علاج حرارة القدمين بالأعشاب

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 20 يوليو, 2022 11:49
علاج حرارة القدمين بالأعشاب


علاج حرارة القدمين بالأعشاب وأسباب ارتفاع حرارة القدمين وعلاج حرارة القدمين بالأدوية وعلاج حرارة القدمين عند الأطفال ، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج حرارة القدمين بالأعشاب

-من الممكن أن يساعد التدليك بزيت الزيتون على تخفيف الآلام، بحيث يساعد زيت الزيتون على استرخاء الأعصاب، وبالتالي تستطيع الخلود إلى النوم.
-تساعد أيضا الحناء التي تتزين بها المرأة في بعض الأحيان على التخلص من الحرارة، بحيث تدهنها على القدم، وتتركها 30 دقيقة لكي تجف، ومن ثم تغسلها، فهذه الطريقة من الممكن أن تخفف الآلام التي تنتج بسبب الحرارة.
-يساعد أيضاً خل التفاح علي الشعور بالراحة، وتخفيف الألم، بحيث يجب أن تضع محلول خل التفاح مع كمية مناسبة من الماء، وتقوم بنقع الرجل بها، فسوف يساعدك هذا على الشعور بالراحة والتخلص من الآلام.
-يمكن مطحون الخردل أن يساعد على تخفيف الآلام التي يسببها حرارة القدمين، ويمكنك استخدامه عن طريق وضعه مع 4 لتر من الماء.
-يساعد أيضاً الزنجبيل من التخفيف الآلام التي تسببها حرارة القدمين، بحيث أثبتت الكثير من الدراسات أن الزنجبيل يساعد على امتصاص الحرارة.
-يسبب الوقوف الدائم طوال اليوم، الى ظهور حرارة القدمين، لذلك يجب عليك الاسترخاء، وأخذ وقت من الراحة.
-إذا أردت أن ترتدي القفازات، أبتعد عن القفازات المصنوعة من الألياف، وارتدي الجوارب القطنية.
-إذا لم تستطع أن تخفف الآلام عن طريق هذه الطرق اذهب إلي الطبيب، وهو سيعطيك الأدوية التي تكون عبارة عن حبوب طبية، أو حقن، التي ستكون مناسبة مع حالتك.
-وهناك أيضاً مشروب البابونج، وهو عبارة عن أعشاب طبيعية، بحيث نضع ملعقة كبيرة من عشب البانونج، مع الماء المغلي في كوب، من ثم تشرب في الصباح مرة، وفي المساء مرة، ومع المداومة عليه، بحيث يستطيع أن يخفف الألم الموجود بالقدمين، مع امتصاص الحرارة.
من الممكن أيضاً استخدام عشب لحاء البلوط، بحيث يستطيع معالجة حرارة القدمين، وخاصة عندما تشعر بالتنميل بالقدمين، وعدم التحكم بها، فيمكنك أن تغلي لحاء البلوط مع الماء، ووضعهم في وعاء.
-يمكنك وضع رجلك به، ولكن يجب أن يكون دافئ وحرارة الماء تناسبك، بحيث يساعد هذا في التخلص من الحرارة بالقدمين، والتخفيف من الألم
-إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في الدم، أو مرض السكر، أو مشاكل في أحدي في الكليتين، وأصبت بمرض في القدمين عليك عندها زيارة الطبيب لإيجاد علاج عن طريق الأدوية الطبية.
-يجب أن تتغذي جيداً، وأن تبعد عن الطعام الضار، ومن المفضل أن تأكل من البيت فقط، بحيث تتناول الطعام المليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم، حيث عندها من الممكن التخلص من حرارة القدمين، ويجب الابتعاد عن التدخين وشرب المخدرات.

أسباب ارتفاع حرارة القدمين

– المعاناة من الأمراض العضويّة المختلفة، أو الأمراض النفسيّة مثل الاكتئاب والقلق المستمر وغيرها.
-سوء التغذية، وتحديداً نقص الفيتامينات من الجسم وخاصةً فيتامين ب الذي يتسبب بهذه المشكلة.
-اتباع العادات اليوميّة السيئة، مثل التدخين وشرب الكحول.
-ممارسة الرياضة بشكل مفرط، لذلك يلاحظ بأنّ هناك العديد من الأشخاص الرياضيين الذين يعانون من هذه المشكلة.

علاج حرارة القدمين بالأدوية

يمكن لاستخدام مسكنات الألم التي لا تحتاج وصفة طبية أن يساعد في علاج حرارة القدمين، بما فيها الأسيتامينوفين (بالإنجليزية: Acetaminophen)، والأسبرين (بالإنجليزية: Aspirin) والأيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen)، وخاصة في الحالات الطفيفة إلى المتوسطة.
كما يمكن للطبيب وصف مسكنات الألم القوية وذلك من أجل علاج حرارة القدمين في الحالات الشديدة بما فيها دواء الترامادول أو جرعة قليلة من المسكنات الأفيونية.

علاج حرارة القدمين عند النوم للاطفال

-إعطاء الأدوية كالبراسيتامول (Paracetamol) والأيبروفين (ibuprofen) لا يخفض من ارتفاع درجة حرارة الجسم.
-الشعور بحرارة الطفل أو برودته بمجرد لمسه.
-هدوء الطفل وعدم تفاعله هي إشارة لارتفاع الحرارة وإن لم يبدو هذا.



240 Views