عشبة للتنحيف السريع

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر, 2020 7:01
عشبة للتنحيف السريع


عشبة للتنحيف السريع نتحدث عنها من خلال هذا المقال مع ذكر نصائح مختلفة لخسارة الوزن بسهولة لمعلومات أكثر تابعوا السطور القادمة

عشبة للتنحيف السريع

القرفة:

القرفة من أهم اعشاب للتنحيف السريع فلقد وجد أن لها مقدرة كبيرة على خفض مستويات السكر بالدم وخفض الدهون الثلاثية بالجسم, والكولسترول خصوصا عند مرضى السكر من النوع الثاني، وتساعد على زيادة التمثيل الغذائي مما يعمل على خسارة الوزن.
الزنجبيل:


يعد الزنجبيل من أهم اعشاب التنحيف الصينية, فهو لايحتوي على سعرات حرارية فيعزز بشكل طبيعي عملية التمثيل الغذائي, ويقوم بحرق الدهون بصورة خاصه ويعزز الهضم ويحرق السعرات الحرارية, ويحتوي على زيوت طيارة تساعد الجسم على ازالة السموم, وأسهل طريقة لتناول الزنجبيل هي بشر او تقطيع الزنجبيل ووضعه مع ماء مغلي ويمكن اضافة الليمون لنتيجة أفضل.
الكمون:


الكمون يزيد من حرارة الجسم بالتالي يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم, ويزيد من عملية الأيض مما يجعلك تفقد الوزن كما أن الكمون من افضل اعشاب التخسيس التي تقوم بحرق الدهون بمنطقة البطن بمعدل سريع  و في نفس الوقت يعزز عملية الهضم ويزيد الكمون أيضا من سرعة طرد الجسم للفضلات فلن تشعر بتراكم الفضلات أو الإمساك وهذا ما يجعل الجسم يفقد الوزن بسرعة.
الشمر:

يقوم الشمر بدور إيجابي في فقدان الوزن فهو محسن للأيض وقامع للشهية, وزيادة الناتج الأيضي يؤدي إلى حرق المزيد من الطاقة فتفقد الدهون المتراكمة بالجسم, الشمر له فؤائد إضافية فيما يتعلق بالحد من الدهون فهو يساعد على تفكيك رواسب الدهون في مجرى الدم كما أنه يعمل على خفض الرغبة الشديدة في تناول الطعام وكذلك يعمل كمدر للبول ويقلل من وزن المياه بالجسم لذلك فهو خطة شاملة لفقدان الوزن وحرق الدهون.
بذور الكتان:
 

بذور الكتان على رأس قائمة الأطعمة التي تستهدف الدهون بمنطقة البطن, على الرغم من أنه يحتوي على مصدر من الدهون الصحية الغير مشبعة, كما ان بذور الكتان غنية بالألياف فهي تحسن عملية الهضم وبالتالي تخفف الامساك والانتفاخ, بالإضافة إلى أنها تنظم مستوى الأنسولين وتحد من ارتفاع السكر وتساعد على خفض السعرات الحرارية بشكل كبير, وتخفض الدهون والرغبة بتناول الدهون، ويفضل تناول ملعقتين طعام من بذور الكتان صباحا أو استخدامه كتوابل للسلطة ومع الفطائر.
الكركم:

الكركم من الأعشاب التي تعمل على انقاص الوزن وحرق الدهون, فهو يزيد من توليد الحرارة في الجسم مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون بالإضافة إلى أنه يمنع الدهون الموجودة بالنظام الغذائي من التراكم داخل الجسم وخصوصا الدهون الزائدة الغير مرغوب بها، أي أن الكركم يعمل على حظر الدهون بالنظام الغذائي الخاص بك، يمكنك دمج الكركم بالنظام الغذائي الخاص بك عن طريق اضافته كتوابل للصلصات أو رشه على اللحوم والأسماك والخضار أثناء الطهي, أو إضافته للعصائر .

أسباب مختلفة لزيادة الوزن

قصور الغدة الدرقية
تمثل الغدة الدرقية جزءًا صغيرًا في العنق، وهى مسؤولة عن إنتاج هرمونات الجسم، ومنها هرمون الثايروكسين المسؤول عن عملية الحرق بالجسم، لذا، حال حدوث خلل في وظائفها، يزيد فرص الإصابة بالسمنة، مع ظهور بعض الأعراض كالكسل والخمول، والشعور بالاكتئاب.
الاكتئاب
تعد زيادة الوزن من الآثار الجانبية الجسدية المحتملة للإصابة بالاكتئاب، حيث أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب المزاج يكون لديهم غالبًا مستويات أعلى من هرمون التوتر “الكورتيزول”، مما قد يتسبب في تجمع الدهون حول البطن.
متلازمة كوشينج
يساعد هرمون الكورتيزول في الحفاظ على ضغط الدم ونسبة السكر في نطاق صحي، ولكن عندما تفرز الغدد الكظرية نسب كبيرة منه، وهو ما يعرف باسم “متلازمة كوشينج”، يمكن أن تتراكم الدهون في مناطق البطن والظهر وقاعدة الرقبة.
متلازمة تكيس المبايض
حال إصابة النساء بمتلازمة تكيس المبايض يفرز الجسم كمية كبيرة من الأنسولين، أو لا يؤدي دوره بشكل طبيعي، مما يتسبب في زيادة الوزن.
فشل القلب الاحتقاني
في حال عدم قدرة القلب على ضخ الدم بالقوة المطلوبة، قد يتعرض المصاب لزيادة الوزن، يصاحبه بعض الأعراض الأخرى المتمثلة في تورم في القدمين والكاحلين، وتسارع نبضات القلب، و مشكلة في التنفس، وارتفاع ضغط الدم، وفقدان الذاكرة ، والشعور بالارتباك.
الوذمة
عندما يحتجز الجسم الكثير من المياه، يحدث ما يسمى بالوذمة، والتي عادة ما تكون عادةً في الذراعين والساقين، حيث تظهر تلك الأعضاء الجسدية منتفخة، مع الشعور بصعوبة تحريكها.
انخفاض السكر في الدم
يسبب انخفاض نسبة السكر بالدم في زيادة الرغبة في تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر، وعند الإفراط في ذلك، يتعرض الجسم لزيادة الوزن.
أمراض الكبد
يؤدي حدوث خلل في وظائف الكبد إلى تراكم السموم، وبالتالي الإصابة بالالتهابات وتراكم الدهون، التي تؤدي بدورها إلى زيادة الوزن.

نصائح لتخفيف الوزن

-الحذر من الشوربة لأن بعضها يحتوي مواد دسمة ( زبدة, كريما, زيت ), لا تساعد في نجاح برنامج خفض الوزن.
-تناول الدجاج من دون جلده, لأن الأخير يحوي الكثير من المواد الدسمة.
-استبدال اللحم بالسمك لأنه يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية.
-استخدام الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك, فهذا يعين على حرق عدد من السعرات الحرارية.
-عدم استعمال السيارة للمسافات القصيرة.
-شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسية, فهذا من شأنه أن يمنع الانغماس في التهام أغذية تضيف إلى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.
-عدم إهمال وجبة الفطور, لأنها تجعل الشخص أقل جوعا في الوجبات التالية.
-البدء في أكل السلاطات الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء, فهي تملأ المعدة وتسرع الشبع وتقلل كمية الطعام المتناولة.
-استبدال الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم, بأخرى قليلة الدسم تعطي سعرات حرارية أقل.
-التوقف عن الأكل بمجرد الشعور بالشبع.
-الإبتعاد عن الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة, أو المشوية.
-استعمال التوابل لتطييب الطعام نيابة عن الصلصات (المايونيز و الكاتشاب و غيرهما)
-الابتعاد عن الأطعمة المعلبة أو الجاهزة.
-عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفاز, لأن هذا السلوك غالباً يدفع إلى استعمال كميات أكبر من الأكل من دون وعي.
-مضغ الطعام جيداً قبل بلعه, فالتهور في الأكل والشرب يقود إلى التهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي .

أضرار السمنة

-من أكثر أضرار السمنة شيوعا مرض السكري من النوع الثاني، بسبب تراكم كثير من الدهون بالجسم والكوليسترول الضار، ما يصيب الأنسولين بالدم بالخلل.
-الارتفاع في معدل ضغط الدم الذي قد ينتج عنه التعرض للسكتة الدماغية.
-التعرض إلى الإصابة بالنوبات القلبية والذبحة الصدرية.
-التسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية والأورام الخبيثة التي تصيب خلايا الجسم.
-تزيد السمنة من فرصة الإصابة بحصوات المرارة ومشكلات الكبد والكلى.
-التعرض إلى الضغط العصبي والتوتر المستمر والاكتئاب.



480 Views