عجن الحناء بخل التفاح

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 2 فبراير, 2021 6:24 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 9:34
عجن الحناء بخل التفاح


عجن الحناء بخل التفاح نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على فوائد كلا من الخل والحناء للشعر ومعلومات مختلفة عن الحناء تابعوا السطور القادمة.

عجن الحناء بخل التفاح

-يُفيد مزيج الحناء مع خل التفاح في عملية صبغ الشعر باللون الأشقر، ويكون ذلك من خلال مزج مقدار 10 ملاعق كبيرة من الحناء مع ثلاثة ملاعق من الكركم مع ملعقة كبيرة من خل التفاح أو ملعقة كبيرة من الخل العادي مع كمية مناسبة من الماء الساخن، ثمّ يُترك المزيج جانباً لمدة ثلاثة ساعات حتى يختمر، ثمّ يتم إضافة مقدار عصير ليمونتين للمزيج.
ثمّ يوضع على الشعر لمدة تتراوح بين 1-3 ساعات حتى يصل درجة لون الشعر للنتيجة المرغوبة، ويجدر الانتباه إلى تقليل مقدار الخل إلى ملعقة كبيرة واحدة فقط للشعر الجاف وإضافة ثلاثة ملاعق من زيت الذرة للمزيج، مع إمكانية غسل الشعر باستعمال الماء والبلسم فقط وغسله باستعمال الشامبو في اليوم التالي.

خلطات مع الحناء


-إضافة خل التُّفاح وعصير الليمون للحنّاء أثناء العجن تفيد في التَّخلص من القشرة وتكسبه لمعانٌ فائق وتكسب الشّعر لوناً بنياً فاتح .
– إضافة نصف كوب من القهوة العربيّة للحنّاء مع عصير ليمونة يُكسب الشَّعر حيويّة ولوناً بنياً مائل للأحمر .
– إضافة نصف كوب من الكاكاو المرّ بالإضافة إلى عصير ليمونة يكسب الشّعر لوناً بنياً بلون الشّوكولا المحبّب للكثيرات – إضافة مغلي أزهار البابونج مع عصير ليمونة ونصف كوب من الخل يُكسب الشّعر لون كستنائي جميل ويعمل البابونج كمضادّ حيوي لفروة الرّأس فينعشُها ويكسِبُّها صحة وحيويّة ويحارب الأمراض الجلديّة .
-إضافة مغلي الكركم للحنّاء مع عصير ليمونة يُكسب الشّعر لوناً نحاسي مائل للأشقر ، كما أنَّ الكركم يحارب الإلتهابات ويقوِّي الشّعر .
– إضافة مغلي أزهار الكركدي وعصير ليمونة يكسب الشّعر لوناً مائل للأحمر الخمري ويمدّ الكركدي الشّعر بإنسيابيّة رائعة .
– إضافة مغلي أوراق الشّاي الأسود مع نصف كوب من زيت الزّيتون يُكسب الشّعر لوناً أسود لامع وبريق متوهِّج . إستخدام الحنّاء وحدها مع إضافة عصير ليمونة تكسب الشّعر لوناً مائل للبرتقالي الخفيف .
-إضافة نصف كوب من زيت السّمسم السّيرج وبيضة أثناء عجن الحنّاء تفيد في علاج الشّعر المتضرِّر والمتقصِّف ويكسب الشّعر لمعاناً براقاً وحيويّة ويمدُّه بالصّحة .
-إضافة اللبن الزّبادي للحنّاء أثناء عمليّة العجن يُكسب الشّعر ليونة وحيويّة ويساعد على تكثيف الشّعر وهي تناسب الشعّر الدّهني .
-إضافة مغلي أوراق الرّيحان ومغلي أوراق الجّوز للحنّاء يزيد من كثافة الشّعر ويغذِّيه ويحارب القشرة .
-إضافة مسحوق الورد للحنّاء يقوِّي الشّعر ويزيد من إنبات شعراً جديداً .
-إضافة المحلب المطحون مع عصير الليمون للحنّاء يجمِّل رائحة الشّعر ويخلِّصه من الفطريّات .
– إضافة مغلي البقدونس أثناء عجن الحنّاء يكثِّف الشّعر ويساعد على تطويله . إضافة اللبن الزّبادي للحنّاء يعمل على تنعيم الشّعر وفرده .

أهمية الخل للشعر

-يحتوي خل التفاح على الكثير من الخصائص الصحة التي تمّت دراستها جيّداً، ومن تلك الخصائص احتوائه على كمية جيدة من المادّة الحمضيّة التي تُسمّى بحمض الخليك، والتي تساعد على جعل الشعر الهشّ والشّعث أكثر قلوية أو ذي رقمٍ هيدروجينيّ مرتفع، إذ يساهم خلّ التفاح في انخفاض درجة الحموضة، مما يساعد على استرجاع صحّة الشعر وتوازنه.
– يسيطر على البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة فروة الرأس والشعر بالعديد من المشاكل مثل: الحكة، والالتهابات الثانوية، وذلك لاحتوائه على مضادّات المكيروبات، لذلك فهو يستعمل في تطهير المنزل.
– يُقشّر جلد فروة الرأس باعتباره مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر مثل: فيتامين B، وفيتامين C، وحمض ألفا هيدروكسي، كما يعدّ خلّ التفاح مضاد للالتهابات مما يجعله مفيداً في علاج قشرة الرأس.
– يُستعمل الخلّ الأبيض كغسول للشعر، فهو يساعد على السيطرة على الشعر الدّهني.
-ستعمل الخلّ الأبيض لإبراز إضاءة الشعر الأشقر.
– يُستخدم الخل الأبيض لزيادة بريق ولمعان وجابيّة الشعر، حيث يمنح الشعر مظهراً لائقاً.

فوائد الحناء للشعر

للحناء الكثير من الفوائد للشعر نذكر منها التالي:
– تُعالج فروة الرأس. تصبغ الشعر وتلوّنه بشكلٍ طبيعي.
-تدخل الحناء في صناعة منتجات العناية بالشعر.
– تساعد الحناء على تكثيف الشعر بفعالية، فهي تخفف من تساقط الشعر بشكلٍ كبير.
– تُعزز نمو شعر الرموش والحواجب.
– تحمي الشعر من العوامل الخارجية والتلوث، فهي تعمل كواقي للشعر، وتحميه من أثر العوامل والملوّثات الخارجية.
– تعطي الشعر لمعاناً رائعاً، كما أنّها توازن الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس.
– تحتوي الحناء على خصائص تبريد وتهدئة فروة الرأس، بالإضافة إلى أنّها تعالج جفاف الشعر من خلال الحفاظ على الرطوبة المفقودة منه.
– تعالج حكة الرأس، كما أنّها تصلح الشعر التالف، وتعمل كبلسم للشعر.

نصائح عند استعمال الحناء على الشعر

-يجب استخدام أواني مصنوعة من الخشب أو البلاستيك أوالزجاج عند تحضير الحناء قبل استخدامه للشعر، وعدم استخدام أواني معدنية حتى لا تتفاعل المعادن مع الحناء.
– التخلص من البقع التي قد تُصيب اليدين أو أجزاءٍ أخرى من الجسم أثناء التحضير لأنّه من الصعب إزالتها في وقت لاحق.
يجب عمل اختبار على مساحةٍ صغيرةٍ من الجسم من خلال وضع بعض الحناء عليه، وهذا بهدف التأكّد من عدم وجود حساسية تجاه الحناء.
– من الأفضل وضع القليل من زيت الزيتون خلف الأذنين ومنابت الشعر على الجبين، لمنع صبغ هذه المناطق بالحناء عند وضعها على الشعر.
– يُفضل ارتداء قفازات خلال تحضير الحناء واستخدامها، كما يُفضل ارتداء قميص ذو أكمامٍ طويلة حتى لا يتم صبغ الذراعين.
-يُمنع استخدام الحناء على الشعر المصبوغ بالصبغات العادية.



1549 Views