عشبة تنحيف سريعة

كتابة ابراهيم الحكمي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2020 7:53
عشبة تنحيف سريعة


عشبة تنحيف سريعة المفعول واهم الوصفات التي تساعد على التنحيف السريع من خلال هذه المقالة .

عشبة تنحيف سريعة

1- القرفة


تعتبر القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية والتي تساعد كثيرا في إنقاص الوزن الزائد، بالإضافة إلى فوائدها التي لا تعد ولا تحصى فقد ثبت دور القرفة في خفض مستويات السكر بالدم، كما تساعد على تخفيض الدهون الثلاثية أيضا بالجسم، ومن ناحية أخرى تساعد بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتخفيض الكوليسترول فهي مناسبة جدا لمرضى السكري .
2- الزنجبيل


وهو أيضا من أشهر أعشاب التخسيس في العالم كله فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية، وله فوائد كثيرة في حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يفقد الجسم الكثير من الوزن الزائد، ومن ناحية أخرى فإن الزنجبيل يعمل على إزالة السموم من الجسم بفضل احتواءه على الزيوت الطيارة، فيمكن تناوله كمشروب مع القرفة وشرائح الليمون أو الاستعانة به في طهي الطعام .
3- الكمون


يعتبر الكمون من أكثر أعشاب التخسيس المستخدمة في طهي الطعام، فهو مفيد جدا لتخسيس مناطق البطن والأرداف حيث يحرق الدهون الموجودة بالجسم بنسبة 25% ، كما ثبت دوره في تعزيز عملية الهضم بشكل سريع وفوري، فهو مفيد جدا لصحة الإنسان وينصح بتناوله لأنه يحمي الجسم من الأمراض ومفيد كما ذكرنا من تحسين عملية الهضم .
4- الشمر


يساعد عشب الشمر في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، فلقد ثبتت الدراسات مدى دور الشمر في قمع الشهية وحرق الدهون وخفض السعرات الحرارية بالجسم، ومن ناحية أخرى فإن الشمر يعتبر مضاد للتشنجات ومنظم للنوم ومدر للبول ومن ثم يقلل من حجم الماء الموجود الجسم منما يساعد على فقدان الوزن الزائد .
5- الهيل


هذه الأعشاب تعتبر من أهم أكثر الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وهو من الأعشاب الحارة حيث ثبتت فعاليته في ضبط عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ويمكن استخدام الهيل في الطعام كأعشاب أو كمشروث مثل الشاي أو وضعه كنكهة القهوة .
6- اكليل الجبل


اكيليل الجبل أو الروزماري من أهم الأعشاب الطبية كما يعمل على تنظيم عملية الهضم ومنع تكون الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل على تقليل الرغبة في الطعام وكبح جماح شهية، فالروزماري يساعد كثيرا على تنشيط الذاكرة وهو مضاد للأكسدة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم .
7- الفلفل الأسود


الفلفل الأسود من أهم الأعشاب الحارقة للدهون كما يقلل من مستويات الدهون في مجرى الدم، هو من مضادات الأكسدة، وهو من أهم الأعشاب التي تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات الموجودة بالجسم، فيمكن تضمينه في الطعام والأغذية .
8- الفلفل الأحمر


يعتبر الفلفل الأحمر من التوابل الحارة المستخدمة في حرق الدهون ويعتبر من أهم التوابل المستخدمة في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، وهو من أكثر الأعشاب التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، فيحتوي الفلفل الأحمر على تنشيط بروتين كينا الذي يعمل على الأنسجة والعضلاب كما يعمل على قمع الشهية والتخلص من آلام الجوع .
9- بذور الكتان


بذور الكتان هو من أول مصادر الدهون الصحية الصحية الغير مشبعة فهو غني من الألياف التي تساعد على عملية الهضم وتخفيف الامساك والانتفاخ، كما أنه على تنظيم الأنسولين وتخفيض السعرات الحرارية وتخفيض الدهون من الجسم، فبذور الكتان تحتوي على اوميجا 3 والبروتين وفيتامينات سي وبي واي، ويمكن تناول بذور الكتان كتوابل للسلطة مع الفطائر .
10- الكركم


الكركم هو من الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وإنقاص الدهون من الجسم، ويعمل الكركم على تخفيض الوزن والدهون في الدم، ويساعد على إزالة السموم من الكبد مما يحفز الكبد على حرق الدهون، فيمكن إضافة التوابل للصلصات أو اللحوم والأسماك والخضار أو حتى إضافته إلى العصائر والشاي.

الاستخدام الامن للأعشاب للتنحيف

عند استخدام الأعشاب للتنحيف يجب عدم المبالغة في تناولها للحد من الاثار الجانبية التابعة لها، كما ينبغي مراعاة وجود المشاكل الصحية الأخرى أو تناول الأدوية ومراجعة الطبيب قبل الاستخدام لمنع حدوث أضرار نتيجة للتفاعلات غير المرغوب بها.

خلطة اعشاب للتنحيف

– يساهم استهلاك الكمون في عمليات الهضم، و يزيد من حرارة الجسم و بالتالي من معدل التمثيل الغذائي في الجسم و هذا ما يساعد في تخفيف الوزن. يعتبر الكمون حارقا فعالا و سريع للدهون بطبيعته و خصوصا تلك المتراكمة في منطقة البطن.
– أما الزنجبيل فيدخل في الكثير من وصفات التنحيف و التخسيس، لكونه مضادا للالتهابات و السموم و مساعدته على الهضم و حرق السعرات الحرارية.
– من جهتها، أثبتت القرفة كفاءتها في تخفيف الوزن، حيث تقوم بخفض نسبة الدهون الثلاثية، و المساعدة في الحفاظ على ثبات مستويات الانسولين في الدم، و زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة التي تنتج بسبب عملية الهضم بعد تناولها ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية و تخفيف الوزن بشكل كبير.
تابعي السطور التالية للتعرف على اعشاب الخلطة و طريقة تحضيرها السهلة جدا، و استعيدي القوام الممشوق و الخصر النحيف الذي تطمحين إليه.
مقادير خلطة اعشاب للتنحيف
– ملعقة زنجبيل مطحون
– ملعقة قرفة مطحونة
– ملعقة كمون مطحون
– عصير ليمون حامض
طريقة التحضير
– اغلي الزنجبيل و القرفة و الكمون مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق.
– إرفعي الإناء من على النار و أتركيه ليبرد قليلًا.
– أضيفي عصير الليمون للمشروب، أو عسل النحل للتحلية.
– تناولي عزيزتي كوب من هذا المشروب قبل الوجبات اليومية بنصف ساعة، قبل الفطور و الغذاء و العشاء، و ستشعرين بالشبع السريع و ستلاحظين النتيجة المذهلة بنفسك بعد فترة.

نصائح لتخسيس الجسم بشكل سريع

1. عدم تخطى وجبة الإفطار
تخطى وجبة الإفطار لا تساعدك على فقدان الوزن، فتعمل وجبة الإفطار على زيادة معدل الحرق والإحساس بالشبع فترة.
2. تناول وجبات منتظمة
تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، مع الحرص على تناول وجبات خفيفة بين الوجبات وتجنب  الأطعمة عالية الدهون والسكر.
3. تناول الكثير من الفاكهة والخضار
الفاكهة والخضراوات منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، ومرتفعة في الألياف، وتعد من المكونات الأساسية لنجاح عملية التخسيس، كما أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
4. ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعد المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه، فضلاً عن العديد من الفوائد الصحية، والمساعدة على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكن أن تحدث من خلال النظام الغذائى وحده.
5. شرب الكثير من الماء
يختلط كثير من الناس بين العطش والجوع، الذى يمكن أن يؤدى في نهاية المطاف إلى استهلاك سعرات حرارية زائدة، ويكون الجسم فى حاجة إلى كوب من الماء فقط، مياه الشرب يمكن أن تعزز من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 24-30٪ على مدى فترة 1-1.5 ساعة، ما يساعدك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية.
وأظهرت إحدى الدراسات أن شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام ساعدت على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية وفقد 44٪ أكثر من الوزن.
6. تناول الأطعمة الغنية بالألياف
الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الألياف يمكن أن تساعد على إبقاء الشعور الكامل بالشبع، وهو ما يجعله مثاليًا للتخسيس وفقدان الوزن، يمكن العثور على الألياف فى المواد الغذائية من النباتات، مثل الفواكه والخضار والشوفان والخبز البرى، والأرز البني والمعكرونة، والفاصوليا والبازلاء والعدس.
7. لا تحظر أطعمة من نظامك الغذائى
لا تحظر أي أطعمة من خطة فقدان الوزن الخاص بك، حظر الأطعمة سوف تجعلك تشتهيها بشكل أكثر من وقت سابق.



489 Views