فوائد البيكنج بودر للمعده

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2022 1:53
فوائد البيكنج بودر للمعده


فوائد البيكنج بودر للمعده وسوف نتحدث عن فوائد بيكربونات الصوديوم لتبييض شرب بيكربونات الصوديوم مع الليمون فوائد شرب بيكربونات الصوديوم على الريق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد البيكنج بودر للمعده

1-قد يعالج حموضة المعدة
تتسبب حموضة المعدة أو كما تُعرف بـ ارتداد الحمض في الشعور بإحساس مؤلم ومزعج للغاية وقد يساعد البيكنج بودر في التخفيف من ذلك عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من البيكنج بودر في كوب من الماء البارد.
2-قد يمنع تكون حصوات الكلى
تزداد حموضة الجسم مع تكون الحصوات مما يساعد البيكنج بودر في زيادة معدل القلوية في البول مؤدياً إلى القضاء على حصوات الكلى واعتدال حموضة الجسم مرة أخرى.
3-قد يحسن بعض علاجات السرطان
بالطبع لم يتم إثبات ذلك بعد وإلا كان تم استخدامه على نطاق واسع في التصدي لبعض السرطانات ولكن ما توصل إليه الأطباء والباحثون كانت مجرد دراسات أولية على الحيوانات وأفادت بدور بيكربونات الصوديوم في مساعدة أدوية العلاج الكيميائي في العمل بشكل أكثر فعالية.
4-قد يهدئ من ألم القروح
قد يخفف البيكنج بودر من قروح الفم الصغيرة المؤلمة ولكن لم تُثبت الدراسات ذلك بشكل واضح بالرغم من ذلك يمكنك استخدامه كغسول للفم عن طريق إضافته لكوب من الماء البارد ومضمضة الفم به مرة واحدة يوميًا حتى تلتئم القروح.

فوائد بيكربونات الصوديوم لتبييض

1-تعمل بيكربونات الصوديوم على معالجة حروق الشمس التي تصيب الوجه عن طرق عجين يتكون من صودا الخبز والماء البارد ويتم وضعه على الوجه على المكان المصاب بالحروق.
2-تعمل بيكربونات الصوديوم على معالجة الرؤوس السوداء بسبب خصائصها التي تعمل كمضاد قوي للبكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى كونها تعمل على تبييض البشرة من خلال خلط القليل من الماء وصودا الخبز والتأكد من فرك الوجه بالخليط بشكل جاد.

شرب بيكربونات الصوديوم مع الليمون

1-يساعد في عمليّة الهضم كلّ من الليمون وبيكربونات الصودا غنيّان بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في عمليّة الهضم. كذلك، هذا العصير يساهم في التخلّص من النفخة، التشجنّات، الشعور بالإمتلاء والتقيؤ.
2-يزيل السموم يساهم عصير الليمون وبيكربونات الصودا في إزالة الأملاح، السموم والدهون في البول. كذلك، هذا العصير سيخفّف الضغط عن الكلى، ليبقيها في صحّة جيدّة.
3-يساهم في خسارة الوزن إنّ تناول شراب الليمون وبيكربونات الصودا على معدة فارغة عند الصباح يساهم في خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة. بفضل غناه بألياف الـPectin، يساعد الليمون في مكافحة الجوع ويقلّص الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة خلال النهار.
4-له تأثير قلوي عصير الليمون مع بيكربونات الصودا له تأثير Alkaline أو قلوي على الجسم أي يساعد في محاربة الأحماض الناتجة عن خلل في عمل الكلى أو عن إنتاج مفرط للأسيد في الجسم.
5-يحسّن من صحّة البشرة يحتوي الليمون على الفيتامين C ومضادات للأكسدة، مكوّنات تحارب الشوارد الحرّة المسؤولة عن تلف الخلايا وبالتالي المتسبّبة لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. أمّا بيكربونات الصودا، فهي تساهم في محاربة الشوائب التي تقف عائقاً أمام جمال البشرة.

فوائد شرب بيكربونات الصوديوم على الريق

1-بيكربونات الصوديوم تساعد على زيادة طاقة الجسم عند ممارسة التمارين الرياضية.
2-شرب بيكربونات الصوديوم يُحفز عمل الجهاز المناعي.
3-يعمل مشروب بيكربونات الصوديوم على توقف نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وعلاجه للمصابين به.
4-تًساعد بيكربونات الصوديوم على التخلص من حموضة المعدة ومعادلتها عند تناولها مع الماء على الريق.
5-يقلل شرب بيكربونات الصوديوم من التهابات المفاصل، ويقوم بذلك عن طريق التقليل من حموضة الدم وبالتالي القضاء على حمض اليوريك المتراكم في المفاصل.
6-يُطهر المعدة ويوازن حموضتها للأشخاص الذين يُعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل مشاكل القولون والقولون العصبي.
7-شرب بيكربونات الصوديوم يُساعد على الحماية من الإصابة بالتهاب المسالك البولية الناتج عن نمو وتراكم البكتيريا في المثانة البولية، حيث يقلل من حموضة البول ويكافح نمو البكتيريا.
8-يمنع شرب بيكربونات الصوديوم تكون حصى الكلى التي تظهر غالبًا بسبب نقص الحديد وزيادة الحموضة، حيث يعمل المشروب على إذابة حمض اليوريك الموجود في البول، والذي يساعد على إزالة حصى الكلى ومعادلة مستوى الحموضة في الجسم.
9-بيكربونات الصوديوم تساعد على زيادة قلوية الجسم والتي تمنع ظهور أمراض السرطان و هشاشة العظام والتهاب المفاصل.



953 Views