فوائد البرتقال للرجال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 22 أبريل, 2021 9:42 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 5:23
فوائد البرتقال للرجال


فوائد البرتقال للرجال نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الفواكه الضرورية لصحة الرجل ونصائح مختلفة لصحة أفضل.

فوائد البرتقال للرجال

لكمال الأجسام
يتميز البرتقال بغناه بالفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي يمكن حرقها أثناء ممارسة التمرينات الرياضية لاسيما للاعبي كمال الأجسام حيث يعد البرتقال من أهم الأغذية التي تزود الجسم بفيتامين C والمغنيسيوم؛ إذ إنه من الفواكه الفريدة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وله دور فعال وهام في المساعدة على حرق الدهون المختزنة، إضافة إلى تعزيز صحة العظام مما يساعدك على تحسين أدائك في التمرين، كذلك يساعد البرتقال على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق والمساعدة على انتعاش العضلات بعد الانخراط في التمارين الرياضية القاسية، وذلك نظراً لانخفاض سعراته الحرارية، ففيها حوالي 90 في المئة مياه، وفقط 38 سعرة حرارية في نصف ثمرة ونسبة عالية من المياه.
علاج سرطان البروستاتا
يحتوي البرتقال على الكاروتينات وزياكسانثين وهما من مضادات الأكسدة التي يكون لها دور في محاربة السرطان، خاصة سرطان البروستاتا كما يحتوي البرتقال على الفلافونيدات التي أظهر بحث نشر عام 2016 في مجلة التغذية السريرية الأمريكية أن هذا المركب قد يقلل من خطر الإصابة بضعف الانتصاب الجنسي لدى الرجال.
للجنس
يلعب البرتقال دوراً كبيراً في علاج الكثير من الأمراض وكذلك لقشوره العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الجسم والحفاظ على الصحة الجنسية، ومن أهمها التخلص من المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال نظراً لغناه بفيتامين ج ومركبات الفولات، وكلاهما له دور كبير في علاج المشاكل الجنسية حيث يعالج مشاكل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ويزيد القدرة الجنسية عند الرجال. كما أنه ذو مفعول في استثارة الشهوة لدى الرجال وتنشيط حركة الحيوانات المنوية، وتقليل احتمالية تشوهها وبالتالي تنشيط العمليات الجنسية.

فواكه هامة للرجال

ثمرة الفراولة:
بالإضافة إلى الطعم الرائع والشكل الجميل الذي تتميز به هذه الفاكهة وفوائدها التي لا تعدّ ولا تحصى لصحّة الجسم وتقوية الدم واستعمالها في أقنعة لنضارة البشرة، فإن لها دور أيضًا في تقوية الجنس، إذ إنّها تحتوي على الزنك الذي له دوره في جسم الرجل، إذ إنّه يحفز التستوستيرون المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية، وله دوره أيضًا في جسم المرأة إذ يهيئ الجسم وهرموناته للعلاقة وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.
ثمار البلح:
وهو من الثمار التي تنمو في الصحراء العربية بكثرة، يتميز بمذاقه الحلو، وله فوائد عديدة وآثار جيدة في تقوية العضلات والأعصاب، ويتميز باحتوائه على مركبات نباتية ذات مفعول إيجابي على الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى مقدرته على زيادة في حجم الخصية والبربخ.
ثمرة الأفوكادو:
وهي من الفاكهة اللذيذة التي يحبها الجميع، ويتميز عصيرها بطعمه المميز، كما أنّ لها دور في تقوية الجسم وإمداده بالطاقة التي يحتاجها لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتزيد الرغبة الجنسية وتقوي القدرة الجنسية أيضًا لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين هـ الذي يعمل كضاد قوي للأكسدة، والذي بدوره يوسع الشرايين مما يقي من أمراض القلب، كما يحمي هذا الفيتامين المادة الوراثية الـ DNA في الحيوانات المنوية من التلف.
ثمار العنب:
وهو نبات لذيذ يبدأ في أول إنباته كحصرم ويتميز بالحموضة، ثم سرعان ما ينمو ويكبر ويتحول إلى العنب الذي يُعرف بمذاقه الحلو، ويتميّز بذر العنب بأن له قدرةً على زيادة كفاءة الجهاز العصبي، وإرسال السيالات والأوامر العصبية بصورة أكثر فاعليةً وفقًا لأحد الدراسات التي أجريت على بعض الاشخاص .
الرمان:
وهو نبات مهم جدًّا لصحة الجسم، إذ إنّه يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنّه مضاد فعّال للأكسدة، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية بأنواعها، ويعد أيضًا علاجًا فعّالًا للعجز الجنسي عند الرجال.
البطيخ:
والذي يسمّونه الناس فاكهة الصيف، فهو نبات لذيذ ومبرد للجسم في فصل الصيف، وله فوائد كثيرة على قوة الدم والأعصاب، كما أنه يزيد القدرة الجنسية للرجل ويساعد على الانتصاب بفضل العناصر والمركبات المضادة للأكسدةة التي يحتوي عليها، وفي الحقيقة فإن البعض قد شبهوا مفعول البطيخ بمفعول بعض الأدوية التي تؤخذ لغرض علاج ضعف الانتصاب.
ثمرة الأناناس:
فضلًا عن المذاق اللذيذ والفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى بسبب احتوائه على الكثير من المعادن والعناصر المهمة، مثل: الكربوهيدرات والألياف الغذائية وبعض البروتينات، فإن له دور في المساعدة على محاربة العدوى البكتيرية والفيروسية والالتهابات وتقوية العظام، بالإضافة إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية عند الذكور.
الموز:
له دور في امداد الجسم بالطاقة وزيادة التركيز عند الرجل لزيادة القدرة على القيام بالعلاقة بصورة أفضل، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تساعد على عملية الشبع بسرعة، وتمنع امتلاء المعدة بالطعام والشعور بالتخمة.
ثمر التوت:
إذ إنّ له دور في تحسين الدورة الدموية لكونه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، كما أنه يُعد غنيًا بالدوبامين الذي ينتمي أساسًا إلى فئة النواقل العصبية المسؤولة عن تحفيز مراكز المتعة داخل الدماغ، وينصح بتناوله ثلاث أو أربع مرات أسبوعيًا.

أضرار الإفراط فى تناول البرتقال

زيادة الوزن:
يعتبر البرتقال من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ومن الأطعمة التى ينصح بها عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، برغم ذلك فإنه يعتبر أحد أسباب زيادة الوزن عند الإفراط فى تناوله.
حرقة المعدة:
يحتوى البرتقال على نسبة عالية من الحموضة، لذلك الإفراط فى تناوله يؤدى إلى زيادة الحموضة فى المعدة مما يسبب حرقة المعدة .
الإمساك:
يسبب الإفراط فى تناول البرتقال إلى تبطئ حركة الأمعاء، مما يسبب الإمساك، لأن ثمرة البرتقال تحتوى على 4.4 جرام من الألياف، وتناول ثلاثة من البرتقال طوال اليوم يجعلك تحصل على 13 جرام من الألياف مما يسبب الإمساك.
الإسهال وتشنجات البطن:
الإفراط فى تناول البرتقال لايسبب الإمساك فقط ولكن قد يؤدى كثرة تناول الألياف الغذائية التى يحتوى عليها البرتقال إلى حدوث تقلصات في الأمعاء، مما يسبب حدوث إسهال مزمن، لذلك يجب تناول اثنين من البرتقال يومياً للحصول على العناصر الغذائية الهامة التى يحتوى عليها البرتقال من فيتامين “سى “وغيرها من الفيتامينات والمعادن التى يستفيد بها الجسم وتساعده على الوقاية من الأمراض وتقوية الجهاز المناعى والعظام وغيرها من الفوائد الصحية المختلفة ولتجنب المضاعفات الصحية المزمنة السابق ذكرها، والتى تحدث فى حال الإفراط فى تناوله .

نصائح لصحة الرجال

إجراء الفحوص الطبية الروتينية والتأكد من صحة الفم
لا يجب إهمال هذه الفحوص حتى في غياب أي عارض صحي ظاهر. ومن الضروري مناقشة المخاوف الصحية التي تخطر في البال مع الطبيب، مع الإفصاح عن تاريخ العائلة المرضي. وتشمل هذه الفحوص: قياس ضغط الدم، فحص سرطان البروستات بعد سن الخمسين، وفحوص الدم المخبرية للتأكد من نسبة الكوليسترول والسكري في الدم. بالإضافة الى فحص الأسنان واللثة للتأكد من صحة الفم.
تناول الطعام الصحي المتوازن
يساعد إتباع أنظمة غذائية صحية تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فقيرة بالملح والدهون وغنية بالخضر والفواكه الطازجة على تحسين الصحة والوقاية من أمراض القلب والسكري وأنواع محددة من السرطانات.
ممارسة الرياضة والقيام بنشاط بدني يومي
لم يعد خافياً على أحد ما للممارسة الرياضة والنشاط البدني اليومي من فوائد جسمانية ونفسية هامة. لذا يُنصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً، والتي تشمل السباحة، الركض، المشي وغيرها. ولتحقيق أفضل النتائج يمكن البدء بالأنشطة تدريجياً.
تخلّص من الوزن الزائد
البدانة تعرّض صاحبها لمشاكل صحية خطيرة أبرزها السكري وأمراض القلب والشرايين. لذا من المهم التخلّص من الوزن الزائد والحفاظ على وزن ملائم لكل جسم لتجنّب المخاطر المستقبلية.
التوقف عن التدخين
التدخين بكافة أشكاله يعد آفة إجتماعية خطرة تتسبب بمشاكل صحية لا حصر لها، ابرزها: أمراض القلب والشرايين، إرتفاع ضغط الدم، الأمراض السرطانية المختلفة ومشاكل اللثة.
إتباع قواعد السلامة في جميع الأفعال
توخي الحذر عند القيام ببعض الأفعال يعد أحد الشروط الوقائية الهامة. حيث من الضروري على سبيل المثال: ربط حزام الأمان أثناء القيادة، إستعمال الأدوات الآمنة وإرتداء القفازات عند القيام ببعض التصليحات في المنزل، التنبّه عند رفع الأشياء الثقيلة..



380 Views