عشبة القيصوم للسرطان

كتابة ابراهيم الحكمي - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2020 9:07 - آخر تحديث : 2 يناير, 2023 4:57
عشبة القيصوم للسرطان


عشبة القيصوم للسرطان وماهي طريقة استخدام عشبة القيصوم للسرطان واهم فوائد عشبة القيصوم.

عشبة القيصوم للسرطان

– تمتلك عشبة القيصوم خصائص مُضادة للخلايا السرطانيّة، لذلك قد تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانيّة قبل الإصابة بها.
– تم إجراء العديد من التجارب حتى الآن، وجميعها تثبت أن القيصوم مترافقاً مع الحديد يمكنه تدمير السرطان بفعالية عالية، وهذا المستخلص كان مستخدماً في الصين على مدى آلاف السنين كعلاج آمن للملاريا.
– تحتوي أعشاب القيصوم على مجموعة من الخواص والمواد النباتية الطبيعية التي تساهم بقدر كبيرة وفعال في القضاء على نمو خلايا الجذور الحرة.
– المسبب الأساسي والأول لمرض السرطان الخبيث، كما أنه يدخل في علاج الكثير من أمراض السرطان أبرزها سرطان الثدي.

فوائد عشبة القيصوم

– علاج البواسير والحُمَّى، ودخلت في علاج العديد من الأمراض في الطبّ الصِّيني التقليدي.
– علاج مرض الملاريا ، وذلك لاحتوائها على مركب الأرتميزنين، ولكن لا يُنصح باستخدامها وحدها في علاج هذا المرض، حتى لا تبقى فرصة لرجوع المرض ، وعند رجوعه، يكون الطُفيل أكثر شراسة، وقادراً على مقاومة فعالية الأدوية، وبالتالي، يُصبح التغلُّب على المرض أكثر صعوبة.
– تمتلك عشبة القيصوم خصائص مُضادة للخلايا السرطانيّة، لذلك قد تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانيّة قبل الإصابة بها،
– تستخدم القيصوم في علاج الالتهابات بأنواعها المختلفة: البكتيريّة، والفطريّة، والفيروسيّة، والطُفيليّة و تعمل الزّيوت الطيّارة الموجودة في عشبة القيصوم مُضادّات للأكسدة.
– تستخدم عشبة القيصوم في علاج مرض اليرقان و علاج أمراض الجهاز الهضمي: كاضطراب المعدة، وآلالام المعدة والقولون، والإمساك، والإسهال، والالتهابات المعويّة الطُفيليّة، كما تستخدم القيصوم كطارد للديدان المعويّة.
– تساعد في علاج عسر الطمث، وتُحفّز نزول دم الطّمث، وتُخفّف آلامه.
– علاج التهاب المفاصل، والتخفيف من الآلام العضليّة، والمفصليّة، والعصبيّة.
– علاج أمراض المناعة الذاتيّة، كالصَدَفِيّة، والذئبة الحمراء.
– تساعد عشبة القيصوم على زيادة الشهيّة والإقبال على للطعام، وبالتالي زيادة في الوزن.
– تساعد عشبة القيصوم في علاج الحُمّى، وخفض درجة الحرارة المرتفعة و تساعد في التّخفيف من فرط التعرّق أثناء الليل.
– تساعد عشبة القيصوم على زيادة الرغبة الجنسيّة لدى الرجل والنساء.
– تساعد عشبة القيصوم على زيادة عدد كريات الدم الحمراء، وبالتالي التحسين من قوة الدم. وفتح لمجرى التنفّس، وفي التخفيف من حالات ضيق النَّفَس، وأمراض الجهاز التنفسيّ، ومنها: مرض السلّ.

تاريخ ظهور عشبة القيصوم

– القيصوم موطنها أوروبا وآسيا، وتم تجنسها في أمريكا الشمالية، كما أن استخدامه في الغذاء والدواء قديم، ويعود تاريخه إلى حرب طروادة، منذ حوالي 1200 قبل الميلاد.
– في الأزمنة الكلاسيكية، كان يشار إلى القيصوم باسم “هربا ميلاريس” لأنه يعمل على وقف النزيف الذي يصاب به الجنود في الحرب، واستخدمت أوراق القيصوم في الشاي، واستخدمت أوراق الشجر والزهور الصغيرة في السلطة.
– تعمل عشبة القيصوم ايضًا كمطهرات ومستحضرات التجميل، تم استخدام القيصوم علاجيًا كـ “منشط مرير قوي” وقابض، وتم اقتراح مضغ الأوراق الطازجة لتخفيف آلام الأسنان، كما تم استخدام زيت القيصوم في الشامبو لإحداث تأثير موضعي جيد.

أضرار وتحذيرات حول عشبة القيصوم

إليك أهم التحذيرات حول تناول عشبة القيصوم:
– إن تناول عشبة القيصوم بكميات معتدلة يعد امنًا، لكن في حال تجاوز الجرعة الصحيحة أو الإفراط في تناولها فإن ذلك قد يؤدي إلى ظهور بعض الاثار الجانبية ومنها: الدوار، كثرة التبول وحساسية وتهيج الجلد عند التطبيق الموضوعي على الجلد.
– يجب على الحامل والمرضع تجنب تناول عشبة القيصوم، لأنها تزيد من خطر الإجهاض بسبب تأثيرها على تدفق دم الحيض، وبالنسبة للمرضع فلا يوجد أدلة أمان كافية لتناولها.
– تزيد عشبة القيصوم من خطر سهولة النزيف بسبب تأثيرها على عملية تخثر الدم، وبالتالي يجب الحذر عند تناولها من قبل مرضى أمراض الدم وكما يجب التنبيه حول ضرورة إيقاف تناولها قبل إجراء أية عملية جراحية لمدة لا تقل عن الإسبوعين قبل إجراء العملية.
– في حال كنت تعاني من الحساسية تجاه عائلة الأستراسيا العشبية مثل أعشاب الأقحوان، القطيفة، الرجيد وغيرها، فإن عليك تجنب تناول القيصوم لأنك غالبًا ستعاني من صدمة الحساسية في حين تناولها أو تطبيقها على الجلد.

طريقة تحضير شاي القيصوم

يُحضّر شاي القيصوم من خلال نقع 5-9 غرام من أوراق القيصوم في لتر من الماء .
فيما يخصّ استخدام القيصوم أثناء الحمل، قد يؤدي إلى موت الجنين أو حدوث تشوهات خلقيّة له ، ولذلك يُنصح بتجنّب استخدامه من قبل الأم الحامل. و تُنصح الأم المرضع بتجنّب تناول القيصوم أثناء هذه الفترة .



595 Views