علاج فتق الخصية بدون جراحة عند الأطفال

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 2 فبراير, 2022 1:02
علاج فتق الخصية بدون جراحة عند الأطفال


علاج فتق الخصية بدون جراحة عند الأطفال كما سنتحدث كذلك عن علاج فتق الخصية بدون جراحة عند الأطفال وما هو فتق الخصية عند الأطفال وعلاج الفتق بدون جراحة بالأعشاب وعلاج الفتق الإربي بالعسل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج فتق الخصية بدون جراحة عند الأطفال


طريقة علاج الفتق الأربي بدون جراحة عند الأطفال شديدة البساطة ولا تنطوي على أي مخاطر أو مضاعفات، ولا وجود لأي ضرر على الطفل ولا على جهازه العصبي ولا على مستوى إدراكه ونموه العقلي من التخدير أو من الإجراء الجراحي.
وكل ما يتم ترديده بهذا الصدد من غير المتخصصين هي معلومات غير موثوقة لا تدعمها الدراسات والأبحاث العلمية المعتمدة.
يعالج الفتق الإربي عند الأطفال من خلال عملية جراحية شديدة البساطة.
تستغرق العملية نصف ساعة تقريبًا على أقصى تقدير.
وتتم تحت تأثير التخدير الكلي، وبعد نصف ساعة تقريبًا من خروج الطفل من العملية.
يمكن للأم إرضاعه أو إطعامه بحسب ما تسمح به مرحلته العمرية.
وبعدها يمكن للطفل العودة إلى المنزل مع والديه في اليوم نفسه بعد ساعتين تقريبًا من إجراء العملية.
ولا داعي للخوف من مخاطر أو مضاعفات عملية الفتق الإربي عند الأطفال.
ومن أهم ما يوصي به الأطباء من نصائح بعد عملية الفتق الاربي للاطفال : ضرورة إسكات الطفل بحمله وإطعامه عند سماع بكائه وعدم تركه أو إهماله أو التأخر في إسكاته حتى لا تتأثر منطقة الفتق.
وبعد العملية بأيام يعيش الطفل حياة طبيعية دون أي أثر سلبي للعملية على نشاط الطفل أو على حالته الصحية.

ما هو فتق الخصية عند الأطفال

يظهر الفتق الإربي عند الأطفال خاصّة الذكور كانتفاخ أو تورم في أسفل البطن أو العانة و في بعض الأحيان ينزل إلى كيس الصفن (بجانب الخصية) مع تقدم الحالة و عادةً ما يظهرالورم عند بكاء الطفل أو وقوفه ويختفي عند نومه أو استرخائه، و يعتبر الفتق الإربي من الأمراض الجراحيّة الشائعة عند الأطفال خاصّة حديثي الولادة حيث يصيب 5% من الأطفال الرضع الطبيعيين و ترتفع النسبه إلى 10% عند الأطفال الخدّج أو المولودون قبل الشهر التاسع من الحمل حيث تصاب عادة إحدى الجهتين و لكن قد تصاب كلتا الجهتين معاً في 15% من الحالات.

علاج الفتق بدون جراحة بالأعشاب

1-علاج الفتق بالكركم
يحتوي الكركم على عنصر نشط يسمى الكركمين ويعتقد أنه يجعل العضلات أكثر تيبسًا ، وهذا قد يمنع تكوين الفتق.
يحتوي الكركم على عنصر نشط يسمى الكركمين و تحتوي هذه المادة الكيميائية النباتية على مجموعة متنوعة من المكونات التي يُعتقد أنها توفر خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للفيروسات ومطهر ومضادة للالتهابات.
يعتقد أن الكركمين يجعل العضلات أكثر تيبسًا ، وهذا قد يمنع تكوين الفتق.
يمكن للأفراد الذين يرغبون في الاستفادة من الفوائد المحتملة للكركمين دمج مسحوق الكركم في أطباقهم ومشروباتهم.
2-الحلبة:
تعمل الحلبة على تقليل الالتهابات والارتجاع، كما أثبتت الدراسات أنها تساعد على فقد الوزن الزائد، ولكن لا يسمح بتناول الحلبة إلا تحت إشراف طبيب في حالة الإصابة بالسكري أو للمرأة الحامل.
3-الزنجبيل:
يساعد الزنجبيل على تقليل آلام المعدة وزيادة الإحساس بالراحة حيث أنه يقلل من إفراز العصارة المعدية الحمضية مما يساعد على علاج حالات فتق الحجاب الحاجز.
4-الصبار:
يعد الصبار من أشهر المهدئات ومضادات الالتهاب مما يقلل من أعراض الفتق، كما يساعد تناول عصير الصبار قبل الوجبات على الوقاية من الإصابة بالفتق.
5-زيت الخروع:
يساعد زيت الخروع على تهدئة المعدة، ويمكن وضعه على المعدة لتقليل الألم والانتفاخ في هذه المنطقة.
6-عصير الخضروات:
تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات على تهدئة المعدة وتقليل الحرقة والألم المصاحب للفتق.

علاج الفتق الإربي بالعسل

1-زيت الخروع وعسل النحل
يمكن أن تستخدم مزيج العسل وزيت الخروع لتغطية بطانة المعدة الرقيقة لمنع الالتهاب وتعزيز الهضم السليم. يمكنك أيضاً تحضير عبوة من المزيج واستخدامها كدهان موضعي للحد من الألم المصاحب للفتق.
احرص على أن لا تتناول أكثر من 1-3 ملاعق يومياً من مزيج العل وزيت الخروع. يمكنك أيضاً استخدام زيت الخروع على منطقة الفتق وتدليكها عدة مرات في اليوم.
2-العسل والزنجبيل
العسل والزنجبيل يحتويان على نسب جيدة من مضادات الأكسدة، يعمل العسل أيضاً على تقوية المناعة وتحسين نمو الأنسجة وإعادة ترميمها. قم بمزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل واستخدم المزيج كدهان موضعي على منطقة الفتق.
3-العرقسوس والعسل للفتق
يمكن أن يسبب الفتق تلفًا في بطانة المعدة أو المريء. يمكن أن تكون جذر عرق السوس مع العسل مفيدة في هذه الحالة. حيث يعمل المزيج على التحفيز والمساعدة في إعادة نمو أنسجة الجسم. كما أنه يساعد في التخلص من الألم والالتهابات بسبب خصائصه المسكنة.



616 Views