طلع النخل للحمل بتوام

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 25 مارس, 2021 9:03 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 12:28
طلع النخل للحمل بتوام


طلع النخل للحمل بتوام نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا ونتعرف على وصفاته المختلفة كما نذكر لكم فوائد طلع النخيل للصحة العامة تابعوا السطور القادمة.

طلع النخل للحمل بتوام

طلع النخيل للحمل بتوام من أكثر الوصفات الطبيعية شهرة بين نساء العرب، حيث أثبت نبات طلع النخيل فعاليته في ازدياد فرص الحمل بتوأم والحمل بشكل عام وهذا بسبب تنشيطه للمبيض، ولقد قمنا بشرح مفصل في مقالنا عن نبات طلع النخيل الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات، وبعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تزيد من فرص حدوث حملك بتوأم بعد إرادة الله وتوجد بعض الوصفات التي يدخل فيها نبات طلع النخيل وهذا لتنشيط وتحفيز المبيض وزيادة فرص الحمل بتوأم، ومن أمثلة هذه الوصفات:
الوصفة الأولى
ملعقة من عسل النحل الطبيعي ثم تضاف إلى ملعقة صغيرة من طلع النخيل، ثم قومي بإضافة ملعقة من الحليب الطازج، وقومي بتناول هذه الوصفة كل يوم بصفة مستمرة في الصباح.
الوصفة الثانية
قومي بإحضار ملعقة من عسل النحل الطبيعي ثم ضيفيها إلى ملعقتين من بودرة لقاح النخيل، وامزجيهم حتى يصبح متماسك القوام، قومي بوضعها قبل العلاقة الزوجية بنصف ساعة، ويجب أن تنامي على ظهرك بعد العلاقة الزوجية لمدة ليست أقل من ساعتين، مع استمرارك على شرب الحليب الطازج في الصباح لمدة 3 شهور.
الوصفة الثالثة
احضري 10 ملاعق من غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح، واحضري كيلو من عسل النحل الطبيعي، و أيضًا طلع النخيل، جنسنج، ثم اضيفي إلى هذا المزيج ملعقة صغيرة من حبة البركة، ويتم تناول ملعقة في الصباح والمساء مع شرب كوب من الحليب الدافئ.

الخصائص العلاجية لطلع النخيل؟

يحفز وظائف الجسم
يساعد طلع النخيل النساء خلال سن اليأس: الفترة التي تبدأ فيها وظائف الجسم بالتعطل ويرجع ذلك أساسا لعدم إنتاج الهرمونات بكميات كافية. يمكن أن يعوض طلع النخل هذا النقص بالإضافة لكونه يساعد على تجنب مشاعر الانزعاج الشديد خلال بداية انقطاع الطمث، وتجدر الإشارة لأنه لوحظ بأن الدم أصبح غنيا بالحديد والفيتامينات بعد استخدام طلع النخل ما يزيد من كمية الأوكسجين داخل الأنسجة.
يغذي الشعر
يؤثر طلع النخل بشكل إيجابي على حالة الشعر فيصبح أكثر سمكا ولمعانا.
يغذي الأظافر
يعتبر طلع النخيل غنيا بالزنك والكالسيوم ما يعمل على تقوية الأظافر ومنع تكسرها (ملاحظة: يمكن استعمال زيت الأرغان وذلك للحصول على أفضل النتائج).
يعالج الاضطرابات والأرق
يساعد طلع النخل على علاج الاضطرابات النفسية والأرق والإجهاد النفسي كما يعتبر مناسبا لمن يعاني من الاكتئاب والإجهاد العقلي الشديد وذلك عندما يمزج مع الجينسنغ وغذاء ملكات النحل والعسل.
يحمي الجسم
يتميز طلع النخيل بمركبات مضادة للأكسدة مثل الفيتامينات C و E وبيتا كاروتين وفلافونيدات التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة.
يعالج فقر الدم
ينصح المصابون بفقر الدم (نقص الحديد) وضعف المناعة بتناول طلع النخل مع العسل ثلاث مرات يومياً حيث يقوي ويجفف المعدة ويعالج الإسهال كما يساعد على وقف نزيف الدم وتضميد الجراح والخلاص من التقرحات والتجلطات.
مكمل غذائي
يستخدم طلع النخل في صناعة الأغذية الصحية كما يعتبر مكملا غذائيا طبيعيا يساعد على استعادة الشهية وتحفيز عملية التمثيل الغذائي ما يؤثر إيجابيا على حالة الجسم. يعتبر طلع النخل غنيا بالفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة والأنزيمات والأحماض الأمينية بالإضافة لمركبات الفلافونويد المفيدة لصحة الجسم.
منشط عام
يستخدم طلع النخيل كمنشط للصحة العامة وكدواء طبيعي حيث أثبتت دراسات صينية على الحيوانات أن طلع النخل يبطئ عملية الشيخوخة ويخفض الكوليسترول في الدم.
يعالج مشاكل الجهاز الهضمي
يساعد طلع النخل على الهضم وعلى علاج التهابات الأمعاء وقرحة المعدة، بالإضافة لكونه يجفف المعدة ويعالج الإسهال. لعلاج مشاكل سوء الهضم، يخلط طلع النخيل مع عسل السدر وزيت الحبة السوداء ويتناول يوميا ثلاث مرات قبل الأكل.
يعزز الطاقة
يستخدم طلع النخيل لزيادة الطاقة والحيوية نظرا لكونه غنيا بالفيتامينات بـ مركب، كما ينصح باستخدامه لتعزيز الأداء الرياضي والحد من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي ومكافحة الإجهاد. يزيد طلع النخيل من قدرة الإنسان ويساعده على التحمل خاصة أثناء الصيام. يعمل خليط متكون من طلع النخيل وبودرة الجنسنج وبودرة الماكا على تعزيز الطاقة والخفض من الشعور بالتعب والأرق.
يقوي العظام
يستخدم طلع النخيل في علاج حالات الكساح ولين وهشاشة العظام كما يقوي العظام ويحافظ على سلامتها ويبقيها بصحة جيدة. للحصول على النتائج المرجوة، ينصح بتناول بودرة الصمغ العربي وبودرة الصويا مع طلع النخيل.
يغذي البشرة
أثبتت سلسلة من الدراسات أن طلع النخيل يمكن أن يجدد شباب الجسم حيث يطهر ويخفف جميع أنواع السموم كما يعطي تغذية مكثفة للبشرة ما يحسن من حالتها، فتصبح البشرة مشدودة ومرنة بسبب ارتفاع إنتاج الإيلاستين، كما يستخدم لعلاج حب الشباب والأكزيما ويستخدم طلع النخيل في صناعة كريمات ترطيب البشرة نظرا لكونه غنيا بالفيتامينات والأحماض الأمينية والأنزيمات والسكريات والبروتينات، حيث تعمل الأنزيمات على تحليل طبقة الدسم الموجودة على البشرة كما تقضي على البثور وتمنع تشكلها من جديد وتعطي للبشرة نضارة ونعومة.

تحذيرات ومخاطر طلع النخيل

قد يتسبب الإفراط في تناول طلع النخيل ببعض الأعراض الجانبية غير المرغوب بها، مثل:
-أمراض في العين.
-مشكلات وطفح في الجلد.
-حساسية وتورم.
-مشكلات في التنفس.
-مشكلات للحوامل والمرضعات، لذلك ينصح بتجنبه رغم فوائده المذكورة، لأنه قد ينفع البعض وقد يؤذي البعض الاخر.

التركيبة الكيميائية لطلع النخيل

يحتوي طلع النخيل على حوالي 17% من سكر القصب وحوالي 22% من البروتين و54% كالسيوم وفيتامينات ج وب ومعادن مثل الفوسفور والحديد كما يحتوي على هرمون الإستروجين الذي ينشط المبيض، كما يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفيتامينات C و E و”بيتا كاروتين” و”فلافونيدات”.



703 Views