غسول قشر الرمان وقت الدورة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 9:56
غسول قشر الرمان وقت الدورة


غسول قشر الرمان وقت الدورة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد قشر الرمان للدورة وكيفية الاعتناء بالمهبل فترة الدورة وما هي الأطعمة المضرة أثناء الدورة الشهرية.

غسول قشر الرمان وقت الدورة

– يساعد قشر الرمان على تطهير المهبل من البكتيريا الضارة، والتي تساعد على التخلص من الإفرازات المهبلية، وذلك عند استخدام مغلي قشر الرمان المجفف كغسول مطهر.
-يعمل الرمان على تحسين الأداء الجنسي لدى النساء، وذلك لأنه يساعد على تدفق الدم لأعضائهن التناسلية.
– يساعد قشر الرمان في التخلص من رائحة المهبل الكريهة، بسبب تطهيره من البكتيريا الضارة.
– أثبتت الدراسات العلمية أنه يمكن استخدام مغلي قشر الرمان كغسول مهبلي لتضييق المهبل، حيث أن استخدام قشر الرمان في علاج مشاكل المهبل يعتبر من الطب البديل.
– يستخدم قشر الرمان في تضييق المهبل، وذلك بعد الولادات المتكررة، ويحدث ذلك عن طريق تبليل أصابعك بالماء ثم أخذ كمية من قشر الرمان المجفف المطحون، ثم قومي بتديلك المهبل بقشر الرمان المجفف بلطف، ويفضل استعمل هذه الطريقة قبل عملية الجماع بحوالي ربع ساعة تقريبًا، وكرري هذه الطريقة قبل كل عملية للجماع، لتضييق المهبل.
– يساعد الرمان في تعزيز الصحة الجنسية للنساء، وذلك لأنه يعمل على تحسين الخصوبة، حيث أنه غني بالمواد الغذائية المختلفة التي تعزز الصحة العامة والصحة الجنسية.
– أثبتت الدراسات العلمية أن الرمان يزيد الرغبة الجنسية للنساء، وذلك لأنه يزيد الطاقة بشكل عام، كما أنه يجعل الناس أكثر نشاطًا، وهو ما يساعد في تحسين العملية الجنسية.
– يستخدم قشر الرمان في علاج الإفرازات المهبلية السميكة ذات اللون الأبيض والأصفر، والتي قد تزيد نتيجة للإصابة بعدوى بكتيرية في المهبل، والتي قد تؤدي إلى التهاب المهبل أو عنق الرحم، وهذا ما يتسبب في رائحة كريهة بالمهبل، ويمكن علاج الإفرازات من خلال عمل خليط مكون من ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان على كوبين من الماء، واستخدام غسول قشر الرمان المجفف لتطهير المهبل.
-ويرجع السبب في ذلك، إلى احتوائه على عناصر غذائية هامة، فهو غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك، ومزيد من المواد المضادة للأكسدة.

كيف أهتم بنفسي وتغذيتي أثناء الدورة الشهرية؟

– من المفيد أيضاً تعبئة قربة بلاستيكية بمياه ساخنة أو دافئة ووضعها على البطن لعدة دقائق، فهو فعال في تسكين الآلام ويساعد على استرخاء العضلات المهبلية.
– من أفضل الأشياء التي ينصح بها الأطباء والخبراء أثناء الدورة، شرب السوائل الساخنة والأفضل أن تكون من الأعشاب، وخصوصاً الزهورات والقرفة واليانسون والكمون والنعناع.. ولا سيما في الأيام الثلاثة الأولى، فهي تعمل على إذابة الدماء المتكتلة وإخراجها بالإضافة إلى تسكين آلام البطن والظهر.
– الاستحمام بماء دافئ بمجرد الشعور باقتراب موعد الدورة الشهرية، لإزالة الاحتقان المؤدي للألم.
– احرصي على تغيير الفوطة الصحية كل ساعة أو ساعتين، لأن تركها لفترة طويلة قد يتسبب في جرثمة المنطقة المهبلية وما يحيط بها، مما يؤدي إلى احمرار واحتكاك وأحياناً روائح غير مستحبة.
– جعل الوجبات خفيفة ومتقاربة وتجنب الجوع أو الدايت القاسي، ويفضل تناول الألياف والحساء والسكريات، وحتى القهوة لتجنب التوتر العصبي والقلق المرافق للدورة الشهرية.
– الابتعاد عن الصابون العادي للمناطق الحساسة، واستخدام الغسول الخاص، وينصح بغسول طبي اسمه Gia، وأفضل غسول على الإطلاق للمنطقة الحساسة هو المسك الأصلي، حتى النبي صلى الله عليه وسلم أوصى به.
– ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً أثناء الدورة الشهرية أمر مفيد جداً.
– من المهم جداً تجنب حسر البول والامتناع عن دخول المرحاض لفترة طويلة، فهو وإن كان مضراً في جميع الحالات، إلا أنه في حالة الحيض أشد وأعظم ضرراً.

ممنوعات أثناء الدورة الشهرية

اللحوم الحمراء
إن اللحوم الحمراء تحتوي على مواد تُعرف بأحماض أركادونيك، ووفقاً لمجلة اللياقة البدنية، ترتبط هذه الأحماض بتحفيز البروستاجلاندين، مما يساعد على زيادة عملها، وبالتالي زيادة تقلصات وآلام الرحم في فترة الطمث.
الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين
إن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية، والشكولاتة، من الممكن أن تساعد على زيادة القلق والتوتر، والعصبية المصاحبة لتلك الفترة، أيضاً الكثير من مشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين تساعد على زيادة أعراض الطمث، ومن الأفضل تناول الأعشاب والكثير من الماء للحفاظ على ترطيب جسدكِ بالشكل الصحيح
الأطعمة المالحة
إن الأطعمة المليئة بالملح تسبب زيادة احتباس السوائل في الجسم، مما يزيد من الانتفاخ والتقلصات، وهذه الأطعمة تشمل الرقائق، وأكياس المقرمشات، والوجبات السريعة، وبعض أطباق الطعام الصيني، ويُفضل تحضير طعامكِ في هذه الفترة في المنزل، وإضافة كمية قليلة من الملح، والاهتمام بإضافة الأعشاب الطازجة له.

افضل غسول لفترة الدورة الشهرية

-يجب ألا يحتوي الغسول على المواد الكيميائية أو الروائح العطرية التي تعمل على تغيير درجة الph في تلك المنطقة، أو يتسبب في تهيج الجلد.
-يعد أفضل غسول للمنطقة الحساسة وقت الدورة وفي الاستخدام اليومي هو غسول جيا Gia، والذي يتميز بأنه منظف لا يؤثر درجة الحموضة الطبيعية في المنطقة الحساسة.
-علاوة على ذلك فهو يتكون من مكونات وأعشاب طبيعية تزيد من درجة الأمان لاستخدامه.



750 Views