علاج التسمم الغذائي بزيت الزيتون

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2021 7:47
علاج التسمم الغذائي بزيت الزيتون


علاج التسمم الغذائي بزيت الزيتون أيضاً سنتحدث عن علاج التسمم الغذائي بالحليب وما هو علاج التسمم الغذائي بالادوية كيف تعالج نفسك من التسمم؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

علاج التسمم الغذائي بزيت الزيتون

1-أوراق النعناع
أوراق النعناع لديها الكثير من خصائص الشفاء، وهى واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للتسمم الغذائى والأشخاص الذين يعانون من تقلصات المعدة الخفيفة، يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير النعناع المستخرجة من أوراق النعناع على كوب الشاى الخاص بك.
2-عصير ليمون
واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر شهرة لمحاربة الآثار السيئة للبكتيريا هو عصير الليمون، له خصائص حمضية يمكن أن تقتل البكتيريا التى هى من عوامل التسمم الغذائى.
3-الزنجبيل
إذا كنت تعانى من أى مشاكل فى الجهاز الهضمى، الزنجبيل هو أفضل علاج منزل لديك دائمًا، كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل وتناولها للحد من ألم المعدة.
4- أوراق الريحان
أوراق الريحان علاج ممتاز للحلق وكذلك مشاكل فى المعدة، تحتاج إلى عصر بعض أوراق الريحان وإضافته إلى ملعقة كبيرة من العسل.
5-بذور الكمون
يمكنك استخدام بذور الكمون فى الحساء الخاص بك أو حتى يغلى بذور الكمون فى الماء الساخن وتشرب لتقليل التهاب المعدة، وسوف تساعد أيضًا فى شفاء تشنجات المعدة.
6- الموز
الموز هى مصدر غنى للبوتاسيوم وسوف يعمل على الحد من التهاب المعدة وكذلك تقليل آثار التسمم الغذائى، يمكنك هرس بضع ثمرات من الموز والتفاح لمحاربة التسمم الغذائى.

علاج التسمم الغذائي بالحليب

1-يمكن للحليب أن يكون هو المنقذ من تلك الحالة فهو يقوم بتقليل حرقان والتهاب المعدة.
أيضًا قد يعمل الحليب البارد على تخلص الجسم من التسمم الناتج عن ابتلاع المنظفات. مثل الكلور ومواد التنظيف المنزلية الكيميائية فالحليب يقوم بفصل السموم من الجسم. كما يقوم بتخفيف حدة الأثر الكاوي والحارق للمريء عند ابتلاع مواد التنظيف.
2-كما أن الحليب يساعد الأشخاص الذين يعملون في مهن خطيرة ويتعاملون مع مواد كيميائية أو إشعاعية على التخلص من السموم الموجودة في أجسامهم.
3-ولكن في كثير من حالات التسمم الناتجة عن مواد كيميائية خطيرة لا يعمل الحليب كمنقذ، ولكن قد يتسبب في زيادة خطورة التسمم على المريض. في حالات التسمم بالمنتجات التالفة أو منتهية الصلاحية يخفف الحليب من حرقة المعدة فقط. ولكن لا ينقذ الحالة العامة لجسم المريض ولا يمنع انتشار السموم في باقي أنحاء الجسم.
4-كما أن الحليب لا يعالج التسمم الجرثومي أو الجرعة الزائدة من المخدرات. حتى المواد الكيميائية والمنظفات المنزلية لا يمكن أيضًا الاعتماد على الحليب بشكل عام في علاج التسمم.
5-فيمكن أن يسبب الحليب ما يسمى بالاتهاب الصفاق لأن المواد الكيميائية شديدة الخطورة قد تسبب قرحة أو ثقب بالمعدة.
6-مما سيؤدي دخول تلك السوائل الكيميائية الخطيرة إلى تجويف المعدة وإذا قمت بشرب اللبن.
7-فسينتهي به الأمر بنزوله هو الآخر في تجويف المعدة وتراكم البكتيريا والفطريات على جدار المعدة التي ستسبب في التهاب الصفاق.
8- ذلك الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى انتشار السموم في الجسم بصورة أكبر.
9-مما يعرض حياة المتسمم إلى خطر أكبر من أنه توجه إلى المستشفى لأخذ علاج مضاد للتسمم أو غسيل المعدة من السموم.

علاج التسمم الغذائي بالادوية

1-هناك العديد من الأدوية التي تعالج التسمم الغذائي لكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمال أي نوع بينها.
2- ومن بين هذه الأدوية: دواء بنسلامين ARTAMIN 150 MG CAPS، دواء بنسيلامين ARTAMIN 250 MG CAPS، دواء كبريمين Cuprimine، دواء ديبين Depen.

كيف تعالج نفسك من التسمم؟

1-إذ أصبتم بالتسمسم أو الإسهال، بعد تناول أطعمة ملوثة، يمكنكم علاج أنفسكم بأنفسكم ، والإنتظار حتى تزول الأعراض، وهذا ما أكده الخبراء.
2-إذ يمكنكم خفض درجة حرارة أجسامكم من خلال تناول المسكنات.
ولكن ان كانت درجة حرارتكم عالية فينصح بالتوجه إلى الطبيب.
3-كما يجب تجنب إصابتكم بالجفاف، والإكثار من شرب السوائل. كما ينصح بأخذ رشفات متكررة من الماء، والحساء، والصودا غير المحلاة، أو العصير المخفف بالماء.
4+ويمكنكم أيضا شراء محاليل لمنع الجفاف دون وصفة طبية. والتي تحتوي على المزيج الصحيح من السكر، والملح، والمواد المغذية الأخرى، والتي يفقدها الجسم في حالة الإسهال أو التقيؤ.
5-وفي المقابل، يجب تجنب تناول المشروبات الرياضية، لعدم إحتوائها على توازن سليم من الشوارد.



817 Views