فوائد البيلسان للقولون

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2021 10:30
فوائد البيلسان للقولون


فوائد البيلسان للقولون وسوف نتحدث عن فوائد البيلسان البشام فوائد البيلسان للرجال ما هي زهرة البيلسان تجدون كل تلك اللموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد البيلسان للقولون

1-يساعد زيت البيلسان على القضاء على الميكروبات والبكتيريا الضارة في الجسم، كما أنه يحفز جهاز المناعة ويزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقتل البكتيريا، بالإضافة إلى أنه يستخدم في البخور لتنقية الهواء من الميكروبات ومنع انتشار الأمراض المعدية التي تسببها البكتيريا.
2-البيلسان من النباتات الغنية بالألياف ، و هذه الألياف تساعد على علاج الإمساك ، طرد الغازات ، و تقوية الجهاز الهضمى بصورة عامة.
3-البيلسان يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون والسيطرة عليه وبخاصة عند إضافته لبعض الأغذية والوجبات كالحليب واللبن وغيرها، حيث وُجِد أنّه يمتلك نشاطاً قويّاً مُضاد للأكسدة تجاه الجذور الحرّة

فوائد البيلسان البشام

1-انه عرف بانه خزانة الادوية الطبيعية، وعرفت نبتته على انها طبية، وكذلك تجميلية، وذلك لنها مميزة ومشهورة بجمالها، وان جميع اجزائها استخدمت في وقت من الاوقات، فكان الفراعنة يقومون بشرب مغلى الازهار والقشور، وكذلك الاوراق لكي يتم العلاج من الحمى كما تم استعمالها ككمدات لتسكين الالام والاوجاع، واستخدمت على هيئة قطرة للعين وذلك للحماية وعلاج الاصابة بالمياه البيضاء وان تحسن الابصار وتقوي حدته.
2-كما انه كان يستخدم في علاج الصداع والصمم، والسبل والحكة و الم الاسنان والحلق، وكذلك ضيق التنفس والربو، والسعال، وكذلك الانتصاب، وضعف الرئة والكبد والطحال، وايضا احتراق البول وعسره وسلسه، والنقرس، فهو علاج لكل الامراض سواء اذا تم دهنه او شرب مع غيره.
3-يساعد على تخفيف الالتهابات كما انه يستخدم للزكام والسعال ، واذا تم غليه يكون مرخي للجسم وخافض للحمى كما ان ازهاره تعمل على تقوية البطانات المخاطية للأنف والحلق، وتعمل على انها تقاوم العدوي البكتيرية، فيقوموا بوصف الازهار لنزلات وعدوى الاذن.
4-كما انه يتم استعمال الاوراق والقشور لعلاج السعال والحمى وتعفن الامعاء وذلك بان نقوم بوضع معلقة من اوراق النبات والقشور ونقوم بإضافتها لكوب ماء مغلي ونقوم بتركها لعشر دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بتصفيته ويشرب ثلاث مرات في اليوم.

فوائد البيلسان للرجال

1-البيلسان يساعد على تقوية المناعة لقدرته على مقاومة البكتريا و الميكروبات وأنواع العدوى المختلفة ، لذا يستخدمه كثير من الناس لعلاج البرد و الانفلوانزا ، فهو يعزز من صحة الجهاز المناعى و يحمى الجسم من الكثير من الأمراض.
2-العظام ليس فقط لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات لها القدرة على تخفيف آلام المفاصل و العظام ، بل و أيضاً لأنه غنى بالعناصر و المعادن اللازمة لتقوية العظام و حمايتها ، و الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام .
3-مرض السكرى زهرة البيلسان و بذوره تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تنظيم مستوى الانسولين و السكر بالدم ، فيساعد مرضي السكرى على العلاج بل و يحمى من الإصابة به .
4-تعتبر البواسير واحدة من المشاكل الصحيّة التي تُسبِّب الألم، بسبب انتفاخ والتهاب الأوردة الدمويّة الموجودة في منطقة فتحة الشرج، ومن أسبابها الوراثة، والإمساك الدائم والمزمن، وعدم حصول الجسم على ما يكفيه من ألياف. ويعتبر زيت البيلسان واحدا من العلاجات الطبيعية لتلك المشكلة، لأنه يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية في تلك المنطقة مما يساعد على الحد من الآلام بشكل فعال وسريع.

ما هي زهرة البيلسان

1-شجرة البيلسان هي شجرة مزهرة ذات رائحة عطرية مميزة، وتنمو في فترة محددة في السنة ثم تسقط أوراقها وتذبل، وتزهر زهرة البيلسان من شهر مايو إلى يونيو، وتمتلك زهورًا بيضاء صغيرة ومتجمعة معًا، وتعد زهور البيلسان مثالًا للتعاون والنقاء.
2-ويصنع من زهرة البيلسان المسك وعدد من العطور الأخرى، وتنمو البذور السوداء الصغيرة من الزهور، وبذلك ينتج ما يعرف بتوت البيلسان أو البيلسان الأسود، ويستخدم هذا التوت في صناعة المربى، الشاي ويستخرج منه زيت البيلسان الغني بالفوائد المذهلة، تعرف في هذا المقال على أشهر الزيوت العطرية
3-ويعني الإسم العلمي لزهرة البيلسان في اللغة اللاتينية Sambucus nigra القيثارة السوداء، وسيهتم هذا المقال بذكر أهم المعلومات عن زهرة البيلسان.
4-تحب زهرة البيلسان النمو في المناطق الرطبة ومعتدلة درجة الحرارة، ولذلك فهي منتشرة في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الغرب الأوسط، جوانب الطرق والأنهار، الحدائق الممطرة وبعض الشواطئ.



635 Views