علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 29 ديسمبر, 2020 7:50
علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط


علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط وماهي اهم علامات الرجل الغير جاد وكيف ينظر الرجل الى المرأة التي يريد الزواج منها .

علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط

يرد على هاتفه أمامك ولا يخفي عنك أي أحاديث
كذلك يجب ألا يطفئ هاتفه النقال عندما يكون معك، لكي لا يشعر بالإحراج للرد على مكالمة ربما تكون مشبوهة. يجب أن تكون هناك أمانة في هذا الأمر.
يعمل بجد لبناء ثقة متبادلة
فترة الخطوبة هي مرحلة بناء الثقة التي يجب أن تكون قوية للحد الذي لا يمكن لشيء كسرها.
يقوم بتلبية مطالبك بقدر المستطاع
وهذه المطالب يمكن أن تتمثل في عدم زيارته لمنزل أهلك كثيرًا إذا أبلغتيه بأن كثرة الزيارات لا تروق لعائلتك. هذا أمر عادي. وكذلك إذا شعرت بالحاجة لتشجيعه لك من أجل ممارسة عملك الوظيفي إذا كنت موظفة. أو حتى مساعدتك ماليًا إذا احتجت إليه. هذه المواقف كلها تدل على جديته للزواج منك.
يعرفك على أهله وعائلته
عندما تتعرفين على رجل في مناسبة من المناسبات ويتم تبادل نظرات الإعجاب والنية في الزواج، فإن أول شيء مهم هو تعريف الرجل امرأته المرغوبة على أهله وعائلته، طبعًا هذا يحدث بعد أن تكون المرأة أيضًا قد فاتحت عائلتها بالموضوع، فإذا رأته يريد الأشياء في السر، وإذا أخفاك عن عائلته، فهذا يعني أنه غير جدي، وعليك أن تنتظري أن يبادر هو إلى عرض تعريفك على أهله وليس أنت التي تطلبين منه ذلك.
يبادر إلى تعريفك على أصدقائه
وهذه تعتبر من بوادر الجدية في العلاقة، لأنه لن يعرفك عليهم اليوم ويتخلى عنك غدًا.
يناديك بـ«حبيبتي» بوجود الآخرين
وهذا يعتبر من العلامات بأنه لا يخجل من مناداتك بالحبيبة مهما كانت الظروف. وهي إشارة إلى الجدية التي تلفت رغبته في الزواج منك.
يدافع عنك أمام الناس وأينما كنت
المرأة تحب أن تشعر بالأمان مع الرجل الذي ستقضي حياتها معه. ولذلك فإن الرجل يجب أن يكون قادرًا على منح الشعور بالأمان والاطمئنان للمرأة التي سيتزوجها. وهذا يتمثل في الدفاع عنها أينما كانت ويكون متواجدًا عندما تحتاجه.
لا «يبصبص» لنساء أخريات في حضورك أو غيابك
فالرجل الذي يظل يدير رأسه يمينًا ويسارًا كلما مرت امرأة جميلة يعني أنه يهتم كثيرًا بالمظاهر وهو غير جاد حيال الزواج منك.
لا يتلاعب بعواطفك
خطيبك قد يمارس الضغط العاطفي من أجل أن تسلمي نفسك له، وبخاصة إذا كان يهدد بأنه لن يتزوج منك إذا لم تلبِ طلبه، في هذه الحالة يبدو الموقف واضحًا جدًا بأنه يتلاعب بعواطفك. هنا يجب أن تنسحبي فورًا، لأن سلوكه يؤكد بأنه ليس جادًا للارتباط بك في علاقة زواج.
لا يتهرب من الإجابة بأمانة على كل أسئلتك
هناك من يحاول إخفاء عيوب فيه، فإذا كان يتهرب من بعض الأسئلة أو يكذب في بعضها الآخر فإن ذلك دليل على عدم الجدية في الزواج.

علامات تشير إلى أن الرجل يرغب فيكِ بشدة

1- تعابير الوجه
يمكنكِ معرفة ما إذا كان هذا الرجل يرغب فيكِ فعلياً بملاحظة تعبير وجهه عندما تقتربين منه وخاصة حركة بؤبؤ العين. إذا كان بؤبؤ العين لديه يتسع عندما تتحدثين إليه فهذا يعني أن لديه اهتماماً كبيراً بكِ أيضاً إذا كان يرفع حاجبه أو يبلل شفتيه بلسانه أثناء حديثه إليك ويبتسم ابتسامة عريضة عند رؤيتكِ ويضحك على كل دعاباتكِ حتى تظهر أسنانه فهو في الغالب يرغب فيكِ كثيراً.
2- لغة الجسد
إذا أردت أن تعرفي أكثر عن أحد الأشخاص فعليكِ متابعة لغة جسده، إذا كان يجلس أمامكِ مباعداً بين ساقيه بصورة واضحة فهذا الأمر بحسب الخبراء يعد علامة على رغبته فيكِ. أيضاً في حالة كانت حركة يديه أثناء الحديث إليكِ مبالغ فيها عن المعتاد وجسده ككل يتحرك بنشاط أكبر عندما تتحدثين إليه، فهذه علامة على أنه يرغب فيكِ بشدة، وهي طريقة فطرية يقوم بها الذكر منذ قديم الزمن ليظهر لأنثاه أنه قوي وكبير الحجم ويحتل حيز كبير من الفراغ.
أحد علامات لغة الجسد الأخرى هي حركة القدم، يمكنكِ بملاحظة موقع قدمه أثناء تعاملكِ معه أن تعرفي ما إذا كان يرغب فيكِ، إذا كانت قدميه تشير تجاهكِ فهذا يعني أن لديه إهتمام كبير بكِ أما في حالة توجه قدميه لاتجاه أخر فهذا قد يشير إلى أنه غير مهتم بكِ ويحاول أن يجد الفرصة للإنصراف عنكِ.
3- التحديق إليك والإستماع باهتمام لكل ما تقولينه
إذا كان الرجل يرغب فيكِ فإنه سيقترب منكِ عندما تتحدثين إليه وقد يميل عليكِ ليلفت انتباهك عندما تنهمكين في الحديث مع شخص أخر وهي علامة قوية على أنه يرغب فيكِ. ستجدينه يحاول دائماً شد انتباهكِ حتى تلتقي عيناكما. بحسب الخبراء فإن تلاقي العينين لفترة طويلة نسبياً أحد علامات الرغبة المشتركة بين الرجل والمرأة. يقول الخبراء أن التقاء العيون يفعّل الرغبة الجنسية ويزيد من ضربات القلب، إذا كان ينظر في عينيكِ ملامساً كتفكِ على سبيل المثال فهذه علامة قوية على رغبته فيكِ.
أحد العلامات الهامة أيضاً على إعجابه بكِ ورغبته فيكِ هي انصاته باهتمام لكل ما تقولينه وعدم مقاطعتكِ أثناء الحديث. إذا كنتِ تريدين قياس مدى إهتمامه بكِ فأثيري أحد الموضوعات التي كنتِ قد تحدثتِ فيها من قبل لتعرفي هل كان مهتما بالفعل بحديثكِ ومنصت إليك أم لا؟.
4- المجاملة
بحسب الخبراء فإن الرجل الذي يستهلك الكثير من الوقت في مجاملتكِ وإغداق الصفات الجميلة عليكِ يرغب فيكِ بشدة ويريد أن يعبر لكِ عن رغبته فيكِ ولكن بإسلوبه الخاص. عليك الاهتمام بنوعية المجاملات التي يوجهها إليكِ فإذا كان الكثير منها موجه لمظهركِ وجمالكِ فهذه علامة أكيدة على رغبته فيكِ. في حالة كان يمتدح طيبتكِ وعطفكِ ومساعدتكِ لأصدقائكِ وذكاءكِ فهو أيضاً يظهر إهتماماً كبيراً ويؤكد لكِ أن نظرته إليك ممزوجة بالإحترام والعمق وليست نظرة سطحية أو إعجاب عابر.
5- الأسئلة الشخصية
سيعمل أيضاً على التوجه إليكِ بأسئلة شخصية وإن كان من المهم أن تنتبهي إلى نوعية الأسئلة الشخصية التي يوجهها إليكِ. إذا كانت الأسئلة تشير إلى رغبته في أن يعرفكِ بصورة أكبر ويتقرب منكِ أكثر ويصنع المزيد من الروابط بينكما ويريد أن يجد موضوعات تطيل الحديث بينكما أو يعمل على مساعدتكِ في أحد أموركِ وتقديم خدمة ما لكِ فكلها أمور تدل على رغبته فيكِ.

لماذا يتردد الرجل في الاعتراف بالحب؟

الخوف من الرفض:
ليس غريباً أن يكون الخوف من الرفض على رأس القائمة، وعلى الرغم أن الخوف من الرفض هاجس مشترك بين الرجال والنساء؛ إلّا أن خوف الرجل من الرفض في العلاقات العاطفية قد يكون مضاعفاً، لأن تعرضه للرفض قد يشكّل طعناً في رجولته وصورته الاجتماعية من وجهة نظره، وخوفه من اختبار مشاعر الرفض السلبية قد يجعله متردداً في الاعتراف بالحب بل ربما يقوده لغض النظر عن الموضوع في نهاية المطاف.
الخوف أن يخسركِ كصديقة:
في حال كان صديقاً أو زميلاً فقد يخاف أن يسبب اعترافه بالحب خسارتكِ كصديقة أو زميلة، الرجل الذي يفكر بهذه الطريقة يفاضل غالباً بين بقاء الصلة التي تغذي شعوره العميق ناحيتكِ وبين مخاطرة الاعتراف بالحب وخسارتكِ إلى الأبد، وقد يحتاج إلى الكثير من التشجيع ليتأكد أنّ الوقت مناسب ليقول أحبّكِ.
تجارب سابقة تجعله متردداً:
سواء كانت تجارب التعرض للرفض أو السخرية عند الاعتراف بالحب، أو حتى العلاقات التي انتهت بطريقة سيئة ومؤلمة، اقرئي كيف يتعامل الرجال مع تجارب الانفصال والهجر العاطفي من خلال النقر هنا.
الخوف من المسؤولية:
المسؤولية التي تتلو اعتراف الرجل بحبه ليست أمراً سهلاً على الإطلاق، فالرجل المحترم يعرف أن الاعتراف بالحب هو مقدمة لبناء أسرة وارتباط طويل الأمد، وقد لا يجد في نفسه شخصاً مناسباً لتحمّل هذه المسؤولية في الوقت الراهن على الأقل.
ليس متأكداً من مشاعره:
البعض يختبر مشاعر الحب القوية المباشرة التي لا تحتمل الشك، لكن آخرين يحتاجون إلى الكثير من التفكير والتريث وربما الاختبارات والتجارب ليتأكدوا من صدق مشاعرهم، وقد يكون تردد الرجل في الاعتراف بالحب نتيجة تشوّشه وعدم تأكّده من مشاعره.
ليس متأكداً من مشاعركِ تجاهه:
بطبيعة الحال يرغب الرجل أن يعرف موقفكِ من العلاقة قبل أن يقدم على الاعتراف بالحب، وإن لم يكن متأكداً من مشاعركِ تجاهه فقد يفضل الكتمان وإخفاء المشاعر.
لديه توقعات مسبقة وسيناريو جاهز:
جميعنا نضع توقعات ونرسم سيناريوهات، لكن هذه التوقعات المسبقة والسناريوهات الجاهزة ليست الخيار المثالي في الحب والعلاقات العاطفية، بل أن التوقعات المسبقة من الأسباب الرئيسية لفشل العلاقة العاطفية، وفي بعض الحالات قد تكون التوقعات المسبقة سبباً لعدم البدء بهذه العلاقة من الأصل!
لقد قرأ أفكاركِ مسبقاً:
يحاول الرجل أيضاً أن يقرأ أفكارك قبل أن يقول “أحبّكِ” وفي محاولته هذه قد يرصد بعض الكلمات أو التصرفات العفوية ويحللها بطريقة تجعله متردداً في الاعتراف بالحب.
لا يعتقد أنه الوقت المناسب للحب! ربما يكون سبب تردد الرجل في الاعتراف بالحب بعيداً تماماً عنكِ وعن العواطف والمشاعر، ربما هو مشغول بأمر يعتقده أكثر أهمية من الحب، وربما يعتقد أن ظروفه الخاصة ليست هي الظروف المثالية لدخول علاقة عاطفية والاستمرار بها وحمياتها من الفشل.
هو خجول بطبيعته:
الشخصية الخجولة مترددة غالباً فيما يتعلق بالبدايات بشكل خاص، لذلك قد لا يستطيع الرجل الخجول اتخاذ قرار الاعتراف بالحب بسهولة، وربما يكون خجله سمة مستقرة في شخصيته، أو فقط لأنه يفتقر للتجربة والخبرة ولم يسبق له الخوض في تجربة عاطفية، اقرئي على حِلّوها علامات الحب عند الرجل الخجول من خلال النقر على الرابط.
يعتقد أنه قال أحبّكِ على طريقته:
بعض الرجل يعتقدون أن الاعتراف بالحب يمكن أن يكون بطريقة أخرى غير التعبير اللفظي، وعلى الرغم من اهتمام معظم الفتيات بكلمة “أحبّكِ” ولحظة الاعتراف بالحب؛ اهتماماً استثنائياً، إلّا أن الرجل قد يتخطى هذه المرحلة ويعتقد أن الطرق غير اللفظية تكفي للتعبير عن الحب.



1547 Views