علاج تلف شبكية العين بالاعشاب

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 23 يوليو, 2022 4:05
علاج تلف شبكية العين بالاعشاب


علاج تلف شبكية العين بالاعشاب كذلك سنتحدث عن أعراض تلف شبكية العين وما هي أسباب ضعف شبكية العين كذلك سنتحدث عن علاج انفصال الشبكية طبيًّا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج تلف شبكية العين بالاعشاب

لا يوجد علاج طبيعي لعلاج تليف الشبكية، لكن يوجد عديد من العلاجات الطبيعية المقترحة لتلف شبكية العين تعزز صحة الجسم بشكل عام، تستهدف السبب الكامن وراء أمراض العين، مثل الالتهاب وإجهاد العين، من الأعشاب الطبيعية التي قد تساعد على علاج الآتي:
1-التركيبات الصينية التقليدية لصحة العين.
2-مستخلصات بذور العنب والتوت لخصائصهما المضادة للأكسدة 3-ما قد يساعد على تعزيز صحة العين.
4-الجنكة بيلوبا لتحسين الدورة الدموية للعينين.
5-في ما يلي سنتعرف إلى أسباب تليف الشبكية.

أعراض تلف شبكية العين

1-العلاج بالليزر
2-حقن الأدوية، وهذا مناسب لمن يعاني من اعتلال الشبكية السكري.
3-العلاج بالتبريد (تثبيت الشبكية)، أي يصل البرد الشديد إلى داخل العين ويجمد الشبكية.
4-زراعة الشبكية، حيث يتم زراعة شريحة كهربائية صغيرة في شبكية العين التي تتلقى مدخلات من كاميرا فيديو على زوج من النظارات.
5-حقن الهواء أو الغاز في العين، وتستخدم هذه التقنية، والتي تسمى بتثبيت الشبكية الهوائية، للمساعدة في إصلاح أنواع معينة من انفصال الشبكية.

أسباب ضعف شبكية العين

1- القرنية المخروطية :
وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، فإن القرنية المخروطية أحد أهم أسباب ضعف شبكية العين، وتحدث فيها ترقق القرنية وإنتفاخ، وهي حالة مرتبطة بفرك العين وإصابة العين، ويعتبر الإصابة بها ناتج عن الوراثة، وتصف الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أيضًا أن القرنية المخروطية تظهر عادةً في أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات، إذا كان لديك ، فقد تواجه رؤية مزدوجة في عين واحدة فقط.
2- اللابؤرية :
تشير اللابؤرية إلى خلل في منحنى عدسة العين أو القرنية وهي أحد أسباب ضعف شبكية العين، وتحدث عندما لا تحتوي العدسة أو القرنية على منحنى مثالي ، فقد تواجه تشويشًا أو ضبابية في رؤيتك، وإذا كنت تعاني من اللابؤرية في عين واحدة فقط ، فقد تواجه رؤية مزدوجة في تلك العين فقط.
3- إعتام عدسة العين :
يتسبب إعتام عدسة العين في أن تصبح يعاني الشخص من وجود غمامة على العين، وهي أحد أهم أسباب ضعف شبكية العين، وإذا كان لديك إعتام عدسة العين في عين واحدة ، فقد تكون الرؤية المزدوجة في عين واحدة مؤشرًا مبكرًا.
4- الظفرة :
وتعتبر الظفرة هي نمو غير سرطاني، وعندما يكون لديك الظفرة، تنمو الملتحمة أو الغشاء المخاطي في مجال رؤيتك، وعادة لا تكون هذه الحالة مدعاة للقلق ، ويمكن إزالتها إذا كانت تتعارض مع حياتك اليومية؛ حيث ان أعراض الظفرة رؤية ضبابية أو مزدوجة في عين واحدة مما تتسبب في ضعف شبكية العين مع الوقت.
5-جفاف العين :
يمكن أن يكون جفاف العين أحد أسباب ضعف شبكية العين، وهو عرض مؤقت لحالة أخرى، مثل الحساسية. يمكن أن يكون جفاف العين مزمنًا أيضًا. في هذه الحالة ، يشار إليها باسم متلازمة جفاف العين، وتحدث عندما لا يتم ترطيب سطح العين بشكل طبيعي عن طريق الدموع، فإن الصورة تصبح غير واضحة .

علاج انفصال الشبكية طبيًّا

1- التجميد.
2-حقن الشبكية بنوعٍ خاصٍ من الغازات أو الهواء.
3- وضع حلقة من السليكون على صُلبة العين كي تضغط على الشبكية.
4- استخدام أشعة الليزر.
5- إزالة الجسم الزجاجيّ.



270 Views