علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 7:15
علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد


علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد توضح أنها متيمة بالطرف المقابل لها وأنها تحبه كثيراً.

تعريف لغة الجسد 

هي من أهم اللغات التي يتم استخدامها في الكشف عن خبايا العلاقات وهي تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطَب بشكل أفضل المعلومة التي يريد أن تصل إليه وهناك بعض الأشخاص الحذريين والأكثر حرصًا وأولئك الذين يستطيعون تثبيت ملامح الوجه وأولئك الذين لا يريدون الإفصاح عما بداخلهم فهم المتحفظون ولكن يمكن أيضًا معرفة انطباعاتهم من خلال وسائل أخرى.

علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد

  1. التململ : الانجذاب بالنسبة للمرأة يكون محطماً  للأعصاب؛ حيث إنها تكون متوترة ومشغولة بشدة في تحديد ما إذا كان الانجذاب الذي تشعر به متبادلاً أم لا.
  2. وضع ساقيها في أثناء الجلوس  : إذا كانت المرأة خلال الجلوس تغير وضع ساقيها بشكل مستمر وببطء بين تقاطعهما وعدم تقاطعهما خلال حديثها معك، فهذا يدل على إعجابها الشديد بك، بل قد يصل الأمر إلى حد الحب، ولكن إذا لم تكن تحبك أو معجبة بك فستكون ساقاها ثابتين في وضعيهما ولا تتغيران.
  3. حقيبة اليد : حقيبة يد المرأة تعد من أهم وأثمن المتعلقات الشخصية بالنسبة لها، مهما كان محتواها؛ لذلك فإذا تركت المرأة حقيبتها بالقرب منك فهذا يعني أنها معجبة بك، أما إذا أمسكتها بإحكام فلا تضع أملاً على حبها.
  4. اتصال العين القوى : يعد تواصل العينين من أهم الإشارات التي تدل على حب المرأة، فإذا كانت عيناها معلقة بعينك لأكثر من ثلاث ثوان خلال اجتماعكما مع الآخرين فهذا يعني أنها تحبك، أما إذا لم يزد الاتصال بالأعين خلال الاجتماعات عن ثانية، فهذا يعني إما أنها خجول أو لا تحبك.
  5. حركات الرأس : إذا كانت  المرأة خلال جلوسها معك تميل رأسها وتلمس رقبتها وتحرك شعرها يمينًا ويسارًا، فإنها تسعى لجذب انتباهك.
  6. التقليد : يؤكد علم النفس بداية بناء علاقة حب بين شخصين عندما تبدأ حركات جسم أحدهما في الانعكاس على حركات جسم الشخص الآخر؛ لذلك فإذا وجدتها تأكل عندما تأكل أنت وتمسح على شعرها عندما تمسح على شعرك، فهذا يعني أنها منجذبة إليك.
  7. المسافة : عادة ما تحاول المرأة الحفاظ على المسافة الواقعة بينها وبين الرجل، ولكن إذا وجدت أن تلك المسافة قد انحسرت بشكل كبير وأصبحت تقف في مقربة منك فهذا يعني أنها قد وقعت في شباكك.
  8. وضعية الظهر : في بعض الأحيان تلجأ بعض النساء إلى إظهار مفاتنها دون وعي في كثير من الأحيان أو بوعي في بعض الأوقات لجذب انتباه الرجل الذي تحبه؛ لذلك فإذا وجدت أن المرأة دائماً ما تسعى للوقوف مستقيمة الظهر لرفع ثدييها، فهذا يعني رغبتها في إظهار مفاتنها لك لأنها تحبك، أما إذا كانت منحنية الظهر فهذا يعني أنها لا تهتم بك على الإطلاق.
  9. موقف قدميها : العلماء الذين يدرسون التواصل غير اللفظي ولغة الجسد يرون أن جلوس المرأة وقدميها في مواجهة الرجل هو رد فعل لا شعوري يحدث عندما تكون منجذبة إلى شخص ما، أما إذا كانت قدماها متجهتين إلى مكان ما بعيداً عنك، فهذا يعني أنها ليست مهتمة بك.
  10. الشفاه : عندما تقابل الفتاة التي ترغب في معرفة ما إذا كانت تحبك أم لا راقب شفتيها، فإذا ابتسمت، بغض النظر عن كونك مضحكاً، فإنها تلفت انتباهك إلى فمها؛ حيث إن الشفاه بالنسبة للمرأة هي وسيلة من وسائل لفت الانتباه والإغراء للشخص الذي تحبه.
  11. الضحك والقهقهة : إذا ضحكت امرأة، فإنها تريد منك أن تعرف أنها تستمتع بالوقت معك، وإذا تزامنت تلك الضحكات مع الاتصال بالعين فهذا يعني أنها قد وصلت لأعلى مراحل الحب لك.

لغة العيون والحب

  1. التركيز من كلا الجانبين، والكشف عن الميزات، والبحث عن الصفات التي أدت إلى أن يصبح كل واحد منهما معجبًا بالآخر، مما يؤدي إلى الشعور بالسعادة، ويتأكدان من وجود الحب الحقيقي بينهما.
  2. التوسع في حدقة العينين عند الشاب والفتاة أثناء تبادل النظرات، وعبارات الإعجاب والحديث الجميل.
  3.  عند تبادل العبارات الرومانسية، وأحاديث الاستلطاف يبحران بخيالهما في عالم جميل وواسع، خصوصًا عندما تطول مدة النظر بينهما. 
  4. ترسل العينان ارتياحها بالتعبير الذي تراه من المحبة والألفة التي تولدت بينهما عندما يذهب كل واحد منهما في نظراته وتأملاته بملامح بعضهما.

افعال يجب الإنتباه لها لأنها تدل على أن المرأة واقعة في حبك

  1. إذا وجدتها حريصة على أن تتواصل معك دائماً سواء في جلسات أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت..فهذا يعني أنها معجبة بك أو تحبك.
  2. إذا تغيرت نبرة صوتها وهي تتحدث إليك، أصبحت خافتة ورقيقة أكثر..فهذا يكون بشكل لا إرادي ويكون في محاولة منها إلى أن تجذب إنتباهك إليها.
  3. إذا وجدتها تحاول أن تقلدك في جميع أفعالك وتحركاتك بشكل مثير للسخرية،  فهذا لا يعني أنها تسخر منك، بل يعني أنها تحبك وتحاول أن تفعل شيئاً مضحكاً يضحكك ويحظي بإنتباهك.
  4. إذا كانت تحبك، لن تتوقف عن الضحك في وجودك فمجرد وجودك في مكان يشعرها بالبهجة وتجدها تضحك كثيراً حتى على أبسط الأشياء لأنها سعيدة بوجودك لا بالشيء المضحك.
  5. كما أنك ستجدها أيضاً ربما تضحك بصوت أعلى من المعتاد محاولة منها إلى أن تلفت إنتباهك.
  6. أيضاً سوف تجدها تستغل أي فرصة لأن تجلس بقربك وستحاول أن تتقرب منك سواء بالسلام أو بالضحك والمداعبة.
  7. ستجدها شديدة الإهتمام والإنصات إلى حديثك.
  8. ستجدها ترفع حاجبيها وربما تعض على شفتها أو تلعقها بسبب التوتر الناتج عن وجودك بجوارها.
  9. تجدها تفرك أصابعها بشدة بسبب توترها من وجودك بجانبها.
  10. إذا وجدتها حريصة على تعريفك بها بشكل جيد، قصة حياتها، هواياتها، نشاطاتها..فهي تحاول أن تلفت إنتباهك وتشركك في حياتها وتحاول أن تجعلك تعجب بها أنت الآخر


841 Views