علاج لسعة اليعسوب

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:45
علاج لسعة اليعسوب


علاج لسعة اليعسوب واهم حقائق عن اليعسوب كذلك سنذكر أضرار قرصة الدبور الأصفر وما علاج تورم لسعة النحل وما هي خصائص حشرة اليعسوب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

علاج لسعة اليعسوب

1-عند معالجة لسع اليعسوب من الضروري تطهير الجرح ، إزالة الوذمة ، والحد من الألم. انهم يستخدمون كل من الصيدلية والعلاجات الشعبية.
الإجراءات في علاج لدغات ذبابة الخيل هي على النحو التالي.
اضغط لأسفل اللدغة للحد من انتشار اللعاب في الجلد.
تقنية بسيطة لتخفيف الحكة من لدغة حصان الحصان هو تبريد الانتفاخ بقطعة من الجليد أو أي جسم بارد آخر.
غسل الجرح بالماء البارد مع الصابون العادي ، يمكنك مع الاقتصادية.
لحرق لدغة مع الكحول ، zelenka ، اليود ، لمعالجة بيروكسيد الهيدروجين – سوف تفعل أي مطهر.
يجب الاتصال بالطبيب إذا كان الشخص يعاني من لدغات عدد كبير من الحشرات ، وكذلك في حالة رد فعل تحسسي قوي. في حالات أخرى ، يمكنك القيام بمعالجة ذاتية.

حقائق عن اليعسوب

1-لليعسوب قدرة عالية وكبيرة في الطيران وبعدة أشكال، وأيضاً يستطيع الالتحاق بالفريسة والإمساك بها والعودة بمكانه في ثانية واحدة أو ثانية ونصف.
2- تهاجر حشرات اليسعوب بشكلين إما مفردة أو مع جماعات.
3- وذلك في حالة عدم سماح الظروف الجوية أو عدم وجود المواد اللازمة. يتعايش اليعسوب مع الإنسان طبيعياً ولا يؤذيه.
4-هناك اعتقاد بأن حشرة اليعسوب تمتلك أسلافاً على مدار الزمن، ويرجع تاريخها إلى ما قبل عصر الديناصورات، أي ما يقارب ثلاثمائة مليون سنة.
5- تتنفس حورية اليعسوب تحت الماء، حيث تقوم بسحب الماء خلال فتحة الشرج لداخل جسمها، ومن ثم يتم تبادل الغازات هناك وذلك عن طريق دفع الماء من الخلف خارج الجسم.
6- بل في حالة محاولة هذه الحشرة للهرب من الطبيعي أن تقوم بلدغ الإنسان. ولكنها حشرة مفيدة حيث أنها تقضي على الكثير من الحشرات الضارة مثل البعوض والذباب.

أضرار قرصة الدبور الأصفر

1- يؤدي لدغ الدبور الى احمرار في وجه المصاب، كما يؤدي الى انخفاض في ضغط الدم لديه، ضيق أو صعوبة في التنفس، كما يؤدي لدغ الدبابير الى صعوبة في الرؤية أو انعدامها في بعض الأحيان، كما يؤدي الى جفاف الحلق والفم عند المصاب باللدغ.
2- ردود الفعل السامه وقد تظهر في صورة تشنجات عضلية أو ظهور طفح جلدي والدوخة والاصابة بألام الرأس والاسهال والقئ المستمر والغثيان.
ردود الفعل المتأخرة المتمثلة في اضطرابات تخثر الدم، والتهاب الكلى والتهاب الدماغ،كما تؤدي الى التهاب الأوعية الدموية والتهاب العصب و التهاب الغدد الليمفاوية.
3- تتمثل الأعراض في احمرار مكان اللدغ وتورمه والشعور بالرغبة في الحكة للمكان المصاب.

علاج تورم لسعة النحل

1-اغسل المنطقة برفق بالماء والصابون 
ضع كيس ثلج أو منشفة مبللة باردة على لسعة النحلة لبضع دقائق.
2- مسكن للألم
إذا كان طفلك الصغير يعاني من الألم ، فإن جرعة مناسبة لعمره من الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين ستخفف الألم، ولا يجب ان تعطي الإيبوبروفين لطفل اقل من 6 أشهر).
3- مضاد للحساسية والحكة
إذا كان طفلك يعاني أيضًا من الحكة، اسأل طبيبك إذا كان بإمكانك إعطاء مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية، ويمكن أيضًا استخدام غسول الكالامين أو كريم كورتيكوستيرويد لعلاج لسعات النحل عند الأطفال (فهي تخفف الحكة).
من المهم بشكل خاص التعامل مع أي حكة حتى لا يميل طفلك إلى الهرش فيتسبب في حدوث جرح مفتوح، او خدش يتسلل منها البكتيريا المسببة للعدوى.
4- الذهاب للطبيب
اصطحب طفلك إلى الطبيب أو غرفة الطوارئ في أسرع وقت ممكن، إذا كانت قرصة النحلة داخل الفم، حيث يمكن ان تتسبب في انتفاخ الأغشية المخاطية، وتسبب في انسداد مجرى الهواء

خصائص حشرة اليعسوب

1- حشرة اليعسوب هي من الحشرات المفترسة التي تتميز بسرعة الطيران الكبيرة ولكنها تختلف من نوع لآخر في فصيلة حشرة اليعسوب ويتميز أيضا بطول جسمه ووجود جناحين شفافين يساعدانه على التحليق والارتفاع في الهواء مع أعين كبيرة الحجم وتتميز حشرة اليعسوب بأن بصرها حاد وهو بذلك يستطيع أن يرى من جميع الزوايا ويبلغ طول حشرة اليعسوب 19 سم .
2-توجد حشرة اليعسوب في المستنقعات والبحيرات والمناطق عالية الرطوبة والأنهار والبرك .
3- تتغذى هذه الحشرة على أنواع عديدة من الطعام مثل (البعوض ،والنحل ،والذباب ،والنمل ،والبراغيث ،والدبور،واليرقات )



587 Views