فطور صحي فواكه

كتابة افنان الرويلي - تاريخ الكتابة: 13 مارس, 2021 6:27 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 1:02
فطور صحي فواكه


فطور صحي فواكه افضل فاكهة على الريق افضل فاكهة للفطور فطور الفواكه للرجيم كل ذلك في هذه السطور التالية.

فطور صحي فواكه

– وعاء من دقيق الشوفان مع 5 فراولة ونصف من الكيوي.
– كوب من عصير البابايا الطبيعي مع نصف تفاحة في وعاء مع 3 جوز.
– زبدية من الزبادي اليوناني الطبيعي مع الشمام المفروم. كوب واحد من عصير الجريب فروت.
– سلطة السبانخ مع قطع من الأناناس والجوز. كوب واحد من عصير البرتقال.
– كوب من عصير الكمثرى الطبيعي. وعاء مع البطيخ المفروم والشمام و 3 لوز مطحون في الأعلى.
– برتقال ، مقشر ومفروم ، مع ملعقتين كبيرتين من العسل. كوب واحد من الشاي الأخضر.
– صحن من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي اليوناني ، مع واحد من البرقوق المفروم. كوب من عصير التفاح الطبيعي.
– موز شرائح مع عسل. كوب من عصير التفاح الطبيعي مع ملعقة كبيرة من خميرة البيرة.
– شريحة واحدة من خبز الجاودار مع بضع شرائح من صدر الديك الرومي وشريحة من الأناناس. كوب من عصير الكمثرى الطبيعي.
– كوب من ماء الفراولة ، بالإضافة إلى وعاء واحد من الشمام المفروم والجوز والزبيب.
– واحد اليوسفي ، التورتيا واحدة مع السبانخ وكوب من عصير الرمان.
– قليلا من بروسسيوتو مع شريحة من المربى المفروم. كوب من عصير البرتقال الطبيعي.

مجموعات من الفواكه التى تمدك بالطاقة والمعادن فى الصباح

– أولا: الكرز، والأناناس، والعنب، والتوت، فهى مجموعة غنية بالمغذيات النباتية، بما فى ذلك  المواد المضادة للالتهابات والتى تكون قادرة على علاج الألم والمساعدة فى استعادة وتكوين العضلات، حيث يحتوى الأناناس على إنزيم يدعى بروميلين” bromelain” ، الذى يقلل من التهاب الأمعاء، ويحفز عملية هضم البروتين، كما يحتوى العنب البرى على مضادات الأكسدة، ويمكن لهذه الفواكه تنشيط نظام جسمك
– ثانيا: البطيخ، الليمون، والتوت، حيث يعتبر شرب عصير الليمون مفيد لإزالة السموم من الجسم وفقدان الوزن، والبطيخ يحتوى على عامل رئيسى لإزالة السموم يسمى الجلوتاثيون، كما أنه مصدر جيد لليكوبين الذى يحارب الجذور الحرة، كما أن التوت يحتوى على مضادات الأكسدة، والكولين، والحديد الذى يحتاجه الكبد لإزالة السموم، والليمون أيضا بقوية كمضاد للسموم، ويمتلك خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفيروسات، فيمكن وضعه  فوق الفواكه.
– ثالثا: الفراولة، والكيوى، والجريب فروت، تعتبر هذه الفاكهة مصدرا ممتازا لفيتامين C الذى يساعد فى تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة المرض، أن تناول الكيوى والجريب فروت، والفراولة، سيمنع الضرر، لذلك لا تنتظر البرد لتحصل على هذه الفاكهة لتناولها على الإفطار
– رابعا: الباباى، والتوت الأسود، والكانتالوب، مليئة بمضادات الأكسدة، وتحتوى على إنزيم يمنع تلف الجلد، كما يحتوى الكانتالوب على بيتا كاروتين الذى يتحول إلى فيتامين” أ ” فى الجسم والذى يحافظ على صحة الجلد والشعر، كما أن التوت الأسود منخفض السكر، ويحتوى على مضادات الأكسدة مثل فيتامين” أ “، وفيتامين سى، والموجودة فى هذه الفاكهة اليومية، والتى سوف تمنحك بشرة مشرقة وصافية
– خامسا: الرمان والعنب الأحمر والتين ومن بين الثمار، ومن المعروف أن الرمان يحتوى على كمية أكبر من مضادات الأكسدة التى يمكن أن تعكس الضرر الجلد الناجم عن الجذور الحرة. العنب الأحمر يحتوى على ريسفيراترول التى لديها خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة الشيخوخة القوية التى تمنع الأمراض وتقليل علامات الشيخوخة. التين غنى بالمعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس والكالسيوم والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين E وفيتامين ك

أسباب تجعلك تهتم بوجبة الفطور

– الفطور سيبقيك بكامل نشاطك طوال اليوم كون وجبة الفطور ستمدك بالطاقة اللازمة لقضاء اليوم بنشاط وحيوية وعلى أكمل وجه لذا من الأفضل أن تكون وجبة الإفطار تحتوي على الكثير من البروتينات و الفيتامينات و الكربوهيدرات التي ستمدك بذلك كله .
– وجبة الفطور ستمنحك الشعور بالهدوء والتحكم بأعصابك خلال اليوم كونها تساهم في  تنظيم الأنسولين في الدم والحفاظ على وزن الجسم و تحسين عملية الأيض وحرق الدهون .
– يفضل تناول الفواكه، والحبوب، والحليب والأطعمة المغذية في الفطور وهذه الأغذية المفيدة ستساعد على الحفاظ على الصحة وستحميك من المشاكل الصحية للجسم .
– إن تفويت وجبة الفطور ستسبب لك السمنة بسبب تعرض الجسم للجوع خلال فترة النهار مما ستجعلك تأكلين المزيد من الطعام خلال اليوم لتعويض وجبة الإفطار وبالتالي سيعرضك ذلك لزيادة الوزن والتعرض لمشاكل صحية .

فوائد تناول الفاكهة على معدة فارغة

1- تسريع امتصاص الفيتامينات والأملاح المعدنية الموجودة بها.
2- حماية الجسم من الإصابة بالإمساك ولكن يجب تناول كمية كافية من المياه بجانبها.
3- تقليل امتصاص سكر الأمعاء، وبالتالي تقليل نسبة سكر الدم.
4- تقليل نسبة الكوليسترول الضار.
5- تحتوي على الألياف التي تحمي من الإصابة بسرطان القولون، كما تعمل الألياف الموجودة في الخضروات على حماية الجسم من السرطان.
6- تحتوي على الحديد الذي يقلل من إصابة الجسم بالأنيميا، وأكثر الفواكه التي تحتوي على الحديد (البلح والكمثرى والموز والتفاح).
7- تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على نضارة وصحة البشرة.
8- تقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.



690 Views