عشبة القرض للبواسير

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2021 12:44 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 1:15
عشبة القرض للبواسير


عشبة القرض للبواسير نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائدها الصحية لتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

عشبة القرض للبواسير

-يستخدم نبات القرض في علاج نزيف البواسير الناتج عن الإمساك وصعوبة في الإخراج، حيث يمكن استخدامه كـ غسول لـ فتحة الشرج، أو تناول مشروب القرض لعلاج النزيف.
-حيث أن عشبة القرض تحتوي على مكونات قابضة، تساعد في التخفيف من آلام البواسير ووقف النزيف، وينصح بالاستمرار في استخدام القرض لمدة أسبوع.
-الجلوس فى القليل من الماء الفاتر المضاف إليه عشبة القرض بعد غليها فى الماء، لتلك العشبة فوائد غير متوقعة لتسكين ألم البواسير فهى غنية بالفلافونويدات التي تعمل على حماية الأوعية الدموية.

فوائد عشبة القرض الصحية

للأسنان
الحرص على مضغ المادة الصمغية التي تُستخلص من لحاء عشبة القَرض تُذيب جير الأسنان بصورة أفضل من مضغ العلكة التي تخلو من السكريات وهذا طبقاً لما أتى في الدراسات.
عشبة القرض للسكري الأوراق عشبة القرض بهما عناصر مفيدة لمحاربة داء السكري، ولهذا فهي من الأعشاب التي عُرفت عند العطارين بمقاومة الإصابة بمرض السكري، ومحاربة الفطريات.
للتخسيس
الحرص على تناول 30 جرام من مسحوق عشبة القَرض يُخلص الجسم من السمنة والدهون المتراكمة وخاصة في المناطق التي يصعب إذابة الدهون بها، وما زالت الأبحاث جارية حول أثر هذا العشبة في الحصول على القوام المثالي.
للحليب
تُستعمل عشبة القَرض في الطب البديل لعلاج قلة هرمون الحليب، ولهذا فهي من الأعشاب التي تعتمد عليها المُرضعات في زيادة إفراز الحليب لأطفالهنّ الرّضع، ولقد أكّدت الدراسات أنّ الانتظام في استعمالها يُحفز إنتاج الحليب بنسبة 59% من الساعة الأولى للاستعمال.
عالج التهاب المفاصل
إذا كنت عجوزاً ولديك آلاماً في المفاصل وخاصةً الركبة فعليك بعشبة القرض فهي تعالج انحلال العظام وغضاريف المفاصل وتحميك من الإصابة بها.. لاستخدمها في علاج التهاب المفاصل، اجمع ثمار عشبة القرض وجففها واطحنها ثم ضع ملعقة صغيرة بكأس ماء دافئ وتناولها كل يوم، كما يمكنك أخذ عشر قطرات يومياً من عشبة القرض حتى يزول التهاب المفاصل.
وقف البرد والسعال
تفيد عشبة القرض في علاج الأمراض الشائعة المرتبطة بالأنفلونزا والزكام وألم اللوزتين لاستخدامها في علاج البرد والسعال والتهاب الحلق خذ ربع ملعقة كبيرة من معجون أوراق عشبة القرض مع ملعقة كبيرة من العسل والماء الدافئ، أو امضغ علكة عشبة القرض لعلاج السعال. تعالج أمراض الجهاز التنفسي كالربو والتهاب الشعب الهوائية
تعالج الزحار والكوليرا وآلام الأمعاء
إذا كنت تعاني من أي من هذه الأمراض فعليك استخدام عشبة القرض.. ضع ملعقة كبيرة من جذور عشبة القرض المطحونة في كوب من الماء، اتركه من المساء حتى الصباح، ثم قم بتصفية هذا الماء وشربه بشكل متكرر.

أهمية أجزاء عشبة القرض المختلفة

أوراق عشبة القَرض
أوراق عشبة القرض يحارب الأورام السرطانية، كما أنّه من أقوى مضادات البكتريا والفطريات والميكروبات، وتُستعمل الأوراق أيضاً في علاج الإسهال وعلاج الزهايمر، وتطهير الجروح والحفاظ عليها من التلوث.
صمغ عشبة القرض
الصمغ المُستخرج من لحاء عشبة القَرض له تأثير علاجي لمرض الحمى، وعلاج السعال والربو. كما أنّه يُقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويُساعد في خسارة الوزن، وصمغ هذه العشبة من المواد المُطرية والقابضة.
لحاء عشبة القرض
مكونات لحاء عشبة القرص تقضي على الميكروبات وتعالج الإسهال وأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال. كما أنّه علاج للمغص وللبهاق وعلاج فعال للبواسير، ومفيد في علاج القصبة الهوائية والزّحار.
قرون عشبة القرض
تُستعمل قرون عشبة القَرض لعلاج التقلصات، وعلاج الضغط المرتفع. كما أنّها غنية بالمواد القابضة، ومضادة لتجمع الصفائح الدموية ومُقاومة للأكسدة، وتُعزز من صحة الجهاز المناعي في الجسم.
بذور عشبة القرض
تحتوي على مكونات مُفيدة لمقاومة الطفيليات التي تتسبب في الإصابة بالملاريا، كما أنّها تُساعد في تحفيز التقلصات.

عشبة القرض للمهبل

إذا كنت امرأة وتعانين من مشكلة انقطاع الطمث على سبيل المثال فعليك باستخدام عشبة القرض، فهي تنشط الدورة الدموية وتعيد الحيض، كما أن عشبة القرض تعالج المشاكل المهبلية التي قد تعانين منها، كما يمكنك استخدام عشبة القرض أثناء الحمل حيث تساعد في شد عضلاتك أثناء الحمل، وتشد عضلات المهبل بعد الولادة الطبيعية، أما إذا كنت رجلاً وتعاني من سرعة القذف فيمكنك استخدام عشبة القرض لعلاج هذه المشكلة، وكذلك تساعدك عشبة القرض في علاج العجز الجنسي إذا كنت تعاني منه لا سمح الله، إضافةً إلى ذلك تعد عشبة القرض فعالة في علاج مرض الزهري التناسلي.. ولعلاج الاضطرابات الجنسية: اقلي ربع ملعقة طعام من مسحوق عشبة القرض في ملعقة كبيرة من السمن، تناوله يومياً مع 1 كوب من الحليب.

أهمية عسبة القرض الجمالية

عشبة القرض للبشرة
إذا كانت بشرتك جافة، فيمكنك استخدام أوراق عشبة القرض لعلاج مشاكل بشرتك مثل الحكة والقشور، حيث تحوي عشبة القرض على مضادات للالتهابات والفطريات، كما تفيد أوراق عشبة القرض مفيدة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة كالأكزيما والطفح الجلدي، إضافةً إلى ذلك تحافظ أوراق عشبة القرض على إشراق بشرتك وتوهجها.
عشبة القرض للشعر
إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، وتريدين علاجها طبيعياً، فما عليك سوى استخدم أوراق القرض للسيطرة على تساقط الشعر وتعزيز نموه. لتجنب تساقط الشعر، ضعي عجينة أوراق عشبة القرض على فروة الرأس واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها جيداً بالماء الدافئ، تذكري استخدام شامبو عالي الجودة لغسل الشعر للحصول على نتيجة أفضل.



2472 Views