عشبة القطف للتنحيف

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2020 8:48
عشبة القطف للتنحيف


عشبة القطف للتنحيف وطريقة استخدامها حيث ان السمنة هي مرض العصر و المعدة هي بيت الداء وفي الأوقات الأخيرة نجد أن معظم الأشخاص قد اتجهوا للنحافة وأنظمة الدايت المختلفة أملين في الوصول للوزن المثالي

عشبة القطف للتنحيف

على غير العادة تفاجئنا عشبة القطف بفوائدها في مجال النحافة فتعد واحدة من من أهم الاستخدامات المعروفة لعشبة القطف هى استخدامات تنحيف الجسم حيث تعمل العشبة على حرق الدهون فى حالة النشاط القليل وتسهل التخلص من الدهون الزائدة بالجسم وفى الغالب تستخدم العشبة الى جانب الأنظمة الغذائية التقليدية ومن أبرز فوائدها للنحافة ما يلي:
1- تحسن من عملية الهضم نظرًا لمستويات الألياف الغذائية والمعادن التي تحسن عمليات الهضم مما يؤدي إلى تقليل الإمساك وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة، يحسن وظائف الكلى فله تأثير ملين ومدر للبول وذلك يساعد على تنقية الكلى والقضاء بسرعة على السموم والأملاح الزائدة والماء وحتى الدهون من الجسم، من خلال التسبب في التبول المتكرر والتخلص من الفضلات.
2- بالإضافة إلى ماسبق يعزز القطف التمثيل الغذائي فيمكن للبروتينات والمعادن والفيتامينات المساعدة في التنظيم الهرموني و التفاعلات الإنزيمية المطلوبة للحفاظ على عمل الجسم، مما يزيد من كفاءة التمثيل الغذائي وعملية الهضم والإخراج بشكل عام ويحافظ على تنظيم الجسم وصحته بالإضافة لأنه يعزز جهاز المناعة بسبب المحتوى العالي من حمض الأسكوربيك الذي يحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ويتم تسريع وظائف الجسم مثل التجدد الخلوي وشفاء الجروح وعمليات الحرق وهذا بدوره يساعد على تخفيف الوزن.
3- معالجة لآلام العظام: بوصفة طبيعية من المنزل يمكن التغلب على ألام المفاصل فقط كل ما علينا إضافة عشبة القطف إلى كمية صغيرة من الملح والخل وقطرات من زيت الزيتون ويدلك بها المفاصل والعضلات الملتهبة إذ أن عشبة القطف تعالج مرض النقرس ومرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

فوائد عشبة القطف للجسم

فوائد عديدة لا يمكن تخليها ونذكر لكم منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:
1- علاج مرض السكري: عشبة القطف تعالج مرض السكري لأنها تنظم معدلات السكر في الدم، مثلما أنها تخفض أحجام الكوليسترول المؤذي.
2- معالجة آلام العظام: بوصفة طبيعية من المنزل يمكن التغلب على ألام المفاصل فقط كل ما علينا إضافة عشبة القطف إلى كمية صغيرة من الملح والخل وقطرات من زيت الزيتون ويدلك بها المفاصل والعضلات الملتهبة إذ أن عشبة القطف تعالج مرض النقرس ومرض التهاب المفاصل الروماتويدي.
3- تعزز جهاز المناعة: إذا تبين أن القطف تحتوي على كميات لا بأس بها من الفيتامينات، وتحديدا فيتامين سي الذي نجد منه بها ضعف الكمية الموجودة في الكيوي أو حتى الليمون، فيتامين سي هو فيتامين هام جدا وأساسي في تعزيز جهاز المناعة .

فوائد عشبة القطف للنساء

1- علاج اضطرابات الدورة الشهرية: بإتباع استخدام تناول عشبة القطف وجد أن ها تعمل عل تنظم ميعاد الدورة الشهرية وتعالج مظاهر واقترانات الحزن والكآبة والحالة النفسية المرافقة للدورة، وتحد من ظهور البثور على الجلد طوال مدة الدورة. بالاضافة إلى ذلك، فإن حشيشة القطف تعالج مظاهر واقترانات انقطاع الطمث عند المرأة عقب سن الأربعين لأنها تتضمن على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تضيف إلى نسبة هرمون الاستروجين الذي ينزل وقتما تنقطع الدورة.
2- علاج سرطان الثدي: أحد أنواع السرطانات الخطيرة التي تواجه النساء وعشبة القطف للنساء تحمي المرأة من التعرض للأمراض السرطانية وخصوصا مرض سرطان الثدي لأنها تتضمن على مواد مضادة للأكسدة تقف من تزايد الخلايا السرطانية الثلاثية ضِمن مكان الثدي، نبتة القطف تشتمل على مادة البوليفينول وهي واحد من أشكال المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بإذابة الأورام الليفية الحميدة والأورام السرطانية الخبيثة على نحو طبيعي.
3- بالنسبة للحمل: تعاني الكثير من الناس من تعقيدات في الحمل وعقم في بعض الآحيان ولكن التجارب أثبتت أن عشبة القطف تعالج مشاكل العقم ،وتساعد على الحمل بسرعة. من أهم المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة المتأخرة في الإنجاب هو مرض تكيس المبايض وتساعد عشبة القطف على تنشيط المبايض وفك الإلتصاقات الرحمية.

طريقة استخدام عشبة القطف

بعد أن تعرفنا على فوائد عشبة القطف المختلفة يجب أن نتعرف على الطريقة الصحية لإستخدامها وهي على النحو التالي:
1- يمكن أن يتم تناولها مغلي أو منقوع كل يوم صباحا قبل تناول الفطار ومرة ثانية قبل النوم مثلما أنه يمكن استعمالها موضعيا لمداواة مشكلات الجلد و العظام .
2- إذا كان الاستخدام بخصوص مشاكل الجعهاز التنفسي فيمكن وضعها في إناء على النار حتى تغلي و عقب هذا يقوم الموبوء باستنشاق الرياح المتزايد من الإناء وتعين على التقليل من التهابات المنخار والقصبات الهوائية و تعالج نزلات البرد. و في تلك الموقف يقدم نصيحة بعدم تعرض المريض للهواء المنخفض الحرارة في أعقاب تنفيذ الوصفة حتى لا تحتدم الوضعية عوضا عن مداواتها .



1145 Views