عشبة اللويزة للتنحيف

كتابة ابراهيم الحكمي - تاريخ الكتابة: 22 نوفمبر, 2020 4:28
عشبة اللويزة للتنحيف


عشبة اللويزة للتنحيف ماهي طريقة تحضيرها وماهي اهم فوائد عشبة اللويزة للجسم واهمية عشبة اللويزة الغذائية.

عشبة اللويزة للتنحيف

– تعالج مشكلة عسر الهضم، وتساعد على حرق كميات كبيرة من الدهون خاصةً المتكدّسة في منطقة البطن.
– تحفز عملية التمثيل الغذائي، ممّا يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية.
– من فوائد عشبة اللويزة للتنحيف والانقاص تحفيز عمل الغدة الدرقية خاصةً وقت الليل، الأمر الذي يُسرع من عملية حرق الدهون.
– تمتص السكر في الدم وتمنع تجمعه في الجسم على شكل دهون.
– تُفتت الدهون الثلاثية التي يصعب التخلص منها .
– تخفّض معدل الكولسترول في الدم، الأمر الذي يساعد في تنحيف الجسم.
– من فوائد عشبة اللويزة للتنحيف والانقاص كبح الشهية، إذا تمّ تناولها دون إضافة السكر أو أنواع أخرى من المحليات.
– تعالج البطن من الانتفاخات والغازات وتعالج الإمساك.

فوائد أعشاب اللويزة

– هناك بعض الدراسات أثبتت فاعلية نبات اللويزة للتنحيف، وتخسيس الجسم، وحرق الدهون، والتخلص من الشحوم الزائدة في منطقة البطن.
– حيث يمكنك وضع نحو 10 جرام من مسحوق المليسة داخل اناء من الماء المغلي به 250 سم، ونقوم بوضع غطاء لمنع تطاير الزيوت الطيارة.
– الاستمرار على شرب كوب يوميا قبل الإفطار لمدة أسبوعين، مع الالتزام بنظام ريجيم.
– عشبة اللويزة لها فوائد عديدة للجهاز الهضمي حيث يعالج مشاكل القولون العصبي، واضطرابات الجهاز الهضمي، وتخلص الأمعاء من الانتفاخات، وتقاوم الإمساك والإسهال أيضا، نظرا لاحتوائه على مادة الأوجينول.
– ضمن فوائد عشبة المليسة أو اللويزة أنها لها دور قوي في علاج القلق والتوتر واضطرابات النوم، ومشاكل الضغط العصبي والنفسي، وحل مشاكل النوم، تحسين الحالة المزاجية وتحسين الذاكرة، ومكافحة مرض العصر الزهايمر، تساعد على التركيز وزيادة الانتباه.
– تستخدم أيضا في صناعة العطور لما لها من رائحة عطرية مميزة.
– تعالج الصداع النصفي والصداع المزمن ومضاد قوي للأكسدة.
– تستخدم لمرضى الكوليسترول حيث تقلل من نسبته الموجودة في الدم.
– يمكن استخدامها كدهان لعلاج حب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية لما لها من تأثير مقاوم للبكتيريا والفيروسات.
– تستخدم عشبة اللويزة للتنحيف وانقاص الوزن، و كمهدئ للسعال والكحة الجافة.

طرق استخدام عشبة اللويزة

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لتناولها ومن أهم هذه الوصفات:
يتم القيام بتحضير شاي اللويزة، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الأوراق الخاصة بها في وعاء ونقوم بصب الماء المغلي عليها في وعاء وتغطيتها جيدا لمنع تطاير الزيوت المختلفة ونتركها حتي تبرد قليلا ونقوم بشربها فهي وصفة فعالة للتخسيس الجيد وتنحيف الجسم من الوسط والبطن والقدم واليد وكل ما يوجد به دهون بالجسم.

عشبة اللويزة

اللويزة هي إحدى الأعشاب الصحية، ذات لون أخضر فاتح، ويبلغ طولها نحو 2- 3 متر تقريباً، ولها رائحة تشبه رائحة الليمون. استُخدمت اللويزة في الطب البديل منذ القدم بسبب الخصائص التي تتميز بها، ومن أبرز فوائدها، تنظيف الجسم من السموم بسبب احتوائها على مركبات فينولية لها خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تقليل مستويات الجذورة الحرة الضارة في الجسم، كما أنها تساهم في تقوية جهاز المناعة، وللويزة دور في عملية إنقاص الوزن لأنها تقوم بكبح الشهية والتقليل من الرغبة في الطعام وخاصة الحلويات، كما أنها تساهم في تعزيز مشاعر الراحة والاسترخاء مما يؤدي إلى خفض مستويات التوتر.

أضرار عشبة اللويزة

بالرغم من الفوائد العديدة التي تحتوي عليها عشبة اللويزة إلا أن تناولها بطريقة مفرطة ينتج عنها الإصابة بالعديد من الأضرار ومن بينها ما يلي:
– تناول عشبة اللويزة بشكل مفرط ينتج عنها الإصابة بحالات القيء المستمر مما يؤدي إلى إصابة الشخص بحالات من الجفاف وذلك بسبب فقدان كمية كبيرة من السوائل الموجودة داخل الجسم.
– يفضل للسيدات المقبلات على الحمل أو السيدات الحامل أن تبتعد بشكل نهائي عن تناول عشبة اللويزة لأنها تكون سبب في حدوث تقلصات شديدة في منطقة الرحم ولو كانت في بداية حملها ويكون سبب في حدوث إجهاض وموت الجنين ولو كانت السيدة في الشهور الأخيرة من الحمل تكون عشبة للويزة سبب في حدوث ولادة مبكرة مما ينتج عنها الإصابة الجنين بالعديد من المشاكل.
– يفضل عدم تناول عشبة اللويزة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لأنها من الأعشاب التي تعمل على فتح الشهية بشكل كبير مما ينتج عنها زيادة كبيرة في الوزن.

مميزات عشبة اللويز

– يعمل على التخلص من الصداع بكل أنواعه سواء كانوا صداع نصفي والصداع كلي ويعمل أيضا عشبة اللويزة على التخلص من الألآم الناتجة عن وجع الأسنان وألام المفاصل وتعالج قرح والتهابات اللثة.
– تعمل عشبة اللويزة على فتح الشهية بشكل كبير لذلك هي علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من انخفاض في الوزن والنحافة.
– من مميزات عشبة اللويزة أنها تقوم بحماية الكليتين وتمدهم للسوائل حتى يعملوا بشكل جيد.
– تقوم عشبة اللويزة بضبط مستوى ضغط الدم في الجسم وتقوم بتوسيع الشرايين والأوعية الدموية.
– مين مميزات عشبة اللويزة أنها تدخل على الجهاز المناعي في الجسم وتعمل على تقويته بشكل كبير وتقوم بالتخلص من الفضلات والسموم الموجودة بالجسم وتجعل الجسم في حالة صحية جيدة.
– تقوم عشبة اللويزة بجعل البشرة في أجمل حالاتها وتعمل على التخلص من الخلايا الميتة في البشرة مما تجعلها مشرقة وجميلة وناعمة.



606 Views