علاج ذبابة العين بالاعشاب

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 11:48
علاج ذبابة العين بالاعشاب


علاج ذبابة العين بالاعشاب و ايضا سنتحدث عن علاج ذبابة العين طبيعياً و سنخبركم ايضاّ عن الامراض اللي تساعدعلي وجود ذبابة العين كل هذه المواضيع تجدوها في مقالنا هذا.

علاج ذبابة العين بالأعشاب

إن مرض ذبابة العين يعني رؤية الفرد لبعض البقع الشفافة أو الداكنة أو الأنسجة أو الخيوط في مستوى البصر، ودعونا نتعرف على علاج ذلك المرض بالأعشاب فيما يلي:
1-العلاج بالحرشف البري
يعد الحرشف البري من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج مرض الذبابة الطائرة التي تصيب العين، وذلك كما يلي: على الرغم من أن المكون الأساسي النشط في الحرشف البري هو السيليمارين والذي يعرف بدعمه الكبير لصحة الكبد، إلا أنه أيضًا يفيد العين بشكل كبير.
حيث يعد الكبد هو الجهاز الأساسي الذي يمكن أن نطلق عليه مرآة العيون.
فيعمل الكبد على تخزين الفيتامينات القابلة للذوبان وأيضًا الغلوتاثيون، وذلك الأمر يساعد في علاج تلف العين بشكل فعال للغاية
2-العلاج بجينكة بيلوبا
تعد عشبة جينكة بيلوبا أيضًا من الأعشاب الفعالة في علاج أمراض العيون، ويكون ذلك كما يلي: كانت عشبة جينكة بيلوبا تستخدم لقرون بهدف علاج أمراض العيون وأيضًا مشاكل الجهاز العصبي المركزي. تعمل تلك العشبة على التوسيع المخي للأوعية الدموية الوعائية والتي تقوم بدورها بتعزيز الدورة الدموية. وبالتالي فإن عملية تدفق الدم في الجزء الخلفي يزيد، وذلك الأمر يساعد بشكل كبير في علاج الذبابة الطائرة في العين بالأعشاب
3-العلاج بالشمر
لا يمكن أن ننسى دور الشمر الكبير في علاج الذبابة الطائرة بشكل فعال، ويكون ذلك كما يلي: يمكن استخدام شاي الشمر أو الشمر الخام كغسول للعين، حيث إنه يساعد في علاج الذبابة الطائرة وأيضًا علاج حالات الغلوكوما وإعتام عدسة العين. ومع حلول عام 2008 عملت أحد الدراسات على اختبار مستخلص بذور الشمر، وذلك حتى يتم استكشاف دورها على النماذج التجريبية للغلوكوما. وكانت النتائج قد أثبتت أن هناك انخفاض ملحوظ في ضغط العين، وذلك الأمر يثبت دور الشمر الفعال في علاج ذبابة العين والغلوكوما
4-العلاج بالزعفران
يعالج الزعفران أيضًا الذبابة الطائرة بالعين بشكل فعال، ويكون ذلك كما يلي: إن الزعفران اشتهر بقدرته الكبيرة في تحسين البصر، كما يعمل أيضًا على تحسين نتائج العتامة. وفي أحد التجارب السريرية أثبت كل المشاركين أن تناول الزعفران ساعدهم في تحسين الرؤية بشكل كبير. ذلك الأمر دفع الباحثين إلى وضع تلك العشبة كمفتاح يساعد في منع فقدان البصر لكبار السن أو المصابين بالذبابة الطائرة. كما يحسن الزعفران أيضًا من حساسية وميض الشبكية عند العديد من المرضى بالذبابة الطائرة.
5-العلاج بالكركم
اشتهر الكركم بالمزايا الطبية والصحية التي يتمتع بها، ويكون ذلك كما يلي: للكركم تأثير إيجابي على العينين، وذلك لأنه قادر على تعزيز صحة العين بشكل كبير. يقلل الكركم من إصابة عدسة العين بالأكسدة، وتعد أكسدة العين أحد الأسباب الأساسية في اضطرابات العين. يتضمن الكركم أيضًا على الكركمين، وهو يعرف بخواصه المضادة للالتهاب ودوره الكبير في التخلص من الذبابة الطائرة.

علاج ذبابة العين طبيعياً

يمكن علاج ذبابة العين طبيعياً حيث تعتمد تلك الطرق الطبيعية على الكثير من الخيارات ولكن من أفضلها طرق الوقاية للعين وأن تتبع تعليمات الطبيب في أكثر العوامل التي تساعدك على التخلص من ذبابة العين، كما يمكن لطبيبك أن يصف لك بعض الطرق التي تساعد على علاج ذبابة العين طبيعياً          وتشمل خيارات علاج ذبابة العين طبيعياً ما يلي
1-قطرات اليدروليك
فهناك بعض الأنواع من القطرات التي تساعد على تحسن حالة ذبابات العين و التي يمكن أن تستخدمها بعض أن تستشير طبيبك الخاص و هي القطرات التي تحتوي على الهيدروليك
2-النظام الغذائي
التغذية السليمة بتناول الفيتامينات و المكملات الغذائية بإمكانها أن تساعد في صحة العين بشكل كامل وليس فقط في علاج ذبابة العين طبيعياً، و بالأخص تناول فيتامين أ و فيتامين ه و فيتامين ب، و كذلك الأوميجا 3.
3-تجنب الإجهاد
من المهم والضروري في كل الحالات الحفاظ على العينين من الإجهاد و التعب حيث لا يمكنك أن تعرض عينيك لأوقات طويلة للإضاءة القوية أو للإشعاعات المنبعثة من التلفاز أو أجهزة المحمول، لأن تلك الإشعاعات ستضر بعينيك على المدى الطويل حتى و إن كان الضرر بعيد عن ذبابة العين.
4-شرب الماء
الماء من العناصر الهامة في صحة الجسم بشكل عام لا يمكن أن تتجاهل دور الماء في الحفاظ على كافة أجهزة الجسم و بالأخص لا يمكن أن نغفل دور الماء في الحفاظ على العين، تناول الماء بكميات وفيرة أثناء يومك لتنعم بصحة جيدة.
5-تجنب الإضاءة الساطعة
لا تنظر بشكل مباشر في الإضاءة الساطعة أو النظر لأشعة الشمس في النهار بشكل مباشر لأنها من المسببات في العوامات التي تظهر أمام العين.

الأمراض التي تساعد على ظهور ذبابة العين

و لكن في المجمل الأمراض التي تساعد على ظهور ذبابة العين هم الآتي :
1-الخلل في الشبكية بسبب مرض السكري.
2-الانفصال في الشبكية.
3-القصر الشديد في النظر.
4-هو أثر جانبي من آثار عملية الإزالة لـ عتمة عدسة العين.
5-مصاحب لبعض الإصابات التي تصيب العين.
6-بسبب الإصابة بمرض السل.
7-بسبب النخر الشديد في الشبكية.
8-الخلط الزجاجي.
9- بعض الأورام التي تصيب العين، و لكن تلك الحالة تكون من الحالات النادرة التي يمكن أن يصاب بها مريض.



320 Views