عشبة العرعر للتبيض

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر, 2020 7:44 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 3:46
عشبة العرعر للتبيض


عشبة العرعر للتبيض، وفوائد العرعر للبشرة، وفوائد عشبة العرعر، واستخدامات أخرى لعشبة العرعر، وأضرار عشبة العرعر على الصحة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

عشبة العرعر للتبيض

إن عشبة العرعر لها قوة في تصفية وتبييض وتفتيح البشرة وإزالة كذلك الشوائب، ويمكن استعمالها للتبيض كما يلي:
– وصفة العرعر للتبيض

المكونات
– عشبة العرعر
– أعواد الكركم.
– الزبادي.
– العسل الطبيعي.
طريقة التحضير
1. سنقوم بتنقية عشبة العرعر من الشوائب ثم نقوم بطحنه في مطحنة كهربائية إلى غاية ما يصبح ناعم بهذا الشكل بعدها سنقوم غربلته حتى نحصل في الأخير على مطحون ناعم ورطب.
2. سوف نستخدم ملعقة من مطحون العرعار أما بالنسبة للمكون الثاني فهو الآخر غني عن التعريف وهو الكركم فمن الأفضل دائما استخدام الكركم على شكل أعواد حيث تقومين بطحنه حتى تتجنبوا الكركم الذي يحتوي على مواد أو ملونات قد تسبب مشاكل بالبشرة.
3. سنضيف تقريبا ما يعادل رأس ملعقة من الكركم ثم سنبدأ بخلط ودمج هذه المكونات الجافة مع بعضها البعض بعد ذلك سوف نضيف لهذه المكونات مكون آخر كذلك وهو الزبادي الخالي من السكر والخالي من النكهات سأضيف هنا ما يعادل تقريبا مقدار ملعقة كبيرة من الزبادي.
4. نحاول هنا دمج وخلط هذه العناصر مع بعضها البعض سوف أضيف هنا الزبادي تدريجيا إلى أن نحصل على خلطة متجانسة أضيف هنا ملعقة أخرى من الزبادي كما يمكنكم هنا أيضا باستعمال حتى الحليب السائل أي كامل الدسم.
5. بعد خلط المكونات سوف نحصل على قوام على شكل كريمة بعد ذلك سأضيف هنا مكون آخر وهو العسل الطبيعي سنضيف هنا تقريبا مقدار ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي عسل النحل ثم نستمر في دمج هاته المكونات جيدا مع بعضها البعض بعدما حصلنا على هذا القوام.
6. أول شيء نقوم به هو غسل بشرة الوجه جيدا بالماء الدافئ لإزالة كل الشوائب وآثار الماكياج وأيضا لتفتيح المسامات، ومن ثم نجفف البشرة جيدا.
7. نأخذ طبقة من هذا الماسك أو هذا الكريم نقوم بتطبيقها على بشرة الوجه وأيضا الرقبة ونتركها لمدة تتراوح يعني من عشرون إلى نصف ساعة.
8. بعد مرور هذه المدة نقوم بشطف هذا الماسك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، وتكرار عمل هذه الخلطة أربع مرات بالأسبوع حتى تحصلون على نتائج رائعة وسريعة.
– ملحوظة
يجب تطبيق هذه الوصفة على بشرة الوجه والرقبة ونتجنب دائما منطقة دائرة العينين لأنها منطقة حساسة بعض الشيء.

فوائد العرعر للبشرة

يمكن الحصول على زيت العرعر الأساسي من العرعر، ويملك هذا الزيت العديد من الفوائد المذهلة للبشرة، ومن هذه الفوائد ما يأتي:
– شفاء البشرة وحمايتها
إذ يملك العرعر قدرات مضادة للبكتيريا، لذلك يُعدّ زيت العرعر الأساسي من أكثر العلاجات الطبيعية شعبية لمحاربة تهيج البشرة؛ مثل: حالات الطفح الجلدي، والأكزيما، والالتهابات؛ نظرًا لقدراته المطهرة، ويُستخدم في شكل علاج منزلي لحب الشباب، كما قد يفضل بعض الأشخاص استخدام زيت العرعر للحد من مخاوف الشعر وفروة الرأس -مثل قشرة الرأس-، ويمكن استخدامه من خلال مزج 1-2 قطرات من زيت العرعر بزيت ناقل، واستخدامه في شكل مرطب أو غسل للوجه، كما تضاف قطرات منه إلى الدش للمساعدة في علاج العيوب، ورائحة القدم، والفطريات، وللشعر وفروة الرأس تضاف بضع قطرات إلى الشامبو.
– التقليل من السيلوليت
يمكن أيضًا استخدام زيت العرعر في شكل علاج للسيلوليت، إذ قد يساعد في تقليل ظهور السيلوليت بسبب المكونات النشطة؛ مثل: ألفا بينين، وسابينين الموجودة فيه، وتضاف 100% زيت العرعر الأساسي إلى كريم الجريب فروت لعلاج السيلوليت وجعله أكثر فاعلية.
– طرد الحشرات
يبعث العرعر رائحة طبيعية تطرد الحشرات -مثل البعوض-، ويُستخدم من خلال رش الملابس به، أو مزجه بزيت ناقل وتدليك البشرة به، كما يُرشّ في الداخل أو الخارج لتنقية الهواء من الحشرات، ومنع التعرض للدغاتها.
– مطهر طبيعي
يُعدّ زيت العرعر الأساسي مطهرًا طبيعيًا ممتازًا للبشرة؛ فهو يملك خصائص مضادة للميكروبات تقضي على البكتيريا، وتوفر علاجًا بسيطًا للعدوى، وتشير بعض الدراسات إلى أنّ هذا الزيت قد يكون فعالًا ضد البكتيريا والفطريات المقاومة للمضادات الحيوية، إذ يمتلك زيت العرعر العطري الأساسي قدرات قوية مضادة للفطريات التي تسبب المبيضات.

فوائد عشبة العرعر

1- الحماية من عمليات الأكسدة الضارة
بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة، فإن للعرعار قدرة على مكافحة عمليات الأكسدة الضارة التي قد تنشأ في الجسم، سواء عند استعماله بشكل خارجي أو عند تناوله.
مكافحة عمليات الأكسدة الضارة في الجسم تساعد على منع الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، وخفض فرص الإصابة بها، خاصة السرطان.
2- لصحة القلب
بسبب قدرة العرعار على خفض ضغط الدم، وخفض الدهون الثلاثية في الجسم، فإنه يساعد بشكل فعال على تحسين صحة القلب ووظائف جهاز الدوران عامة.
3- لصحة الكلى
من الممكن استعمال العرعر كدواء مدر للبول يساعد على شفاء التهابات المثانة وتحسين وظائف الكلى وصحتها عبر تسريع عملها، الأمر الذي يساعد على تخليص الكلى من أي بكتيريا كانت قد سببت خللاً فيها.
4- جيد لمرضى السكري
أظهرت دراسات أولية أن للعرعار تأثيراً إيجابياً محتملاً على مرضى السكري عند تضمينه في حميتهم الغذائية. إذ أن تناوله بانتظام وباعتدال قد يساعد على خفض سكر الدم.
5- تحسين الهضم
من المعروف أن العرعار يساعد على تحفيز الهضم وتحسينه، وذلك بسبب تأثيره الملين والمدر للبول في الوقت ذاته، وفي بعض الحضارات، كان العرعار يستخدم بشكل خاص لعلاج الإمساك والنفخة والغازات

استخدامات أخرى لعشبة العرعر

يستخدم نبات العرعر في حل العديد من المشاكل التي يمكن أن تواجه الجسم مثل:
– اضطراب المعدة.
– حرقة المعدة.
– الانتفاخات.
– فقدان الشهية.
– التهاب المسالك البولية.
– حصى الكلى والمثانة.
– آلام المفاصل والعضلات.
– الجروح.
– التخفيف من لدغات الأفاعي.

أضرار عشبة العرعر على الصحة

1. إن تناول كميات كبيرة من ثمار العرعار أو من زيته العطري المركز قد يتسبب في حالة خطيرة من التسمم، حيث يصاب الشخص بإسهال شديد ومشاكل قد تكون خطيرة في الكلى.
2. من الممكن أن يتفاعل العرعار عند تناوله مع بعض الأدوية بشكل سلبي، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً قبل البدء بتناول العرعار أو زيته إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية.



1197 Views