فوائد الأقحوان للبشره

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2021 8:13
فوائد الأقحوان للبشره


فوائد الأقحوان للبشره نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل هل الأقحوان هو البابونج وابرز فوائد شاي الاقحوان الصحية و نصائح فعّالة للحصول على بشرة نقية ونضرة.

فوائد الأقحوان للبشره


تتمتع زهرة الأقحوان، المعروفة باسم بيليس بيرينس، بتاريخ ثري ومعروف في مجال العناية بالبشرة ومن ابز فوائدها ما يلي:
1- يحتوي مستخلص زهرة الأقحوان على تركيز عالٍ من أحماض التقشير وهو مرتفع جدًا في أحماض الماليك والطرطريك، مما يساعد في دوران الخلايا الطبيعية. إنه آمن بشكل خاص لأنواع البشرة الحساسة وهو بديل طبيعي غير سام لتفتيح البشرة، حيث يؤثر المستخلص ويمكن أن يسد المسارات المختلفة التي تشكل الميلانين، مما يمنع بشكل فعال التصبغ والبقع الداكنة.
2- تحتوي على مزيج فريد من مادة البوليفينول التي تعمل بجد كمثبطات التيروزيناز التي تمنع بشكل طبيعي إنتاج الميلانين، وتقلل من ظهور البقع الداكنة وتفتيح البشرة بشكل طبيعي.
3- مستخلص زهرة الأقحوان هو مكون رائع يمكن أن يساعد في علاج كل من فرط التصبغ الحالي والوقاية من أضرار أشعة الشمس في المستقبل.
4- ثبت فائدة هذا الشاي العشبي في علاج حب الشباب والبثور، وبالتالي، فإن مدوامتك عليه ستجعل بشرتك نقية وناعمة.
5- يمتاز شاي الأقحوان بغناه بفيتامين (أ) والذي يفيد في علاج مشاكل الجلد وتأخير عملية الشيخوخة
6- يحتوي شاي الأقحوان على فيتامينC الذي يمنح الجلد التجدد والإنتعاش ويكافح تجاعيد البشرة.
7- تعمل كمادات شاي الأقحوان على التخفيف من تعب العينين واحمرارهما وإزالة الانتفاخ و الهالات السوداء المحيطة بهما، وبالتالي ستبدو عينيك أكثر إشراقة وجمالاً.

هل الأقحوان هو البابونج

سؤال داائما مايتردد هل هل الأقحوان هو البابونج؟ وبالبحث وجد أنهم مختلفات تماما حيث أن الأقحوان والبابونج كل منهم له شكله وفوائده المختلفة حيث من الممكن أن يختلط الأمر على الكثير منا في التفرقة بين الأقحوان والبابونج من حيث الشكل حيث أن كل منهم متشابه جدا مع الآخر في الشكل ولكن مختلفان من حيث تركيب كل منهم ولكل منهم فوائد مختلفة.

ابرز فوائد شاي الاقحوان الصحية

1- شاي الاقحوان يساعد في تنبيه الحواس وتجديد الدماغ . انها تحفز جميع حواسك بسرعة كبيرة وأيضا بتهدئة الأعصاب
2-يساعد في تخفيف الدوخة
3-شرب الشاي الاقحوان يساعد في توفير الإغاثة في التهاب الحلق ، احمرار في العينين ، حكة في العيون ، جفاف في العينين والرياضة الظلام في منطقة العين .
4-شاي الاقحوان عندما تؤخذ مع الغداء أو العشاء وخاصة مع الأطعمة الدهنية يساعد على تخفيف الهضم.
5-شاي الاقحوان لديه فيتامينC الذي يساعد على تخفيف ثقل في الرأس وتقديم الإغاثة في التهاب الجيوب الأنفية الانزعاج . يحتوي هذا الشاي العشبية أيضا خصائص مضادة للفيروسات ويساعد على تخفيف الازدحام في الرأس التي قد تكون ناجمة عن عدوى فيروسية . ويمكن أيضا أن يكون سبب ثقل في الرأس بسبب رد فعل المسببة للأمراض البكتيرية .
6-يجعلك تشعر بالانتعاش وتجدد شبابك بعد يوم من العمل الشاق مع نكهته والذوق ويريح الجسم والعقل
7- لعلاج حكة في الحلق والسعال ، ينبغي أن تكون غارقة في الماء لمدة 20 دقائق ثم تغلي مع الليمون والملح الصخري يمكن أن تضاف إلى الشاي لنكهة وطعم
9- هذا الشاي هو الكافيين حرا ، ولا يسبب أي آثار جانبية مثل التوتر والعصبية والتهيج
10- مفيد في علاج مرض الشريان التاجي ، والدوالي والشرايين المسدودة
11- الشاي الاقحوان هو المبرد الطبيعي ويساعد في خفض درجة حرارة الجسم عند الذين يعانون من الحمى أو حتى ضربة الشمس .
12-مفيدة في علاج الانزعاج من ارتفاع في درجة الحرارة مثل الصداع وآلام الأسنان والأعصاب الخفقان طفيفة في اللثة
13- له خصائص محفزة فعالة التي تنبه الحواس وتجدد الدماغ
14- شرب هذا الشاي يساعد على توفير الإغاثة من أمراض مثل التهاب الحلق ، والحكة الإحساس والإحمرار في العينين
15-هذا الشاي شفاف اللون الأصفر بمثابة وكيل إزالة السموم جيد للكبد ويساعد على خفض مستويات الكولسترول في الجسم.

نصائح فعّالة للحصول على بشرة نقية ونضرة

1- الحليب
استخدمي الحليب لتنظيف بشرة الوجه صباحًا. اغمسي قطعة من القطن واستخدميها لتدليك بشرة الوجه جيدًا لمدة دقيقة واحدة، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك بالماء البارد.
2- ممارسة التمرينات الرياضية
ممارسة التمرينات الرياضية يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للحصول على بشرة نقية أكثر إشراقًا.
3- الروتين الجمالي المنتظم
من أهم الخطوات للحفاظ على نضارة وصحة بشرتك هي اتباع روتين جمالي بسيط ومنتظم. أهم الخطوات لروتينك اليومي للعناية بالبشرة هي تنظيف البشرة، استخدام التونر، الترطيب والتقشير للحصول على بشرة رائعة وجميلة.
4- عصير الخيار
عصير الخيار الطبيعي من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من النمش والبقع الداكنة. قومي بتقطيع ثمرة خيار واخلطيها داخل محضرة الطعام، ثم يستخلص العصير الناتج ويستخدم على بشرة الوجه لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا.
5- فيتامين سي
فيتامين C من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة. حيث يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين لشد الترهلات والحفاظ على بشرة حيوية أكثر نضارة. كما يساعد أيضًا على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.
6- العسل والليمون
خليط العسل مع عصير الليمون يساعد على تنظيف وترطيب بشرة الوجه. اخلطي كميات متساوية من العسل مع عصير الليمون، واستخدميها على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.
7- الاسترخاء
التوتر والضغط النفسي من أهم العوامل التي قد تصيب بشرتك بالتلف. لذلك، حاولي إيجاد بعض الوقت للاسترخاء وتصفية الذهن للحفاظ على بشرة أكثر نضارة.
9- زيت اللوز مع العسل
اخلطي العسل وزيت اللوز أيضًا للحصول على بشرة نقية ونضرة.
10- الحماية من أشعة الشمس
قدر الإمكان، ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة. كما ينبغي مراعاة استخدام واقي الشمس بانتظام لتجنب العديد من المشكلات الناتجة عن تعريض البشرة لأشعة الشمس.



504 Views