علاج تشقق القدمين

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 5 أبريل, 2024 4:53
علاج تشقق القدمين


طرق علاج تشقق القدمين كما سنتعرف على علاج تشقق القدمين في يومين فقط وايضا إزالة تشققات القدمين بسرعة وعلاج تشقق القدمين بمعجون الأسنان كل ذلك في هذا المقال.

علاج تشقق القدمين

علاج تشقق القدمين
علاج تشقق القدمين

تُعرف تشققات الكعب أيضًا بالشروخ، التي قد تسبب الإزعاج ولكن في بعض الأحيان تؤدي إلى مزيد من المشاكل الخطيرة إذا أُهمل علاجها. فمعالجة تشققات الكعب يتطلب منك منح قدميك القليل من الرعاية، التي تبدأ من الترطيب مرتين في اليوم على الأقل. ابحث عن المرطبات الغليظة (ايوكرين، سيتافيل، وغيرهما). وبعض المرطبات تحتوى على عناصر ملينة للجلد، ومنها اليوريا، وحمض السلسليك، أو حمض ألفا هيدروكسي، التي تساعد في تقشير الجلد الميت. وقد تتسبب في الشعور بقليل من الوخز أو الحكة.

امنح كعبيك المزيد من العناية قبل النوم: نقع القدمين لمدة 10 دقائق في ماء عادي او بالصابون وتجفيفهما جيدًا. ويتبع ذلك فرك الكعبين باللوفة أو الأداة المقشرة للقدمين وذلك للمساعدة في التخلص من الجلد الميت. دهان الكعبين بكريم ذي قاعدة دهنية وثقيل أو هُلام النفط (الفازلين، أو مرهم اكوافور، وغيرهم)، ثم ارتداء زوج من الجوارب القطنية الرقيقة عند النوم، وذلك لتعزيز عملية الترطيب.

لا تهمل الكعوب المتشققة أو الجافة، وذلك لأنه بمرور الوقت قد ينتج عنها شقوق عميقة تزيد من خطر الإصابة بالعدوى. وإذا لم تفدك خطوات العناية الشخصية بالقدمين، فعليك التحدث مع طبيبك حول الخيارات العلاجية الأخرى.

علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال

علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال
علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال
  • السكر والنعناع
    اصنعي مزيجا من نصف كوب من السكر، وما يكفي من زيت الزيتون؛ لعمل خليط له قوام متوسط، مع إضافة بضع قطرات من النعناع.
    دلكي منطقة الكعبين بهذا الخليط، قبل حمامك، بانتظام، وستلاحظين الفرق.
    يمكنك عمل كمية كبيرة، وحفظها بالثلاجة، عند الحاجة.
  • زيت شجرة الشاي والسكر البني والنعناع
    يمكنك علاج تشققات القدمين باستخدام زيت شجرة الشاي، مع السكر البني والنعناع.
    اخلطي كمية من السكر البني مع زيت شجرة الشاي وزيت النعناع؛ لتحقيق أفضل ترطيب.
    دلكي الكعبين بالخليط جيدا، لمدة 5 دقائق، ثم اغسليها، واستمتعي ببشرة ناعمة مذهلة.
  • زيت الزيتون 
    يعد زيت الزيتون من المواد الفعالة في علاج تشققات القدمين، وترطيبها.
    فقط بالانتظام بتدليكها مع بعض زيت الزيتون.
  •  الألوفيرا (الصبار)
    الألوفيرا علاج فعال لكافة مشاكل البشرة، كما يتميز الألوفيرا باحتوائه على الكثير من العناصر والمركبات المفيدة مثل الأنزيمات التي تقلل الالتهابات المرافقة للتشققات، كما يحتوي على العديد من المعادن التي تساعد في تجديد الجلد ومنع تجفافه، بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات المغذية للبشرة،ومن أفضل المواد تأثيرًا على البشرة؛ حيث يساعد جيل الألوفيرا على ترطيب البشرة والقضاء على جفافها بشكل نهائي، كما يساعد على إزالة الجلد الميت،ويمكن أن تستفيد منها الكعوب  المتشققة أيضًا، دون أن ننسى أن جيل الألوفيرا يقوم بملء الشقوق في البشرة ويمنع تشققات الجلد بشكل نهائي.

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون
علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

دهن كمية مناسبة من زيت الزيتون على منطقة الكعبين، بالإضافة إلى ربط القدمين بأكياس بلاستيكية لحبس الرطوبة. غمس القدمين في المياه الدافئة لمدة 20 دقيقة أخرى للعلاج بالزيت الساخن. نزع الأكياس البلاستيكية عن القدمين ثم فرك الكعبان مرة أخرى بزيت الزيتون، بحيث تكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع

علاج تشقق القدمين من الصيدلية

علاج تشقق القدمين من الصيدلية
علاج تشقق القدمين من الصيدلية

يحتوي كريم اوكيفيس فور هيلثي فيت على تركيز عالٍ من الجلسرين، وهو يجذب الرطوبة ويحتفظ بها، وهو أمر ضروري لبشرة صحية ورطبة. يحتوي كريم القدم هيلثي فوت على مستويات متزايدة من آلانتوين مقابل كريم اليد وركينغ هاندز. تساعد التركيبة على اخـتراق الجلد السطحي الأكثر سمكًا وخشونة في القدمين.



7 Views