باستخدام الخلّاط الكهربائي إلى أن يتكسر الثلج ويصبح المزيج ناعماً. اسكب المزيج في كؤوس التقديم، ثمّ زيّنه بكريمة الخفق وصوص الشوكولاتة.

طريقة عمل كيك الموكا

 

المكوّنات
سبعمئة ملليلتر من الماء. مكوّنات كريمة الزبدة بالقهوة: ثلاثمئة غرام من الزبدة بدرجة الغرفة. صفار خمس بيضات. ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة سريعة الذوبان مذابة في ملعقتين صغيرتين في الماء الساخن. ست ملاعق كبيرة من السكر. ست بيضات. ست ملاعق كبيرة من الطحين. ملعقة من الفانيلا. قطر منكه بالقهوة. خمسمئة غرام من السكر. ملعقة صغيرة من القهوة الذائبة أربع ملاعق كبيرة من القهوة سريعة الذوبان
مكوّنات القطر
مئة وخمسون ملليلتراً من الماء. مئة وخمسون غراماً من السكر، خلط السكر مع الماء ووضعه على النار حتى الغليان للحصول على شكل خيط بين الأصابع.
مكوّنات الكراميل
أربع ملاعق كبيرة من الماء. اربعمئة غرام من السكر. ملعقتان كبيرتان من الجلوكوز. مئتا غرام إلى ثلاثمئة من اللوز، أو البندق، أو الفول سوداني.
مكونات الزينة
مئتا غرام من الشوكولاتة ذائبة. حبة بن محمصين أسمر أو ذهبي. أربع ملاعق كبيرة كريمة طازجة.
طريقة التحضير
1- خفق البيض جيداً مع الفانيلا، والسكر لمضاعفة حجم الخليط واكتسابه لون أبيض. إضافة القهوة ثمّ بواسطة ملعقة أو اسباتولا إضافة الطحين تدريجياً. سكب الخليط في صينية مدهونة ومرشوشة بالطحين ثمّ وضعها في فرن ساخن لخبزها مدّة من ثلاثين إلى خمس وثلاثين دقيقة في فرن درجة حرارته ما بين 375 و 400 درجة مئوية. إخراج الصينية من الفرن وتركها لتبرد دقيقتين ثمّ وضعها فوق شبك إلى أن تبرد.
2- وضع الخليط فوق النار حتى الغليان لمدّة عشر دقائق ثمّ إبعاده عن النار وإضافة القهوة إليه أو الأفضل تركه ليبرد ثمّ إضافة القهوة. وضع صفار البيض في الخفاقة والخفق جيداً والبدء بإضافة القطر تدريجياً مع الخفق ودون التوقف عن الخفق ليبرد الخليط تماماً والحصول على لون فاتح وقوام خفيف عندها. إضافة الزبدة تدريجياً دون التوقف عن الخفق وإضافة كذلك القهوة المذابة.
3- وضع كريمة الزبدة بالقهوة في الثلاجة إلى حين الاستعمال. وضع الماء، والسكر، والجلوكوز في قدر على النار حتى الحصول على خليط ذهبي. إضافة أي نوع من المكسرات المذكورة المفرومة أو حب والخلط، ثمّ سكب الخليط فوراً فوق سطح مدهون بالزيت وتمليسه جيداً وتركه ليبرد ثمّ طحنه.
4- تقسيم الكيكة إلى طبقتين أو ثلاث طبقات حسب الحجم بواسطة فرشاة، وسقي كل طبقة بالقطر المنكه بالقهوة ثمّ وضع كريمة الزبدة بالقهوة فوقها وهكذا حتى آخر طبقة. تغطيتها بطبقة خفيفة من كريمة الزبدة بالقهوة ثمّ تزيينها بالكراميل، وحبات الحليب، أو القهوة المغموسة في خليط الشوكولاتة، والكريمة الطازجة. إذابة الشوكولاتة فوق حمام مائي وإضافة الكريمة الطازجة إليها وخلطها ثمّ وضع حبات الحليب وثمّ إخراجها ووضعها فوق شبك لجفافها.



777 Views