علاج عين السمكة بالقدم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2022 4:34
علاج عين السمكة بالقدم


علاج عين السمكة بالقدم و علاج عين السمكة بالكركم و البصل لعلاج عين السمكة وأسباب عين السمكة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج عين السمكة بالقدم

-علاج عين السمكة في الرجل بالتبريد
من الممكن أن يلجأ الطبيب إلى استخدام النيتروجين السائل في إزالة عين السمكة عن طريق ما يعرف بالعلاج بالتبريد (بالإنجليزية: Cryotherapy)، سيتسبب ذلك في ظهور بعض البثرات حول عين السمكة نتيجة تعرض الجلد للتبريد الشديد، لكنها ستختفي خلال أيام تقريباً، قد يحتاج الأمر إلى عدة جلسات أخرى.
-العلاج المناعي لعلاج عين السمكة في الرجل
من الممكن أن يلجأ الطبيب إلى العلاج المناعي (بالإنجليزية: Immunotherapy)، لتعزيز قوة الجهاز المناعي لمحاربة الفيروس، في حالات عين السمكة في الرجل التي لا تستجيب للعلاج، إذ قد يستخدم الطبيب مواد كيميائية لإثارة بعض الأعراض التحسسية حول عين السمكة، ومن ثم اختفائها بعد ذلك.
-علاج عين السمكة في الرجل بالليزر
قد يستخدم الطبيب شعاع ليزر مسلطاً إياه على عين السمكة، ما يتسبب في الإضرار بالأوعية الدموية الدقيقة التي تغذيها، ومن ثم التخلص منها.
-الاستئصال الجراحي لعين السمكة
إذ من الممكن أن يلجأ الطبيب إلى استئصال عين السمكة في الرجل وإزالتها جراحياً، بعد استخدام مخدر موضعي، قد تؤدي هذه الوسيلة إلى تكون ندبة.
هناك بعض الوصفات التي يمكن استخدامها في البيت، التي قد تساعد في علاج عين السمكة في الرجل:
-علاج عين السمكة بالقدم بالثوم
هناك بعض الأبحاث التي تثبت فاعلية مستخلص الثوم في القضاء على عين السمكة، إذ إن للثوم خصائص مضادة للفيروسات، وتثبط من زيادته العددية، وهذا ما توصل إليه مركز مارشفيلد بولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة عام 2006، بعد استخدام مستخلص الثوم على أشخاص يعانون من عين السمكة، وقد وجد أن لها تأثيراً في الشفاء، ولم تعد الأعراض خلال الأربعة أشهر التي تليها.
-زيت الشاي الاخضر لعلاج عين السمكة
أثبت زيت شجرة الشاي الأخضر فاعليته في القضاء على بعض أنواع عين السمكة، ويمكن استخدامه عن طريق خلط زيت شجرة الشاي المخفف بزيت جوز الهند، واستخدامه موضعياً على عين السمكة، وتطبيق ذلك الأمر لعدة أسابيع.
يجب تجنب استخدام زيت شجرة الشاي كشراب، كذلك لا بد من عمل اختبار حساسية له قبل استخدامه، بوضع نقطة على اليد وانتظار 24 ساعة لمراقبة ما إذا كان هناك أي أعراض تحسسية، كذلك يجب التوقف عن استخدامه إذ تسبب في أعراض تهيجية شديدة للجلد.

أسباب عين السمكة

-الاتصال مع فيروس HPV الحميد: هذه حالة شائعة جدًا، ففي مرحلة الطفولة، عادًة ما يكون جهاز المناعة لديهم ضعيف، لذلك قد يصابون بفيروس HPV، الذي يسبب عين السمكة.
-الضغط والإجهاد: يمكن أن يكون تراكم الإجهاد أيضًا يسبب حدوث عين السمكة، وخاصة في أطراف الجسم.
-المضادات الحيوية: يمكن أن تقلل المضادات الحيوية (Antibiotics) من الدفاعات المناعية لجسمك، مما يجعلك أكثر عرضة لظهور هذه الآفات.
-أمراض جهاز المناعة: هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن يصاب بها البالغون تؤثر على جهاز المناعة وتضعفه مما قد يسبب عين السمكة.

علاج عين السمكة بالكركم

لا يمكن الحديث عن علاج عين السمكة في المنزل دون ذكر الكركم، ذلك أنه من أكثر الأمور الفعالة في الأمر، ويفضل خلطه ببعض النقاط من الزيوت الطبيعية ومن ثم وضعه على موضع الإصابة.

البصل لعلاج عين السمكة

يعتبر البصل مثالًا قويًا وفعالا في علاج عين السمكة، إذ يمكن استخدامه بالطريقة الآتية:
– يقطع البصل على شكل شرائح وتشوى على النار.
– توضع شرائح البصل المشوية على النار على النتوءات وأماكن الآلم.
– يتم ربطها بقماشة لمدة ليلة كاملة، ويتم غسلها في الصباح.
– يتم تكرار تلك العملية كل ليلة لحين الشفاء.



276 Views