فوائد أوراق الأناناس للرحم

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 5 أبريل, 2021 7:26
فوائد أوراق الأناناس للرحم


  1. فوائد أوراق الأناناس للرحم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم الاطعمة لصحة الرحم تابعوا السطور القادمة.

فوائد أوراق الأناناس للرحم

-يمنح الموز جسم المرأة النشاط والحيوية التي تعتبر أحد الاحتياجات خاصة في فترة الدورة الشهرية وذلك يرجع إلى أنها تفقد كم كبير من الدماء قد يثبط من نشاطها وحيويتها وتقوم أوراق الأناناس بإمداد الجسم بسكر الجلوكوز وسكريات الفاكهة وبعض الألياف الغذائية المفيدة.
-يقضي على الشعور بالاكتئاب أثناء فترة الدور الشهرية وخاصة بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من مزاج متقلب أثناء الحيض حيث يقوم الموز بالقضاء على كل هذه الأحاسيس السلبية ويعدل مزاج المرأة أثناء الدورة الشهرية لاحتوائه على التريبتوفان والذي يتحول في الجسم إلى سيروتنيوم وهو العنصر الذي يعطي الإنسان شعور مضاعفا بالسعادة والراحة النفسية والاسترخاء.
-يدعم ضخ الدم في الرحم ويعوض المرأة عن كميات الدم التي تفقدها أثناء فترة الحيض والنفاس ويرجع ذلك لاحتواء أوراق الأناناس على نسب عالية جدا من الحديد الذي يكون الهيموجلوبين في الجسم.
-يقلل الشعور بـ الم المبايض لاحتوائه على خصائص مسكنة ومهدئة.
-يدعم ضخ الدم في الرحم ويعوض المرأة عن كميات الدم التي تفقدها أثناء فترة الحيض والنفاس ويرجع ذلك لاحتواء أوراق الأناناس على نسب عالية جدا من الحديد الذي يكون الهيموجلوبين في الجسم.

اختيار الأناناس للحصول على قيمته الغذائية كاملة

-اختيار الأناناس الصحيح هو أهم خطوة لصنع عصير الأناناس والاستفادة من العناصر والفيتامينات التى يمتكلها
-شم الأناناس حيث تعتبر الرائحة الحلوة عمومًا الجانب الأكثر أهمية في اختيار الأناناس الناضج , فإذا لم يكن له رائحة فهو ليس ناضجا
-كما يجب الإنتباه إلى الرائحة المتخمرة فعلى الرغم من رائحته الجميلة إلا أنه إذا كان غير ناضجا ستميل رائحته إلى رائحة الكحول أو الخل
-لون الأناناس , فغالباً ما يعكس اللون الأصفر الذهبي نضج الأناناس ، لكن الأناناس الأخضر أيضا ليس بالضرورة أن يكون غير ناضج
فبعض الأناناس تعتبر ناضجة عندما تكون خضراء اللون .
-تجنبي اختيار الأناناس ذو الجلد المتجعد أو الجلد البني المحمر أو المتشقق أو المصاب ببعض العفن أو من تكون أوراقه باللون البني وليس الأخضر
-أضيفى الأناناس دائما إلى وجباتك فهو يحمل الكثير مما يحتاجه جسمك يوميا , واصنعى منه كوب من العصير كما يمكنك خلطه مع بعض أوراق النعناع لتزيد فوائده لكل أعضاء وأجهزة جسمك .

أطعمة لتحسين صحة الرحم

الأطعمة الغنية بالألياف :
تساعد الألياف على التخلص من السموم خارج الجسم ، كما أن النظام الغذائي الغني بالألياف يساعد على إزالة الاستروجين الزائد مما يمنع تكوين الأورام الليفية الرحمية ، ومن أبرز الأطعمة الغنية بالألياف الفاصوليا ، البقول ، الخضروات الفاكهة والحبوب الكاملة .
الخضروات :
تعتبر الخضروات مصدر هائل للكالسيوم ، البوتاسيوم ، المنجنيز والفيتامينات ، يساعد هذا على تقليل تطور الأورام الليفية ، وتساعد بعض الخضروات مثل الملفوف والبروكلي على الحماية من الأورام في الرحم .
الفواكه :
الفواكه غنية بفيتامين ج و البيوفلافونويد مما يساعد على إعاقة نمو الأورام الليفية في الرحم ، تساعد الفواكه على معادلة الإستروجين والحماية من سرطان المبيض ، يساعد ذلك في الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي .
منتجات الحليب :
إذا كنت تتناولين مشتقات الحليب بإنتظام مثل الزبادي ، الجبن ، الحليب والزبدة ، فهي من أفضل الأطعمة لصحة الرحم ، لأنها تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د ، فالكالسيوم يساعد في الحفاظ على صحة العظام ، وفيتامين د يلعب دورا هاما في الوقاية من الأورام الليفية الرحمية .
الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الرحم والمبيضين وتعالج الأورام الليفية ، لذلك ينصح الخبراء المرأة الحامل بتناول الشاي الأخضر لمدة ثمانية أسابيع لتقليل عدد الأورام الليفية .
السمك :
توجد بعض الأسماك مثل الماكريل والسلمون والغنية بالأحماض الدهنية أوميجا3 والعناصر الغذائية الأخرى ، مما يساعد على تقليل إنتاج البروستاجلاندين في جسم المرأة ، وهو مركب يشبه الهرمونات يمكن أن يسبب الإنقباض الشديد للرحم .
الليمون :
يعتبر الليمون من الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ، كما يحسن مناعة الرحم ، يساعد ذلك على التخلص من البكتريا والوقاية من العدوى الخطيرة فيساعد الرحم أو المبيض .
الخضروات الورقية :
مثل السبانخ والكرنب تساعد في الحفاظ على توازن القلوي للرحم ، يساعد على توازن القلوي ، ويمد جسم المرأة بجميع العناصر الغذائية وتشمل حمض الفوليك الذي يحافظ على صحة الرحم والمبيضين ويساعد في الحصول على طفل سليم .
المكسرات :
تساعد الخضروات والمكسرات على إنتاج الهرمونات ، والمكسرات مثل اللوز والكاجو والبذور مثل بذور الكتان من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والكوليسترول الجيد ، وتساعد الأحماض الدهنية على إزالة الأورام الليفية والوقاية من سرطان الرحم .
التوت :
يحتوي التوت على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية المبيضين من الجذور الحرة ، ويعتبر التوت من الأطعمة الخارقة التي تحمي الرحم والمبيضين من مثل هذه

أطعمة ضارة بالمهبل

الأطعمة المصنعة
تتسبب الأطعمة المصنعة في تأثيرات سلبية على صحة الجهاز المناعي، وبالتالي تسمح للبكتيريا الضارة أن تسيطر على العديد من أجزاء الجسم ومنها المهبل، لتسبب التهاب المهبل الجرثومي والتهابات الخميرة وجفاف المهبل، بالإضافة إلى الشعور بالام أثناء الممارسة الحميمة واحتمالية الإصابة بالتهابات المسالك البولية.
السكريات
يمكن أن يؤدي الإكثار في تناول السكريات إلى تلف أو قتل البكتيريا المهبلية النافعة، حيث أن السكر عكس البروبيوتيك، ويسبب خلل بكتيري في المهبل، وما يصاحبه من أعراض أخرى مثل الألم والتهيج.
الأطعمة الدهنية
للأطعمة الدهنية والمقليات أضرار عديدة على صحة الجسم، حيث أنها تسبب الإصابة بالسمنة، والتي تسبب خلل الهرمونات وزيادة فرص الإصابة بتكيس المبيض وما يعقبه من أضرار صحية وتقليل فرص الحمل والولادة.
الكافيين
يجب عدم الإكثار من تناول المشروبات الغنية بالكافيين لأنه يزيد من خطر الاصابة بعدوى الخميرة والتهابات المهبل، ويتوفر الكافيين في القهوة والشاي والمشروبات الغازية.



445 Views