علاج آثار حب الشباب بالليمون

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:31
علاج آثار حب الشباب بالليمون


علاج آثار حب الشباب بالليمون سوف نتحدث في هذا المقال عن علاج آثر الحبوب وكيف يعالج الليمون حب الشباب وأهم وصفات لعلاج حب الشباب، وما هي أسباب ظهور حب الشباب.

علاج آثار حب الشباب بالليمون

-يحتوي الليمون على واحد من أقوى الأحماض الطبيعية التي تقلل من تأثير الحبوب وتساعد بمرور الوقت على إخفاء آثار البقع ، وذلك بفضل إعادة بناء بروتين الكولاجين.
-يساعد في تبييض وتخفيف لون البشرة في وقت قياسي.
-لا تقتصر فوائد الليمون على البشرة عن طريق مكافحة البقع الناتجة عن حب الشباب ، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين C المضاد للالتهابات والحساسية ، وبالتالي تقاوم الفطريات والفيروسات والبكتيريا التي تسبب هذه البثور بشكل أساسي ، وهي واحد من أقوى مضادات الأكسدة ، لأنه يقاوم علامات الشيخوخة والشيخوخة ، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة والزيغاز ، لأنه يساعد على تجديد خلايا الجلد ، وبالتالي الحفاظ على شبابها وحيويتها.

كيف يعالج عصير الليمون حب الشباب ؟

-يعد عصير الليمون علاج فعال لعلاج حب الشباب لأنة يقلل من الزيوت ، ويقضي علي البكتريا ، ويقلل من الإحمرار ويسرع من عملية الشفاء.
-مضاد للبكتريا ينتج حب الشباب بسبب تراكم الدهون ( الزهم) ، ولكن الكثير من الإحمرار ينتج من البكتريا التي تقيم في المسام المغلقة ، وعصير الليمون مضاد طبيعي للبكتريا الذي يقضي علي هذة البكتريا المتسببة في الإصابة بحب الشباب .
-الشفاء يمكن لمضادات الأكسدة التي توجد في عصير الليمون أن تسرع من عملية الشفاء ويعمل كعلاج للندبات التي بعضها خاصاً يمكن أن تتسبب في ترك علامات دائمة علي البشرة .
-الإلتهاب والإحمرار يتسبب حب الشباب في ظهور بقع كبيرة من الإحمرار ، كما أنة يهيج البشرة ، ولعصير الليمون خصائص طبيعية مضادة للإلتهاب التي يمكن أن تخفف من إحساس عدم الراحة والحكة .
-تقليل الزيوت الحامضية العالية لعصير الليمون لها تأثيرات قابضة التي تعصر كل الزيوت الزائدة من البشرة بدلاً من تتركهم يتراكموا تحت الجلد ويسدوا المسام .

وصفات علاج آثار حب الشباب

جل الألوفيرا
جل الألوفيرا من الوصفات الشائعة في علاج آثار الحبوب. عادة ما يميل الناس إلى استخدام المواد الصناعية المضادة لالتهابات البشرة ولكن ما لا تعلمينه أن جل الألوفيرا بديل طبيعي رائع لهذه المنتجات، حيث أنه يساعد على التخلص من آثار الحبوب فورا وترك بشرتك بملمس ناعم كالأطفال.
ماء الورد
ماء الورد من نعم الطبيعية الرائعة لعلاج البثور وحب الشباب، ذلك لأنها تعمل على تعديل حمضية البشرة وتحافظ على توازن نسبة الدهون بها. فقط انثري قليل من ماء الورد على وجهك كل صباح وستلاحظين اختفاء آثار الحبوب يوما بعد يوم. هذه الوصفة السحرية تتبعها الكثير من المشاهير أمثال كورتني كارداشيان وإيفا ميندس.
العسل الأبيض
من فوائد العسل الأبيض أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات مما يعني أنه يقضي على البقع الحمراء والتهابات الوجه التي تسببها البثور. ضعي مسحة من العسل على البقع واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
تناولي المزيد من الأوميجا ٣
“أنت ما تأكلينه” من الأقوال الممتازة التي تصف تأثير الطعام على صحة الجسم. أيا كان الذي تتناولينه فهو ينعكس فورا على مظهر بشرتك وشكل جسمك. ومن الطرق الفعالة لعلاج آثار حب الشباب، هو الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا ٣. الأوميجا ٣ تعمل على ترميم خلايا البشرة كما أنها قد تمنع من ظهور حب الشباب مرة أخرى. ستجدين الأوميجا ٣ في السلمون وسمك السردين والجمبري والتونة والمحار وعين الجمل.
عصير الليمون والجلسرين
هل تعلمين أن الجلسرين من أفضل المواد الطبيعية المعالجة لحب الشباب؟ الجلسرين مرطب طبيعي للبشرة وعند إضافته لليمون فهو يساهم في إخفاء البقع الداكنة من آثار الحبوب كما أنه يساعد على تهدئة التهابات البشرة. ضعي هذا القناع مرتين على وجهك وترقبي النتيجة.
الليمون والماء
يحتوي الليمون على مواد تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. امزجي الليمون مع قطرات من الماء وامسحي بها على البقع السوداء الناجمة عن البثور واتركيها لدقائق ثم اغسلي وجهك. كرري هذه العملية بانتظام إلى أن تلاحظي تحسن ملحوظ في مظهر وجهك.

أسباب ظهور حب الشباب

التعرض للتوتر
يعتبر التوتر والضغط النفسي الدائم والمستمر من أكثر المسببات في ظهور حب الشباب، وذلك لأن التوتر والقلق والحالة النفسية السيئة تزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يعتبر أحد أكثر الهرمونات إنتاج للزيوت والدهون وعند ازدياد هذه الزيوت في البشرة تسبب في إغلاق المسام وبالتالي يسبب في ظهور حب الشباب.
التغيرات الهرمونية
حيث أن الهرمونات يزيد إفرازها في فترة المراهقة، وبشكل خاص هرمون الأندروجين والتستوستيرون اللذان يعتبران من أكثر مسببات حب الشباب عند الذكور والإناث، حيث أن هذه الهرمونات تزيد من نسبة الدهون عند إفرازها في الجسم.
نمو البكتيريا
يعتبر النمو البكتيري أحد أكثر المسببات في ظهور حب الشباب، بحيث أن نمو البكتيريا يسبب في تكدس الدهون في البشرة وبالتالي سد بصيلات الشعر والمسام، وبعد ذلك يظهر حب الشباب في الوجه أو الأكتاف والرقبة والظهر بشكل سريع وملحوظ.
التعرض للملوثات
حيث تعمل الملوثات مثل الأوساخ التي تتطاير في الهواء، والعوامل البيئية المحيطة الأخرى سبباً في ظهور حب الشباب.
إستخدام المنتجات الغير مناسبة
حيث أن هناك العديد من المنتجات الخاصة بعناية البشرة التي لا تلائم الجلد وقد تسبب في تراكم الزيوت والدهون التي تعمل على إغلاق المسام وبالتالي يظهر حب الشباب.
تكرار تنظيف البشرة
حيث أن تنظيف البشرة بشكل متكرر ومستمر يومياً يتسبب في تعريض البشرة للجفاف، ويسبب أيضاً في قتل الخلايا الجلدية في البشرة وقد تتراكم في مسامات الجلدي و إغلاقها وبالتالي يسبب في ظهور حب الشباب، ويعمل التنظيف المتكرر للبشرة على فقدان الزيوت مما يسبب في جفافها بشكل كبير وبالتالي يسبب الجفاف ظهور حب الشباب.



316 Views