علامات الحمل من الوجه

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 23 يوليو, 2022 4:31
علامات الحمل من الوجه


علامات الحمل من الوجه وسوف نتحدث عن علامات الحمل على البطن أقوى علامة تدل على الحمل علامات الحمل من البول تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علامات الحمل من الوجه

1-بشرة صافية ومتوهجة يعتقد العلماء أن هرمونات الحمل والزيوت الموجودة في البشرة وزيادة حجم الدم بنسبة 40٪ يجعل بشرة المرأة الحامل تبدو أكثر إشراقًا أثناء الحمل، حيث توفر التغيرات الهرمونية في الحمل المزيد من الأكسجين والمواد المغذية وتمدها لجميع أعضاء الجسم بما في ذلك الجلد، كما أن زيادة الوزن التي تملأ البشرة وتشدها تجعلها تبدو ناعمة هو سبب إضافيًا لتوهج البشرة وصفائها.
2-بشرة صافية ومتوهجة يعتقد العلماء أن هرمونات الحمل والزيوت الموجودة في البشرة وزيادة حجم الدم بنسبة 40٪ يجعل بشرة المرأة الحامل تبدو أكثر إشراقًا أثناء الحمل، حيث توفر التغيرات الهرمونية في الحمل المزيد من الأكسجين والمواد المغذية وتمدها لجميع أعضاء الجسم بما في ذلك الجلد، كما أن زيادة الوزن التي تملأ البشرة وتشدها تجعلها تبدو ناعمة هو سبب إضافيًا لتوهج البشرة وصفائها.
3-حبوب ورؤوس بيضاء وسوداء من علامات الحمل من الوجه هو ظهور الحبوب، حيث تؤدي الزيادة التي تحدث في مستويات البروجسترون إلى زيادة إنتاج الزهم (زيوت البشرة)، مما يتسبب في ظهور الحبوب، لذا اختاري منتجات حب الشباب بعناية أثناء الحمل، وتجنبي المنتجات التي تحتوي على الريتينول والريتينويدات وحمض الساليسيليك بسبب احتمالية حدوث تشوهات خلقية للجنين. حيث أن الريتينول والريتينويدات هم من مشتقات فيتامين أ، ويمكن أن يتسبب فيتامين أ الفموي بجرعات عالية في حدوث تشوهات خلقية خطيرة للأجنة، ولكن من غير المحتمل أن يؤذي الريتينول أو الريتينويد الموضعي الجنين، ولكن لا توجد تصريحات تتعلق بإمكانية استخدام هذه المكونات أثناء الحمل. بينما ينصح الأطباء باستخدام البنزويل بيروكسايد بدلاً من المواد السابقة، أو بعض العلاجات الموضعية الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي والخزامى، كما أكدوا أن العلاجات الأخرى لحب الشباب مثل علاجات الضوء النبضي المكثف (IPL) وتقشير الجلد الدقيق آمنة أيضًا أثناء الحمل.
4-بقع جلد داكنة تصاب حوالي نصف النساء الحوامل بالكلف والذي يظهر على شكل بقع كبيرة داكنة على وجوههن، حيث يُطلق عليه أحيانًا اسم “قناع الحمل” فهو من علامات الحمل من الوجه، وعادة ما يوجد هذا الكلف المفرط بشكل متماثل على الخدين والأنف والجبهة، وزيادة مستويات الهرمونات أثناء الحمل هو أحد العوامل المتسببة في ظهوره. حيث أن هرمون الاستروجين والبروجستيرون وهرمون تحفيز الخلايا الصبغية (الذي يوحد لون البشرة) يكون أعلى خلال الثلث الثالث من الحمل مما يزيد من احتمالية الإصابة بالكلف، وللوقاية من كلف الحمل أو منع تطوره هناك بعض الخيارات القليلة التي يمكنك اتباعها منها تجنب أشعة الشمس، واستخدم واقٍ للشمس واسع الطيف (الذي يحجب الأشعة فوق البنفسجية A وB).

علامات الحمل على البطن

1-الشعور ببعض الانتفاخ. الشعور بتشنجات أسفل البطن، مثل تشنجات وقت التبويض، لكنها أقوى بعض الشيء.
2-ظهور تقلصات أشبه بتقلصات الدورة الشهرية. نزول بضع قطرات من الدم قبل أن يتوقف هذا النزف البسيط. الشعور بإعياء وإرهاق شديدين.
3-ظهور رغبة متغيرة بين اشتهاء الطعام أو النفور منه (الوحم عند الحامل). الشعور برغبة مستمرة في التبول. الشعور بإمساك.
4-ضيق وغثيان أو قيء حيث تشعر بعض النساء بضيق وغثيان من أي أشياء ذات رائحة، مثل العطور والصابون والبخور.

أقوى علامة تدل على الحمل

1-تفويت الدورة الشهرية في حال كنتِ في سِنِّ الإنجاب وكان قد مر أسبوع واحد أو أكثر ولم تبدأ دَورة الحيض في موعدها المتوقع فقد تكونين حاملًا. لكن قد يكون هذا العرَض مضللاً في حال كانت دَورة الحيض لديكِ غير منتظمة.
2-تورم الثديين والإحساس بألم فيهما. قد تؤدي التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياكِ حساسين وموجَعين. ومن المرجح أن يقل هذا الإزعاج بعد مرور بضعة أسابيع يتأقلم خلالها جسمك مع التغييرات الهرمونية.
3-الغثيان مع القيء أو بدونه. عادةً ما يبدأ الغثيان الصباحي الذي قد يُصيبكِ في أي وقت خلال النهار أو الليل بعد حدوث الحمل بشهر أو شهرين. ومع هذا تشعر بعض النساء بحالة الغثيان في مراحل أبكر من ذلك، وقد لا تشعر بها بعض النساء على الإطلاق. على الرغم من أن السبب وراء الشعور بالغثيان أثناء الحمل غير معروف فإنه من المرجح أن يكون للتغييرات الهرمونية دورًا في ذلك.
4-تقلُّب المزاج يمكن لزيادة الهرمونات في جسمك في مراحل الحمل المبكرة أن تجعلك منفعلة وسريعة البكاء. وتشيع أيضًا التقلبات المزاجية.
5-الانتفاخ. يمكن أن تُسبب التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل المبكرة انتفاخك بشكل مشابه لما تشعرين به مع بداية الدورة الشهرية.
6-نزف الدم المهبلي الخفيف (التبقيع). قد يكون التبقيع الطفيف من أوائل علامات الحمل. وعادةً ما يُعرف بنزف انغراس البويضة، وهو يحدث عند التصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم بعد الحمل بنحو 10 إلى 14 يومًا. ويحدث نزف الانغراس قبيل 7-الموعد المتوقع لدورة الحيض. لكن لا يحدث هذا الأمر لجميع الناس.
8-كثرة التبول. ربما تجدين نفسكِ تتبولين أكثر من المعتاد. تزداد كمية الدم في جسمك خلال فترة الحمل مما يؤدي إِلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة التي ينتهي بها المطاف في المثانة.
9-الإرهاق. يتصدر أيضًا الشعور بالإرهاق قائمة أعراض الحمل المبكرة. فلا أحد يعلم يقينًا مسببات الشعور بالنعاس خلال الثلث الأول من الحمل. لكن الارتفاع السريع في مستويات هرمون البروجسترون أثناء أشهر الحمل المبكرة قد يساهم في الشعور بالتعب.

علامات الحمل من البول

أثناء الحمل تتغير العديد من وظائف الجسم، وبما في ذلك مقدار التبول اليومي، حيث هناك إشارات معينة يتم ملاحظتها من خلال البول تدل على وجود حمل، ويعتبر البول من أكثر الأشياء التي تدل على وجود حمل ولكن انتبهي استشارة الطبيب لأن من الممكن أن تكون تلك التغيرات مؤشرات لعلامات صحية سيئة وليست حمل، وفيما يلي سوف نعرض بعض علامات الحمل من البول وجود نقط دم بالبول وهذا دليل على انغراس البويضة بالرحم تغيير رائحة البول للأقوى زيادة عدد مرات التبول.



259 Views