علامات الحمل من العين

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2020 11:11 - آخر تحديث : 18 ديسمبر, 2022 6:33
علامات الحمل من العين


علامات الحمل من العين وماهي ابرز علامات الحمل في العين وكيفية معرفتها بسهولة من خلال هذه السطور.

علامات الحمل من العين

عدم وضوح الرؤية:
قد تصاب المرأة الحامل بعدم وضوح في الرؤية خلال الفترة الأولى من الحمل، مما يؤدي الى تشويش في الرؤية، وقد ينتج عن ذلك إصابة الحامل بدوخة.
جفاف العيون:
تلاحظ المرأة الحامل أن عيونها أصبحت أكثر جفافاً من المعتاد، ويعتبر ذلك من أبرز علامات الحمل من العين.
ظهور عروق حمراء:
إذا لاحظت المرأة وجود عروق صغيرة في عينها، فهذا دليل واضح على أنّها حامل. إضافةً الى ذلك، قد يتورم جفنها بشكلٍ ملحوظ.

حدوث الحمل

يحدث الحمل بعد أن يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية، ثم تدخل البويضة المخصبة إلى الرحم وتتطور به حتى تنمو لتصبح جنين في خلال 264 يوم تقريباً من تاريخ إخصاب البويضة.
في ذلك الوقت يتم إفراز هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG عن طريق المشيمة، وهو الهرمون الذي يمكن قياسه لتحديد وجود وتطور الحمل.
يمكن اختبار البول أو الدم للتأكد من وجود هذا الهرمون وتأكيد حدوث الحمل، حيث يمكن استخدام اختبار الحمل المنزلي الذي يكتشف وجود الهرمون بعد مرور أسبوعين على الأقل من التبويض، بينما يمكن اكتشاف الهرمون بواسطة تحليل الدم في وقت مبكر جداً.
يمكن تحليل الدم لاكتشاف هرمون hCG إما من خلال تحليل الحمل النوعي الذي يكتشف وجود الهرمون من عدمه فقط، أو تحليل الحمل الرقمي الذي يبين نسبة الهرمون تحديداً في الدم.

كيفية معرفة الحمل عن طريق العين

بالتأكيد يعتبر اختبار الحمل هو الطريقة الأمثل والأفضل لاكتشاف وتأكيد وجود الحمل، لأنها تكشف وجود هرمون hCG في الدم، وهو هرمون الحمل الذي يتم إفرازه في جسم المرأة الحامل فقط.
أصبحت اختبارات الحمل المنزلية شائعة الاستخدام منذ عام 1978، ولكن قبل وجود هذه الاختبارات كانت النساء تلجأ إلى الطرق المنزلية التقليدية التي انتشرت قديماً، ومنها مثلا اختبار البول بواسطة الملح، الكلور أو معجون الأسنان وغيرها من الطرق الغير مؤكدة علمياً.
كما كانت تعتقد النساء أنه يمكن معرفة الحمل عن طريق العين وتغيراتها، حيث كان هناك ادعاء بأن المرأة الحامل تكون لديها عروق حمراء في عينيها، كما تكون العينين عميقتين وبؤبؤ العين صغير جداً، كما تكون الجفون متدلية.

ما هي علامات الحمل من العين

تظهر على المرأة علامات أولية على وجهها وشكلها العام عند حدوث حمل وغالباً تكتشفها الأم أو الجدة وتبشرها بأنها حامل ولكنها تندهش وتحدث نفسها كيف عرفت إني حامل؟ ولم تظهر لدي أي علامات توضح حدوث الحمل سوى غياب موعد الدورة الشهرية عن المعتاد، لذا تابعي معنا في السطور القادمة كي تعرفي بشكل جاد عن علامات الحمل من العين وهي كالآتي:
-ظهور عروق حمراء داخل العين، أو تورم في الجفن بشكل ملحوظ.
-اكتشاف بثور حول الفم قبل ميعاد الدورة الشهرية، وهذا يدل على حدوث حمل.
-نجد المرأة الحامل بشرتها صافية جداً عن المعتاد أو بشرتها شاحبة وحول الفم بقع داكنة.
-تشعر المرأة الحامل بالغثيان وأحياناً القيء عند شم الروائح عطور، أطعمة، سجائر.
-الرغبة في النوم بشكل غير طبيعي عن المعتاد، وعدم القدرة على أداء الأعمال المنزلية.
-تتحدث دائماً عن إصابتها بالصداع ويرجع السبب في ذلك هو زيادة ضخ الدم للجسم لتهيئته لوجود جنين.
-المزاج المتقلب سواء البكاء والعصبية وأحياناً الضحك والسخرية؛ نتيجة زيادة هرمونات الحمل.

طرق التأكد من وجود حمل

يمكن عمل اختبار الدم أو البول للتأكد من وجود هرمون الحمل بالجسم، وهذا ما يؤكد وجود الحمل بالفعل، فيمكن بإستخدام إختبار الحمل المنزلي وعمله في الصباح الباكر وهو الوقت الذي يظهر فيها هذا الهرمون بوضوح، وبعد مرور أسبوعين على فترة التبويض، فيمكن أن يتم اكتشاف هذا الهرمون حينها وتأكد من الحمل.
كما يمكن عمل اختبار الدم لتحديد هرمون الحمل والذي يؤكد الحمل في وقت مبكر عن تحليل البول وهو يسمى تحليل الحمل النوعي، كما يمكن تحليل هرمون الحمل الرقمي والذي يوضح نسبة الهرمون بالتحديد في الدم، وهذا يوضح مدى تطور الحمل بشكل سليم أم لا.



563 Views