عبارات عن الطبيعة في فصل الربيع

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 18 يوليو, 2022 11:41
عبارات عن الطبيعة في فصل الربيع


عبارات عن الطبيعة في فصل الربيع عبارات جميلة عن الفصول الأربعة خاتمة عن فصل الربيع حكم واقتباسات عن الربيع تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

عبارات عن الطبيعة في فصل الربيع

1-يترقب محبو الطبيعة الساحرة والطقس الجميل وهواة التصوير بلهفة موسم الربيع كما يحرص بعض الزوار على تمديد فترة بقائهم في المحافظة للاستمتاع بمشاهدة موسم تفتح الزهور والنسمات الباردة المنعشة التي تحمل شذى الزهور والروائح العطرية للازهار الجبلية بعد أنقشاع الضباب، وفي فصل الربيع تعود أمواج البحر الى طبيعتها الهادئة لتأذن للصيادين ركوب البحر وعودة الانشطة التي يترقبونها لإستخراج أنواع مختلفة من الأسماك التي تمتاز بالجودة والطعم المميز خلال هذه الفترة، كما يترقب مربو الماشية موسم الربيع الذي تكثر فيه الزراعات المختلفة وتنتشر المراعي الخضراء وتجود الاراضي بأنواع مختلفة من الثمار ذات الجودة فتزداد الجبال بمحاصيل زراعية متنوعة كما ينتشر عدد من النباتات المثمرة والمناحل في سفوح الجبال وبطونها.
2-لا شتاء دون ثلج، ولا ربيع دون شمس، ولا فرح دون مشاركة.
3-في قلب كل شتاء ربيع نابض.. ووراء كل ليل فجر باسم.
4-ويعد فصل الربيع أحد أهم المقومات السياحية التي تجذب السياحة الداخلية في المحافظة فينطلق سكان المدن الى المناطق الجبلية للأستمتاع بجمال الطبيعة ويقضون لياليهم في أحضان تلك الجبال للأستمتاع بالروائح العطرية التي تنبعث ليلاً من الاشجار والنباتات خلال هذا الفصل الذي تتفتح فيه الازهار وتطلق شذاها في الاجواء فتنعش السمار.
5-أما بالنسبة لما يسمى بتزهر الأشجار فهي أحد ميزات فصل الربيع وأجملها وهو ظاهرة تفتح الأزهار، فبعد أن مضى فصل الشتاء بأمطاره الغزيرة ورياحه وعواصفه المخيفة أقبل علينا فصل الربيع ليعوضنا عن كل ذلك، ففيه الأزهار المزينة بحلتها لرائعة وألوانها الزاهية والنضرة، وفي هذا الفصل أيضاً تزهر أزهاراً خاصة لا تتواجد في باقي الفصول كزهرة شقائق النعمان.
6-قلة من يفهم أن جنون الربيع إنما هو وليد حزن الخريف.
هكذا الربيع في مثل أرضنا المريضة: جذور عاجزة عن قراءة أوراقها.
7-إنَّ الذي سواك ربّ مبدع يهب الجمال لمن يشاء جمالاً فأني وجدت الجمال فاسأل عن مبدعه وأني رأيت الصنعة فاسأل عن صانعها، لا تجعل الجمال يحول بينك وبين من سواه، ولا تشغل نفسك بالرسالة وتغفل عن مرسلها.. فالربيع له رسالة، يبعث بها عبر نسماته وأزهاره وعبيره، فالطبيعة الجميلة هي سلاح ذو حدين، فهي هداية لمن نظر اليها بعين الحكمة وهي غواية لمن غفل عن الحكمة فيها، شأنها كشأن نبات اللوف جميل المنظر نافع لعلاج الأمراض لمن أهتدى للسرالمودع فيه، ولكنه خشن الملمس سم قاتل لمن غفل عن سره وأشتغل بمظهره.
8-إن الجمال في الربيع يجعل النفوس تتشوف الى من أبدعه وإن الحسن يجعل الأرواح تشتاق إلى أصله وإن النظام يحرك العقل والقلب الى قانونه، فينتقل المتأمل من الطبيعة الى خالقها ومن الجمال الى مبدعه فتتعلق النفوس بصفات الخالق في جمالها وكمالها: يقول بديع الزمان النورسي في أحدى أشاراته: إن محبتك للأشياء الجميلة وللربيع، أي نظرك اليها من زاوية قولك: (ما اجمل خلقه) وتوجيه محبتك الى ما وراء ذلك الشيء الجميل من جمال الافعال وأنتظامها، وإلى ما وراء تلك الأفعال المنسقة من جمال تجليات الاسماء الحسنى، وإلى ما وراء تلك الاسماء الحسنى من تجليات الصفات الجليلة وهكذا.. إن نتيجة هذه المحبة المشروعة هي: مشاهدة جمال أسمي من ذلك الجمال الذي شاهدته في المصنوعات بألوف ألوف المرات، أي مشاهدة تجليات الأسماء الحسنى وجمال الصفات الجليلة بما يليق بالجنة ودار البقاء.

عبارات جميلة عن الفصول الأربعة

1-يصبح الشتاء بارداً لدى من لا يملكون ذكريات تدفئهم. جنة الشتاء توجد في بيت دافئ مليء بالحب.
2-الشتاء هو فصل العاشقين الذين يستخدمون مشاعرهم في تدفئة بعضهم البعض.
3-في قلب البرد والجليد تنمو زهرة حمراء تجدد لنا الأمل في حياة أفضل.
4-في ليالي الشتاء الباردة تعبر الملابس عن حياة وشخصية صاحبها.
5-إذا كان لا يوجد لدينا حب يدفئنا في ليالي البرد القارسة، يمكننا تناول الحساء الدافئ بسعادة وحب.
6–متعة الصيف توجد في السير بجانب أشجار النخيل، على شاطئ البحر الأزرق المفتوح، تحت أشعة الشمس اللطيفة.
7-السماء الصافية في ليالي الصيف الجميل، تشع دائماً بالنور.
8-للصيف أغاني تنشدها رياح النسيم الخفيفة.
9-الصيف حلم يدور معنا خلال السنة حتى يأتينا مرة أخرى.
10-يأتي الخريف ليحارب من أجل حياة أفضل ستبدأ قريباً.
11-الخريف هو نداء صامت لإحياء المشاعر الدفينة بداخلنا.
12-يأتي فصل الخريف ويحصد ما زرعه الربيع. الخريف هو عويناتنا لرؤية الشيء صاحب الجذور الهشة التي لا تصمد كثيراً، وصاحب الجذور القوية التي تضرب الأرض مثل مشاعرنا.
13-سيظل الربيع أفضل فصول السنة حتى لو تم قطع جميع الأزهار. أخطر من هواء الربيع، فالحب فيه يتطاير في الوجود.
14-الحديقة في فصل الربيع تكون سعيدة، تغني وتتراقص بها العصافير وهي في أبهى حلة.
15-يبعث فصل الربيع روح الشباب في قلوب المسنين.
16– الربيع فيه راحة الروح وذهاب العلل عن القلب.

خاتمة عن فصل الربيع

الحديث فقط عن فصل الربيع يشعرنا بالسعادة والطمأنينة وهدوء النفس لمثل هذا الفصل الذي جمع بين برودة الشتاء ولكنه ليست البرودة القارسة وبين دافء الصيف ولكن ليس الحرارة الشديدة، وأنصح الجميع أن يحاولوا الأستمتاع بقدر الأماكن بمثل هذا الربيع وجماله

حكم واقتباسات عن الربيع

1-إنّ نسائم الربيع الراحل تهفو أحياناً فتذكرنا بعمر مضى وليس لنا الحق في استرجاعه.
2-فليرحل ربيع العمر عني لا أبالي، فهو كفصل الربيع يعقبه خريف.
3-فما نفع الربيع السمح إن لم يؤنس الموتى ويُكمل بعدهم فرح الحياة ونظرة النسيان.
4-الربيع في بلادنا هنا يتكاثر ثمّ ينام وحيدًا.
5-الربيع لا يتوقف من أجل نبتة لا زالت تتعلّم النمو والاخضرار.
6-تركوا لنا وطناً حزيناً ضائعاً، تركوا لنا الربيع ممزق الأغصان.
7-حتّى فصل الربيع في المنفى لا بهجة له.
8-هناك زهور لكلّ وقت وليس فصل الربيع فقط.
9-فصل الربيع هو فصل الحب، وبداية الأشياء الجميلة.



404 Views