غسول النعناع للبشرة الدهنية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 يونيو, 2021 6:15 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:54
غسول النعناع للبشرة الدهنية


غسول النعناع للبشرة الدهنية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة مختلفة من خلطات النعناع للبشرة وختام الموضوع طرق تنظيف البشرة في خطوات سهلة.

غسول النعناع للبشرة الدهنية

النعناع هو عشب شعبي منعش للغاية يستخدم على نطاق واسع في الأطعمة والمشروبات كعلاجات منزلية في جميع أنحاء العالم. استخدامات زيت النعناع للشعر والجلد معروفة جيدا ولها فوائد عديدة. هذه العشبة محملة بخصائص المنثول والمضادة للبكتيريا التي تجعلها أفضل التونرات الطبيعي للبشرة الدهنية. إنه ينظف مسام البشرة بشكل مكثف وأيضًا يتقلص حجمها لإعطاء مظهر متساو وسلس وأصغر للجلد.وغسول هو الحل النهائي لمسألة كيفية الحد من البشرة الدهنية بشكل طبيعي ويقلل من دهون البشرة ويساعد على إبقائها خالية من الزيوت في جميع الأوقات وارتفاع تركيز حمض الصفصاف في النعناع يجعله العلاج المثالي لعلاج حب الشباب والبثور. كما أن لديها إمكانية لفصل مسام الجلد مما يؤدي إلى تقليل البثور.
طريقة تحضيره
اغسلي حفنة من أوراق النعناع واغليها بكوبين من الماء.
أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الماء بعد غليها ثم قومي بتصفية هذا السائل واتركيه يبرد.
– اغسلي به وجهك بها 2-3 مرات يوميًا.

أبرز خلطات النعناع المفيدة للبشرة

– إحضار كمية من أوراق النعناع وخلطها بكمية مناسبة من العسل تقدر بالملعقة الكبيرة، ودهن الخليط على الوجه وتدليكه جيدا وتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثم شطف وغسل الوجه بكمية من المياه الباردة، بحيث تساعد على تنظيف البشرة وتقلل من مساماتها، وبالتالي تقلل من كمية الزيوت عليها.
-احضار كمية من أوراق النعناع وخلطها بكمية مناسبة من عصير الليمون، ووضعها على البشرة للتخلص من البقع السوداء والداكنة المتراكمة عليها.
– إحضار أوراق طازجة ووضعها مباشرة على البشرة بعد غسلها وتنظيفها من الغبار أو الشوائب؛ حتى تساعد على تفتيحها.
-وضع زيت النعناع على البشرة وتركيزه على المناطق المصابة بالحبوب أو البثور، ويفضل أن تستخدم هذه الخلطة بانتظام للتخلص من الشوائب.
-وضع عصير النعنع في مكعبات ثلجية، وفركها بالبشرة؛ حتى تعمل على إزالة التعب والشوائب والكثير من عيوب البشرة الأخرى.
-كما يمكن الاستفادة من النعنع في الانتهاء والتخلص من مشاكل وعيوب البشرة الدهنية على وجه التحديد؛ لأن أكثر أنواع البشرة معاناة من ما يسمى بالمسامات الواسعة، إضافة للرؤوس السوداء والبيضاء، ويتم ذلك بإحضار كمية من النعنع تحديدا الأخضر، وكميات متساوية من عصير البرتقال والليمون والخيار، إضافة إلى كمية من ماء الكرنب، بحيث يتم غلي أوراق النعنع أولا في كمية من الماء، وإضافة العصائر وماء الكرنب إليها، وترك الخليط حتى يبرد ومن ثم غسل البشرة به بشكل يومي، وبعد خمس دقائق من استخدامه يفضل غسل وشطف البشرة بكمية من المياه الفاترة.

وصفات لتقشير البشرة الدهنية في المنزل

وصفة خل التفاح لتقشير البشرة الدهنية في المنزل
اغمسي قطعة من القطن بخل التفاح، وامسحي بها بشرتك، واتركي الخل 10 دقائق قبل أن تغسليه، وفي حال كانت بشرتك حساسة فخففي خل التفاح بالقليل من الماء قبل أن تطبقيه.
وصفة السكر البني وعصير الليمون لتقشير البشرة الدهنية في المنزل
أضيفي إلى ملعقتان صغيرتان من السكر البني ملعقة صغيرة من عصير الليمون والبعض من زيت الزيتون، بعدها افركي بشرتك الدهنية بخفة لحوالي 5 دقائق، وكرري العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج
وصفة العسل واللوز لتقشير البشرة الدهنية في المنزل
اخلطي ملعقتان كبيرتان من اللوز المطحون خشن وملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، بعدها افركي وجهك بالخليط واشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.
وصفة الفراولة والشوفان لتقشير البشرة الدهنية في المنزل
اهرسي حبتان من الفراولة، وأضيفي لهما ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، بعدها ضعي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري العملية مرة في الأسبوع.

تنظيف البشرة في خمس خطوات

بخار البشرة
بخار البشرة من الخطوات الهامة والضرورية أثناء عملية تنظيف البشرة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية التي تفرز كثيراً من الدهون وبعد تعريض البشرة للبخار الساخن لمدة 5 دقائق يجب تدليك البشرة بمكعب من الثلج بحركات دائرة لتقليص المسام وإعادة درجة حرارة الجلد الى وضعها الطبيعي.
تقشير البشرة
بعد الخضوع لبخار البشرة يمكن وضع مقشر الوجه لبضعة دقائق للمساعدة على القضاء على خلايا الجلد الميت ويجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة ويمكن عمل مقشرات طبيعية في المنزل، كاستخدام مزيج السكر والعسل لتقشير البشرة بشكل طبيعي. ويتم فرك الوجه به لمدة خمس دقائق، وتركه خمس دقائق أخرى، قبل غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.
تونر وترطيب البشرة
قبل البدء في ترطيب البشرة استعداداً لوضع مكياج العيد يفضل وضع تونر للوجه ويمكن أن يكون طبيعياً يتم اعداده في المنزل من خلال بخلط كمية متساوية من عصير الخيار وماء الورد، ووضعها على الوجه من خلال قطعة صغيرة من القطن، فذلك يساعد في الحفاظ على توازن البشرة.
ترطيب وتغذية البشرة
لا يمكن الاستغناء عن ترطيب البشرة بالكريمات المرطبة والمغذية يومياً بكريم يلائم نوع البشرة وخاصة قبل الخلود إلى النوم ويمكن اجراء تلك الخطوات قبل وضع المكياج ولكن يفضل دائماً أن تكون روتين يومي للحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها الدائم.
تطهير البشرة
يجب الحرص على الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة أثناء غسيل الوجه لتجنب جفافها وكذلك غسل البشرة يومياً بمنظف الوجه وتجفيفها بفوطة قطنية ناعمة ويمكن تطهير البشرة من خلال وضع القليل من مستحضر الحليب المطهر على قطعة قطنية ومسح الوجه فيها، لفتح المسام وإزالة أي أوساخ متبقية على البشرة.



598 Views