فوائد أكل التفاح للبشرة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 مارس, 2021 9:56
فوائد أكل التفاح للبشرة


فوائد أكل التفاح للبشرة فوائد اكل التفاح للشعر فوائد التفاح لحب الشباب كل ذلك نقدمه لكم في هذه السطور التالية.

فوائد أكل التفاح للبشرة

النحاس:
يساعد عنصر النحاس على تعزيز الوجه ومساعدته في إنتاج مادة الميلانين التي تعطي الوجه النضارة والحيوية حيث أن التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من النحاس لابد من الاستفادة منها.
أشعة الشمس:
تناول التفاح بشكل يومي يساعد الإنسان على حماية الوجه من أشعة الشمس الضارة التي تؤثر بشكل كبير على الوجه وتغير في لون البشرة.
علاج الحروق:
التفاح يحتوي على رطوبة وبرودة تساعد على علاج الحروق التي يتعرض لها الوجه نتيجة المكوث تحت أشعة الشمس طويلًا.
تجديد الخلايا:
المواد التي يحتوي عليها التفاح تساعد بشكل كبير وفعال على تجديد خلايا الوجه والجلد.
فيتامين أ:
التفاحة الواحدة يوميًا تعطي الجسم نسبة كبيرة من فيتامين أ والذي يساعد هذا الفيتامين على حماية ووقاية الجسم من الإصابة بسرطان الجلد.
مرطب:
التفاح يعتبر مطرب قوي وفعال للبشرة والجلد بوجه عام بالإضافة إلى أنه يعمل على مرونة ونعومة الوجه.
شراب التفاح:
يمكن أن تستخدم عصير التفاح الأحمر كمنظف للوجه من الأتربة والشوائب المتراكمة عليه.
علاج علامات التقدم في السن:
تناول التفاح بشكل يومي يعمل على عدم ظهور علامات كبر السن بشكل واضح ومتقدم.
الهالات السوداء:
يساعد التفاح على القضاء على المناطق السوداء التي تظهر تحت العينين والانتفاخات.

اهمية التفاح في منح المرونة والرطوبة لبشرتك

غالباً ما تعاني معظم السيدات من جفاف بشرتهن لا سيما في الشتاء، فيلجأن إلى مستحضرات تجارية كثيرة للتخلص منه، ولتتمكني من ترطيب بشرتك بطريقة طبيعية دون اللجوء إلى تلك المستحضرات الصناعية، ثابري على استخدام التفاح كحل طبيعي يرطب بشرتك بشكل كبير، ويمنحها المرونة والنعومة التي ترغبين بها، ففي كتاب (Juice Your Way to Health: Healthy and Delicious Juice Recipes) للكاتبة والمؤلفة مارثا ستون (Martha Stone)، ذكرت فيه أن عصير التفاح من المواد التي ترطب بشرتك وتمنحها النضارة والانتعاش.

فوائد التفاح لعلاج التجاعيد

من الخصائص المميزة للتفاح احتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تمكنك من القضاء على التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، فهو يرطب بشرتك ويطهرها، كما يزيل الخطوط الدقيقة ويمنحها النضارة والمظهر الشاب الرائع.
ووفقاً لدراسة أجراها معهد شيري للتكنولوجيا في كلية الصيدلة بالتعاون مع معهد نورث لاند للصيدلة في الهند عام 2014، تم إثبات أن المواد المضادة للأكسدة كالمواد الكيميائية النباتية الفينولية، التي تحتويها فاكهة التفاح لا سيما الكيرسيتين (Quercetin)، تمتلك تأثيراً وقائياً من الشيخوخة، فيتم الحفاظ على البشرة شابة وخالية من التجاعيد لأطول وقت ممكن.

وصفات من التفاح لعلاج البشرة

يُعتبر التفاح من أكثر الفواكه المفيدة للبشرة، ويُمكن تناول تفاحة واحدة يومياً للتمتع ببشرة مشرقة رائعة الجمال.
ومن الممكن تعزيز فوائد التفاح للبشرة من خلال استخدامه في مجموعة من الوصفات، من أهمها:
وصفة التفاح وعسل النحل، تُستخدم تفاحة مهروسة مع ملعقة من خل التفاح وملعقة من عسل النحل وملعقة من الزبادي، يتم وضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويُكرر أسبوعياً لتنظيف البشرة وتعقيمها.
وصفة البطاطس والتفاح، تُستخدم هذه الوصفة للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ الجفون، حيث يتم استخدام ثمرة بطاطس مسلوقة ومهروسة مع عصير تفاحة والذي يعرف بعصير جمال البشرة، ويُوضع المزيج حول العين لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر ويُكرر ذلك يوماً بعد يوم لعلاج الهالات المزعجة.
وصفة جنين القمح والتفاح، من أفضل الوصفات المستخدمة لنضارة البشرة وترطيبها. ويتم استخدام تفاحة مسلوقة مع ملعقتين من جنين القمح لصنع خليط متجانس يُوضع على البشرة فترة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد، ويُكرر ذلك مرة كل أسبوع لتغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها

اكل التفاح على الريق للخدود

أكدت العديد من التجارب الشخصية تحت عنوان تجربتي مع اكل التفاح للبشره أن أكل التفاح وخاصة الأحمر والأصفر يزيد من إستدارة الخدود وإستدارتهما، خاصة إذا تم تناوله على الريق.
يُستحب عند الالتزام بهذا الروتين أن يُقطع التفاح، وأن يُنقى منه البذر، وأن يتم تناوله بمعدل ثمرة تفاح واحدة صباح كل يوم.
أُثبت أن التفاح الأحمر ونتيجة لاحتوائه على السكر الطبيعي، يزيد من نشاط الدورة الدموية، وإنتاج كرات الدم الحمراء، مما يزيد من حجم، وإستدارة الخدود.
لهذا، إن كنت تعانين من عدم وضوح خدودك،، خاصة بعد قيامك بنظام ريجيم قاسي، وما إلى ذلك، ننصحك بتناول ثمرة تفاحة على الريق يومياً.

هل هناك مخاطر لتناول التفاح؟

لا يرتبط تناول التفاح بأي مخاطر أو اثار جانبية، ولكن ينصح باتباع النصائح التالية لتجنب أي ضرر:
– من الضروري عدم الإكثار من بذور التفاح، إذ تحتوي بذوره على مادة السيانيد قوية السامة بالجرعات العالية، لذا ينصح بعدم تناول بذور التفاح.
– يفضل عدم استهلاك التفاح الحامض بكميات كبيرة ، لما قد يسببه من ضرر على أسنانك نتيجة تجمع البلاك، إلى جانب ضرورة غسل الأسنان جيدًا بعد تناوله.
– عدم تناول التفاح في حال وجود حساسية منه.

فوائد أكل التفاح على الريق

– يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريّة والسكر.
– يضفي على البشرة حيويّةً ونضارة، ويكسب الخدود اللون الوردي.
– يرطّب الجسم، ويزيل الحرارة والجفاف، وذلك لغناه بالماء؛ حيث تصل نسبة الماء في كلّ غرام من التفّاح إلى 115 مل.
– يحمي من مرض الشيخوخة المبكّرة (الزهايمر)؛ فهو يقوّي الذاكرة، وخاصّةً شرب العصير يومياً وعلى الريق؛ حيث بيّنت الدراسات أنّ مادة الكيرسيتين تحمي خلايا المخ من التلف.
– يجدّد الخلايا.
– يمنع من أكسدة الدهون في الجسم.
– يخفّض من الكولسترول في الدم.
– ينظّم كميّات السكر الموجودة في الدم.
– يقوي العظام ويزيد من كثافتها وصلابتها، ويحميها من الترقّق وخاصّةً عند الأطفال.
– يشفي من مرض الربو عند الأطفال، وكذلك هو مفيد للأم الحامل؛ فقد أجريت دراسات بيّنت أنّ المولود يكون أقل عرضة للإصابة بمرض الربو إذا كانت تتناول المرأة الحامل التفّاح بانتظام.
– يحمي من الإصابة بمرض السرطان.
– مفيد للدّماغ والمعدة والكبد؛ لاحتوائه على حامض الماليك.
– يقوّي المعدة وينظّفها؛ لاحتوائه على الفسفور.
– يحمي من الإصابة بأمراض عدة؛ كالنقرس، ومرض الضمور البقعي الّذي يصيب العين، والّذي يؤدّي إلى فقدان النظر والإصابة بالعمى تدريجيّاً، ومرض السكري، وأمراض القلب، والحساسية، والكثير غيرها.
– يفيد في التخسيس وخاصّةً التفاح الأخضر؛ فهو غني بالمواد الضروريّة والعناصر الغذائية، ويحتوي على سعرات حراريّة قليلة، وهو غنيّ بالألياف؛ حيث يضفي شعوراً بالشبع، فيخلّص الجسم من الوزن الزائد، ويحرق الدهون، ويطرد السّموم من الجسم.
– يسهّل إفراز البلغم ويهدّئ السعال.
– يساعد في تفتيت حصى المرارة.

 



440 Views