علاج فطريات القدم بالكركم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2022 4:17
علاج فطريات القدم بالكركم


علاج فطريات القدم بالكركم و علاج التهاب أصابع القدم بالأعشاب و علاج الفطريات بين الفخذين بالخل ومواد منزلية لعلاج الفطريات، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج فطريات القدم بالكركم

يُعد استخدام الكركم في علاج فطريات القدم من بين الوصفات الشعبية الشائعة، كما أُجريت العديد من الدراسات العلمية على استخدام الكركم في علاج الفطريات، وقد تبيّن أنّ مسحوق الكركم والمراهم المُستخلصة منه يُساعد حقًا في علاج الفطريات، وفي دراسة أجريت عام 2019 تُقارن فاعلية مادة الكركم في علاج العدوى الفطرية بفاعلية مضاد الفطريات كلوتريمازول (Clotrimazole) وهو أحد أكثر الأدوية المضادة للفطريات شيوعًا واستخدامًا، خلصت الدراسة إلى أنّ مادة الكركم فعالة في علاج الفطريات ولكن بشكل أقلّ إذا ما قورنت بفاعلية دواء كلوتريمازول.

علاج التهاب أصابع القدم بالأعشاب

1.يعالج البابونج التورم والالتهابات
البابونج أو البابونج ، مع التأكيد على أن البابونج نبات طبي معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة ، من خلال تطبيقه على الجروح أو المناطق المصابة ، يمكن أن يخفف الألم بسرعة.
يمكنك الاستعداد بأخذ حمام ساخن على قدمي البابونج ، ثم وضع قدميك فيه لمدة نصف ساعة ، ويمكنك تكرار ذلك كل يوم قبل النوم.
2. يعالج الكركم الالتهابات
كما نعلم جميعًا ، يعتبر الكركم من الأعشاب التي لها العديد من الخصائص الطبية ، ويجب التأكيد على أن الكركم يمكن أن يخفف الألم ويخفف الألم ، ويتميز بأنه مضاد للأكسدة.
يمكن تحضير الكركم بقليل من الكركم ، وقليل من الصبار والماء (المناطق الملتهبة) ، أو يمكنك إضافة زيت الزيتون.
كما توجد بعض الأعشاب المستخدمة في علاج التهاب أصابع القدم ، ومنها:
-عشبة النعناع البري: تريح الأقدام المتعبة.
-زهرة البابونج: يهدئ تورم القدمين.
-أوراق الأوكالبتوس: تنشط البشرة وتزيل الروائح الكريهة.
-جذر الزنجبيل: قدم دافئة لفترة طويلة.
-توت العرعر: عامل مضاد للفطريات.
-زهور اللافندر: إنعاش الأقدام المتعبة.
-البردقوش: يجدد آلام القدم المتعبة.
-بذور الخردل: تدفئة قدميك.
-الصنوبر: منعش ومزيل للروائح الكريهة.
-الروزماري: يقضي على الرائحة ويخفف الألم.
-أوراق الزعتر: مضاد للفطريات ، يجدد القدمين المتعبة.

علاج الفطريات بين الفخذين بالخل

يُعتقد أنّ للخل تأثير مضادّ للفطريات، لذا يقوم البعض باستخدامه للتخلّص من الفطريات بين الفخذين من خلال مسح المنطقة ثلاثة مرات يوميًّا بالقطن المنقوع في محلول خل التفّاح والماء، والذي يتمّ تحضيره من خلال إضافة ثلاث ملاعق من الخل إلى كوب من الماء، ولكن قد تؤدي هذه الطريقة إلى تهيّج الجلد في المنطقة في حال زيادة نسبة الخل في المحلول، لذا أنصحك بتجنّب هذه الطريقة في علاج الفطريّات.
وأنصحك بمراجعة الطبيب للتأكد من سبب الحكّة بين الفخذين في حال عدم تشخيص الحالة في السابق؛ فقد لا تكون الحكّة ناجمة عن العدوى الفطريّة، وعند تشخيص الحالة سيصف الطبيب الأدوية المناسبة كمضادّات الفطريّات في حال تأكيد الإصابة بالعدوى الفطريّة، والتزامك بالخطة العلاجيّة الموصوفة من قِبَل الطبيب سوف يساعدك على التخلّص من مسبّب الحكّة والوقاية من تطوّر المضاعفات الصحيّة.

مواد منزلية لعلاج الفطريات

1 – الخل الأبيض الذي يتم مزجه بقليل من الماء، ثمّ يفرك الجلد فيه لمدّة عشرين إلى ثلاثين دقيقةً يومياً حتى تشفى المنطقة تماماً.
2 – استخدام مادة صودا الخبز لفركها بين أصابع القدم أو اليدين لمدّة خمس عشرة دقيقة يومياً.
3 – البصل؛ فهو معروف جداً بأنّه مضاد للفطريّات، وهو ممتاز لفطريات فروة الرأس؛ حيث يقوم المصاب بتقطيع البصل وفركه جيداً بفروة الرأس لمدة تتراوح بين العشرين دقيقة إلى خمسةٍ وعشرين دقيقةً يومياً من أعلى الفروة إلى أسفلها، ومن ثم غسل الفروة بالماء الدافئ للتخلّص من قشور الرأس والفطريات بشكل تام، وتتكرّر هذه العملية ثلاث مرّات أسبوعياً.
4 – خلط القليل من مسحوق الحناء الأحمر مع القليل من الشاي الأسود وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من الخل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من مسحوق الحلبة ومزج المكوّنات بشكل جيد مع بيضة صغيرة الحجم، ويجب المحافظة على الخليط ليوم واحد قبل الاستعمال، ويوضع بعدها على فروة الرأس في اليوم الثاني.
5 – هناك وصفتان تساعدان على التخلّص من فطريّات الجلد وهما:
– خلط ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة صغيرة من مسحوق الكبريت الأصفر، والقليل من عسل النحل وهو متواجد في الصيدليّات أو محلات العطارة أو أماكن بيع العسل الطبيعي، وتخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً، وتُدهن بها مكان الإصابة كلّ يوم حتى تختفي الفطريات نهائياً،
– أما الوصفة الثانية لمعالجة فطريات الجلدفهي: ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان كبيرتان من الماء، وملعقة صغيرة من الملح الناعم، وتُخلط المكونات جميعها مع بعضها البعض وتوضع على مكان الإصابة وتستخدم هذه الخلطة يوميّاً حتى تختفي الفطريّات تماماً.



255 Views