عيوب الشعب الايطالي

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2020 10:32
عيوب الشعب الايطالي


عيوب الشعب الايطالي ماهي بالتفصيل وماهي اهم تقاليد الشعب الايطالي الاكثر غرابة من خلال هذه السطور التالية.

الجمهوريّة الإيطاليّة

هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

عيوب الشعب الايطالي

الإيطاليون لا يستطيعون العيش بدون المكرونة
يعشق الإيطاليون الغذاء، ولا سيما المكرونة، وفي الواقع، يستهلك الإيطاليون أكثر المكرونة في العالم، حيث يبلغ متوسطها 60 رطلاً في السنة لكل رجل وامرأة وطفل في البلاد.
في حين أن معظم الأميركيين يطبخون المكرونة الجافة من العلبة، يصنع الإيطاليون المكرونة بدقة من الصفر.
هذا التفاني في الجودة بالإضافة إلى حقيقة أن الإيطاليين هم أفضل مستهلكي المكرونة، مما يجعل إيطاليا بطلة المكرونة.
يتحدث الإيطاليون بأيديهم
يستخدم الإيطاليون إيماءات اليد للتواصل مع الاخرين ولإحياء المحادثات وتعزيز وجهة نظرهم والتواصل على مستوى غير لفظي.
لذلك هناك نكتة في إيطاليا يمكنك فهم محادثة خارج نطاق السمع بمجرد مشاهدة إيماءات شخص ما.
هذه العادة المحببة تجعل الإيطاليين بعضًا من أكثر المتحدثين تعبيرًا وشغفًا في العالم.
الإيطاليون عادة متأخرون
يحدث كل شيء في إيطاليا وفقًا جدوله الزمني الخاص، بما في ذلك العمل والمواعيد.
إذا قمت بالتعليق على تأخر شخص ما، فإن معظم الإيطاليين سيخبرك أنهم يريدون فقط التوقف لتناول القهوة أو تدخين سيجارة قبل وصولهم، وأنهم كانوا في الواقع في الوقت المحدد – الوقت الإيطالي!
يمكن أيضًا رؤية هذه العقلية المريحة في الشوارع، حيث يسير معظم الناس بسرعة متسارعة نسبيًا.
على الرغم من أن التأخير المعتاد يعتبر شيئًا سلبيًا في الولايات المتحدة، إلا أنه في إيطاليا يعد انعكاس لأخذ الحياة ببطء وتقدير اللحظة.
الإيطاليون هم عشاق لكرة القدم
يوفنتوس وميلانو وإنتر – هذه مجرد أمثلة قليلة من أشهر الأسماء التي ستسمعها عندما يناقش الإيطاليون كرة القدم.
يأخذ الإيطاليون كرة القدم على محمل الجد، وعندما تكون هناك لعبة، يتم توجيه كل الاهتمام نحوها.
لا يمكن للإيطاليين الحصول على ما يكفي من كرة القدم لأنها فرصة لهم لتوحيد صفوفهم مع فريقهم المحلي والتعبير عن فخرهم الإقليمي.
نظرًا لأن إيطاليا كانت تتألف أولاً من مناطق فردية، فإن الإيطاليين في الغالب يتعاطفون مع ثقافتهم الإقليمية بدلاً من إيطاليا ككل.

خرافات صادمة عن الشعب الإيطالي

القبعة على السرير:
الشعب الإيطالي لديه خرافة غريبة ترتبط بالقبعة؛ حيث لا يجوز وضعها فوق السرير لأنها تدل على الموت، وإذا وُضعت فوق السرير فإنها سرعان ما ستجلب الحداد لهذه العائلة، وهذه الخرافة مرتبطة بالكهنة الذين يضعون قبعاتهم فوق سرير الميت.
تجنب الأعزب للمكانس:
يتشاءم الإيطاليون من مرور مكنسة فوق قدم شخص أعزب لأن ذلك يجعل منه أعزب طوال حياته.
القطط السوداء:
تجنباً للحظ السيئ فإن الإيطاليين لا يعبرون الشارع إذا كانت هناك قطة تعبره، بل يسمحون لها بالعبور أولاً؛ لأنها بالنسبة لهم دلالة على الشيطان و السحر.
قلادة على شكل قرن:
تكون شخصاً محظوظاً إذا كنت موجوداً في إيطاليا وقام أحدهم بإهدائك قلادة على شكل قرن؛ فذلك بالنسبة للإيطاليين دلالة على جلب الحظ السعيد، كذلك سترى هذه القلادة معلقة على أبواب بيوتهم لاعتقادهم بأنها تعمل على زيادة الإنجاب.
تناول العدس والملابس الحمراء:
يعتقد الإيطاليون بأن تناول العدس بكثرة وارتداء الملابس الداخلية الحمراء ليلة رأس السنة يجلب الحظ الجيد في السنة القادمة.
مكيفات الهواء:
إذا دخلت في أثناء زيارتك إلى بيت إيطالي فإنك لن تجد في هذا البيت مكيفاً للهواء، هل تعلم السبب؟ من أغرب الخرافات التي يصدقها الإيطاليون، وهي أن مكيف الهواء عبارة عن كائن شرير ينفخ الشر في وجهك بشكل خطير لتصاب بعد ذلك بلكمة من الهواء التي تسبب لك الأمراض!
لمس الحديد:
يعتقد الإيطاليون بأن لمس الحديد يجلب الحظ السعيد ويجنبهم سوء الحظ.
الرقم 17:
بعض الفنادق في إيطاليا ما زالت تؤمن بهذه الخرافة حتى يومنا هذا، فعند زيارتك لفندق هناك ستجد أن الرقم 17 غير موجود وحتى الطابق! وذلك لإيمانهم بأنه مرتبط بالموت ويجلب الحظ التعيس.

أهم الآداب المتعارف عليها فى دولة إيطاليا

آداب إعطاء الهدايا فى إيطاليا :
لم يجب أن تلف الهدية باللون الأسود لأن اللون الأسود يعبر عن الحداد، كما أنه لا يمكن التهادى بزهور الأقحوان لأن هذه الزهور يتم إستخدامها فى الجنازات، بالإضافة إلى عدم إعطاء الهديا باللون الأصفر لأنه يعبر عن الغيرة .
لم يتم لف الهدايا باللون الأرجوانى لأنه يشير إلى سوء الحظ، كما أنه لايجب تهادى الزهور الحمراء لأن اللون الأحمر يدل على السرية، ويتم فتح الهدايا عند يتم اللقاء مع المضيف .
آداب الطعام فى إيطاليا :
إذا تم دعوتك على تناول وجبة عند أحد الأصدقاء عليك أخذ هدية ملفوفة وقد تكون شيكولاته أو النبيذ، ولم يشترط فكرة الإلتزام بالمواعيد فيمكن أن يكون أمامك 15 دقيقة على المعاد المحدد، وإذا كانت الدعوة لتناول العشاء يمكنك التأخر خلال نصف ساعة .
الدعوة لتناول وجبة لم يشترط إلى إرتداء الملابس الرسمية فيمكن للنساء إرتداء الملابس الأنيقة، أما الرجال يمكنهم إرتداء سترة وربطة على العنق، وإذا كنت تريد إرسال الزهور على العشاء لابد أن يكون ذلك فى نفس اليوم .
آداب المائدة فى إيطاليا :
على المضيف أن لايقعد إلا أن يتم دعوته أولاً فقد يكون محدد له مقعد معين، والمضيف هو من يعطى النخب الأول، وعلى الزائر أن يتناول الوجبة حتى يصل إلى نهايتها .
إذا كان الزائر لا يريد الكثير من النبيذ عليه أن يترك كأس النبيذ كامل، ويمكن ترك كمية قليلة من الطعام فى الطبق الخاص بك كى يكون الشكل مقبول، وعليك أن لا تريح ذراعك على طاولة الطعام، كما أنه لا يتم وضع اليد فى حضن الجسد بشكل مستمر .
آداب الإجتماعات فى إيطاليا :
عندما تكون العلاقة قوية بين الشخصين لابد من تقبيل الوجه بداية من الخد اليسار وتكون القبلة على الهواء، أما إذا كانت العلاقة غير مباشرة أو غير وطيدة فيتم الإكتفاء بالسلام المعتاد، وعند اللقاء الأول مع الإيطاليين لابد من الإهتمام بالمظهر والملابس والأسلوب لأن الإيطاليين يؤثر فيهم اللقاء الأول .
عند تحديد اللقاءات والإجتماعات فى إيطاليا يتم اللإستعانة بدعوة تشمل رقم الهاتف وإسم الشخص والعنوان والمكانة الأكاديمية الخاصة به، وإذا كنت تريد الإقامة فى إيطاليا فترة طويلة لابد أن يكون لديك بطاقات للدعوة مختلفة عن بطاقات العمل .
آداب لقاءات العمل فى إيطاليا :
عندما يكون لديك لقاء خاص بالعمل فى إيطاليا فلابد من تأكيد الموعد من خلال الفاكس أو الهاتف ويكون ذلك باللغة الإيطالية، وفى شمال إيطاليا يكون من أفضل الفضائل لديهم هو الإلتزام بالمواعيد، لابد من إلغاء جميع مواعيد العمل فى شهر أغسطس لأنه موعد الأجازات الرسمية فى إيطاليا .
الإجتماع الأول للعمل فى إيطاليا مع الزملاء يكون عادةً لتطويد علاقة الثقة والإحترام بين الأشخاص، ويكون الصوت العالى لديهم من أجل سماع جميع الأفراد ولم يدل على الغضب، والإجتماعات فى العمل عند الإيطاليين لم يهدف إلى إصدار القرارات ولكنه يكون لتبادل الأفكار الخيدة والخبرات .



1598 Views