فوائد الأناناس للمهبل

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 5 أبريل, 2021 7:27
فوائد الأناناس للمهبل


فوائد الأناناس للمهبل نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد الأناناس للحياة الزوجية ونشير إلى الأطعمة الهامة للمهبل.

فوائد الأناناس للمهبل

-عليك تناول المزيد من الأناناس لزيادة خصوبتك يساعد تناول الأناناس في تقوية وحماية جدران الرحم والمهبل، ونمو الجنين الصحي والمواد الغذائية الموجودة في الأناناس تعمل أيضا على إنتاج الهرمونات الجنسية وغالبا ما يوصى بها للنساء المصابات بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات (PCOS) بتناوله.
-ويحتوي الأناناس على كميات عالية من فيتامين أ، والتي ترتبط بالخصوبة كما يمكن أن تساعد في تقوية الأنسجة العضلية لجدار المهبل والرحم ،ابدئي صباحك بتناول الأناناس الطازج والصحي للحصول على الطاقة، وجرعة وافرة من فيتامين أ
-يمكن أن توازن العناصر النشطة الموجودة في الأناناس من مستويات الحموضة في المهبل، الأمر الذي يزودك بدفعة من البكتيريا المفيدة لصحة المهبل
-يحتوي الأناناس على مركبات فيتواستروجين المعززة لهرمون الإستروجين ومضادات الأكسدة، التي تساعد في تحفيز تدفق الدم إلى المهبل، وتعزيز النشوة الجنسية لدى المرأة.

فوائد فاكهة الأناناس للحياة الزوجية

فاكهة الأناناس من الفواكه الطبيعية التي تعمل على زيادة الخصوبة لدى السيدات والرجال على حد سواء ومن ثم التمتع بحياة زوجية سعيدة، ومن بين الفوائد العامة للأناناس بالنسبة للمتزوجين فهي على النحو التالي:
– أشارت الكثير من الدراسات على أن تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة من الممكن أن تساهم في علاج مشكلة العقم لدى كل من السيدات والرجال على حد سواء، حيث قد أشارت تلك الدراسات على أن فاكهة الأناناس تحارب الجذور الحرة التي تؤثر سلبا على الأعضاء التناسلية في الجسم.
– كما تحتوي فاكهة الأناناس على فيتامين ج وأيضا البيتا كاروتين والكثير من المعادن والفيتامينات الهامة التي تؤثر بشكل كبير على الخصوبة لكل من الرجال والسيدات.
– كما تعمل الفاكهة على زيادة معدل تدفق الدم في جسم الإنسان ومن ثم زيادة معدل تدفق الدم في الأعضاء التناسلية وتعمل على تنشيط المبايض وزيادة الحيوانات المنوي.
– كما تعد تلك الفاكهة من الفواكه التي تحتوي أيضا على إنزيم البروملين الذي يساهم في زيادة إنتاج هرمونات الذكورة في الجسم.
– يساهم عصير الأناناس في الاستمتاع بحياة زوجية هادئة كما تعالج الكثير من المشاكل التي تخص الرجال والتي من بينها الضعف.

أطعمة صديقة للمهبل

التهاب المهبل البكتيري أو عدوى المسالك البولية لدى النساء قد يكون سببه عدم توازن درجة حموضة مهبلك، لهذا نقدم لك بعض الأطعمة المعززة لصحة مهبلك وهي على النحو التالي:
التوت البري
هل سمعت من قبل أن شرب عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية فالتوت البري غني بمضادات الأكسدة والمركبات الحمضية، التي تعمل كمقاتلات للعدوى ومساعدة البكتيريا في التمسك من جدار المثانة وتشير الدراسات إلى أن التوت البري يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص في منع عدوى المسالك البولية، عند النساء اللواتي يعانين من مشاكل عدوى متكررة أو حديثة كما يحتوي التوت البري على فيتامين E وC الذي يعزز مناعتك وعليك فقط تجنب أصناف عصير التوت البري المحملة بالسكر، التي قد تجعل الأمور أسوأ.
الأحماض الدهنية أوميغا 3
تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الحفاظ على صحة المهبل من خلال علاج تشنج الحيض المؤلم بشكل أكثر فعالية من الايبوبروفين وتعزيز الدورة الدموية وتخفيف جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث، ما يزيد شعور المرأة بالإثارة الجنسية لذلك ابحثي عن الأحماض الدهنية الأساسية في الأسماك الزيتية (مثل سمك السلمون)، وبذور الكتان، والبيض، والجوز.
فول الصويا
يساعد فول الصويا في الحفاظ على صحة مهبلك وبشرتك، فهو يحتوي على مركب الايسوفلافون المفيدة لبشرة النساء بعد سن اليأس ويحتوي على مركب فيتو إستروجين الذي يرفع من مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء ويساعد في علاج جفاف المهبل.
الأفوكادو
الأفوكادو غني بالدهون الصحية وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم وكلها لها اثار إيجابية على الرغبة الجنسية، فهي تعزز الغريزة الجنسية و مستويات التشحيم والاستروجين وتقوي جدران المهبل وتزيد من نجاح عمليات التلقيح الصناعي بسبب الدهون غير المشبعة.
الخضروات الورقية
الخضروات الورقية الخضراء تساعد في تقليل جفاف المهبل وتعزز الدورة الدموية لديك، بسبب احتوائها على النترات، فهي غنية بفيتامين E والمغنيسيوم والكالسيوم، جميعها مفيدة لصحة عضلاتك خاصة العضلات المهبلية.

أطعمة تسبب التهابات المهبل

السكر:
لا يمكن لأحد مقاومة قطعة من الكيك والشوكولاتة اللذيذة، لكن احذري عند تناول الحلويات الغنية بالسكر لأن كثرتها تزيد احتمالية الإصابة بالتهابات المهبل.
البصل والثوم:
البصل والثوم لا يؤثران في رائحة الفم فقط، فأي طعام يترك أثرًا في الفم من المحتمل أن يترك الأثر نفسه في الإفرازات المهبلية، فمن المتوقع بعد تناول البصل والثوم أن تجدي رائحة المهبل مثل رائحة فمك، والبصل خصوصًا يمكنه التأثير كثيرًا في الإفرازات المهبلية ومعدل الحموضة في المهبل.
نبات الهليون:
نبات الهليون ليس معروفًا بكثرة في مصر والدول العربية، لكنه موجود في الأماكن الكبيرة التي تستورد تلك الأنواع من الخضروات، الهليون نبات لذيذ وغني بالفوائد لكنه يترك رائحة كريهة في الفم والمهبل، الرائحة التي يتركها الهليون مؤقتة لكنها تؤثر أحيانًا على معدل الحموضة في المهبل.
الأطعمة المقلية:
لا ينتهي الحديث عن سلبيات تناول الأطعمة المقلية، فإلى جانب احتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون غير الصحية نتيجة غمرها في الزيت، يمكنها أيضًا التأثير على التوازن البكتيري في المهبل، وتزيد من خطر الإصابة بالتهابات المهبل البكتيرية.
القهوة:
تناول القهوة بكثرة خلال اليوم يزيد من خطر حدوث عدوى الخميرة المهبلية (Yeast infection)، وذلك نتيجة لتأثير الكافيين على المهبل، بالإضافة إلى آثار الرائحة التي تظهر كذلك في الإفرازات المهبلية.
الكربوهيدرات غير المعقدة:
الدقيق الأبيض ومشتقاته وكثرة تناول الكربوهيدرات تزيد من نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك تصبحين معرضة أكثر لخطر الالتهابات المهبلية وعدوى الخميرة.
الجبن:
على الرغم من أهمية الزبادي والحليب وكثرة الحديث عن تناولها لصحة المهبل، فالجبن يمكن أن يؤثر في البكتيريا الموجودة في المهبل ويزيد من احتمال الإصابة بعدوى الخميرة.



1295 Views