علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 11:21
علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة


علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة كذلك سنتحدث عن الوقاية من الإصابة بالكيس الدهني في العين ايضا سنذكر كذلك هل عملية الكيس الدهني في العين خطيرة كما سنتحدث عن تجربتي مع الكيس الدهني في العين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة

1-استخدام الكمادات الدافئة للعين لإذابة المواد الدهنية التي تغلق الغدد وتخفف الألم، وتطبيقها على جفن العين المصاب لمدة 10-15 دقيقة، وتكرارها عدة مرات يومياً.
2-عمل مساج خفيف لجفن العين المصاب لعدة دقائق يومياً، لكن يجب التأكد من نظافة اليدين جيداً قبل استخدامها لعمل تدليك للعين.
3-استخدام بعض الأدوية المخصصة لعلاج الكيس الدهني في جفن العين، والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل المراهم والكريمات، وهي تساعد على تخفيف الألم والالتهابات، فقط اسأل الصيدلي أو متجر بيع الأدوية عنها.

الوقاية من الإصابة بالكيس الدهني في العين

1-أفضل طريقة لمنع الإصابة بكيس الدهني في العين هي المحافظة على النظافة في المنطقة الموجودة العينين.
2-المحافظة والحرص على غسل اليدين بشكل جيد ومتكرر، وخاصة قبل لمس منطقة الوجه والعينين.
3-الحرص على غسل اليدين قبل وبعد إزالة العدسات اللاصقة.
التخلص من العدسات اليومية أو غيرها من العدسات محدودة الاستخدام، وفقًا للجدول الزمني الذي أوصى به الطبيب المختص.
4-الحرص على غسل الوجه قبل النوم لإزالة الأوساخ والمكياج.
الحرص على التخلص من المكياج القديم أو المنتهي الصلاحية، والحرص على استبدل الماسكارا وظلال العيون كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.
5-الحرص على عدم مشاركة أو استخدام المكياج مع شخص آخر، وعدم إعطاء المكياج الخاص بك لشخص آخر.

هل عملية الكيس الدهني في العين خطيرة

1-تعدّ عملية إزالة الكيس الدهني في العين غير خطيرة ولا داعي للقلق؛ حيث يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي داخل العيادة عن طريق الخطوات الآتية:
-كشط محتويات الكيس الدهني.
-إغلاق الشق بغرز قابلة للذوبان.
-إحداث شق صغير في المنطقة المصابة في العين.
1-وتستغرق العملية عادةً أقل من 10 دقائق، ولن تشعر بالألم أثناء العملية، وعلى الأرجح يلجأ الطبيب إلى إجراء العملية عندما يكون الكيس الدهني شديدًا، أو ظهر منذ فترة طويلة ولم يختف، وإذا كنت تصاب بالكيس الدهني بشكلٍ متكررٍ قد يأخذ الطبيب خزعة من محتويات الكيس ويفحصها للتحقق من أسباب ظهورها، وللتّأكد من عدم وجود أي خطورة.
2-وبعد الجراحة، ستوصف لك المضادات الحيوية وفي بعض الحالات يتم إعطاؤك مرهم من الكورتيكوستيرويدات الّذي يساعد في منع إصابة الموقع بالعدوى وعلاج أي التهاب تتعرض له.

تجربتي مع الكيس الدهني في العين

1-كنت أعاني من ظهور كتلة صلبة وصغيرة الحجم في الجفن الأعلى للعين اليمنى، فلم تجذب انتباهي؛ ظنًا مني أنها حساسية أو التهاب عابر في العين، فاستخدمت مرهم مضاد حيوي للتخلص من هذه الكتلة ولكن لم يعد استخدامه بالنفع، بل بقي الوضع كما هو.
2-بمرور عدة أشهر بدأ حجم هذه الكتلة في الازدياد، وبدأت أشعر ببعض الألم المتراوح في العين بشكل عام وبهذه الكتلة بشكل خاص، ولطبيعة عملي وانخراطي في الحياة العامة أهملت هذا الأمر طويلًا حتى كانت له أضرار كبيرة وآثار جانبية فيما بعد.
3-بدأت هذه الكتلة تؤثر نوعًا ما على صحة الرؤية فأصبحت ضبابية في كثير من الأحيان، مع تهيج والتهاب العين، والذى أدى إلى إدماعها طيلة الوقت، عندها قررت أن أبحث عن طريقة للتخلص من هذا الشيء طبيعيًا دون عمليات كبيرة لخوفي من الجراحة.
4-مع البحث علمت أن هذه الكتلة ما هى إلا كيس دهني في العين، وهو عبارة عن كتلة بطيئة النمو قد تظهر في أي مكان بالجسم وخاصة العين، تتجمع فيه إفرازات دهنية زيتية متجمدة والمكان الأكثر انتشارًا لها هو الجفن الأعلى دون الأسفل.
5-تجربتي مع الكيس الدهني في العين جعلتني ألجأ إلى بعض الوصفات الطبيعية المنزلية لإزالة هذا الكيس؛ لأنني تخوفت كثيرًا من جراحة العين بالتحديد، فبدأت بالفعل انتقي بعض الطرق من مواقع التصفح وبدأت بتطبيقها.



293 Views