فوائد التونة للشعر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2021 1:24
فوائد التونة للشعر


فوائد التونة للشعر وسوف نتحدث عن أكل التونة كل يوم وما هي فوائد التونة للعضلات فوائد التونة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد التونة للشعر

1-تحتوي التونة على نسبة عالية من فيتامينات ب المركب والذي يساعد على تحسين قوة الشعر ويقلل تساقطه.
2-تحتوي التونة على حمض الأوميجا3 الضروري لوقف تساقط الشعر.
3-تساعد على نمو الشعر.
4-تزيد من صحة الشعر وحيويته.
5-تساعد على نضرة الشعر وقته.
6-تساعد على إعادة إنبات الشعر وتكثيفه بفضل البروتينات التي تحتوي عليها.

أكل التونة كل يوم

1-تفيد التوصيات الغذائية الصحية، أن بإمكان الشخص البالغ (16 إلى 49 سنة) أن يتناول ما بين 225 و 340 غراماً من معلبات التونة الخفيفة (لايت) في الأسبوع. وينطبق ذلك على النساء بما في ذلك الحوامل.
2-لعل القلق بخصوص كمية التونة الآمنة في الأسبوع، يعود إلى كميات ومستويات الزئبق العالية فيها، وتعتبر التونة الخفيفة هي الأقل من بين باقي أنواع التونة الأخرى.
3-وفي المرتبة الثانية في مستويات الزئبق هي التونة البيضاء، والتي تحتوي على 3 أضعاف الزئبق في التونة الخفيفة. وتفيد التوصيات بإمكانية أن يأكل الشخص البالغ 114 غراماً من معلبات التونة البيضاء في الأسبوع.

فوائد التونة للعضلات

1-التونة معروفة بمحتواها العالي من البروتين. علي وجه التحديد تحتوي حول 30 إلي 40% من محتواها من البروتين ، وسمك التونة مثله الأسماك الأخري ، سمك التونة سهل الهضم ويتم استقلابه بكفاءة عالية من قبل الجسم. مما جعل هذا من طعام سمك التونة مثالياً لجميع أولئك الذين يرغبون فى زيادة فى حجم العضلات.
2-ولكن التونة لا تتكون فقط من البروتينات ، بل هي غنية أيضاً بمحتواها العالي من الأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميجا 3 ، وهو حمض مفيد للغاية لتعزيز صحة القلب ، لأنه يقلل من مستويات الكوليسترول السيء والدهون الثلاثية فى الدم.
3-كما أن الأوميجا 3 تحفز وظائف الخلايا العصبية ، كما تعمل علي تحسين وظائف الدماغ ، خاصةً فى مرحلة سن البلوغ ، وتقلل من خطر المشاكل العلقية فى الشيخوخة لكبار السن.
4-لا ينبغي أن ننسي أن التونة تحتوي أيضاً علي كميات كبيرة من فيتامينات A و B و D ، كما تحتوي على نسبة عالية أيضاً علي فيتامين B12. كما أن التونة مصدر طبيعي للكالسيوم والنياسين. مما يجعل طعام سمك التونة به العديد من العناصر التي يحتاج إليها لاعب كمال الأجسام.
5-كما يمكن تسليط الضوء على محتواها المنخفض من الدهون والسعرات الحرارية ، مما يجعلها طعاماً مناسباً جداً لاضافته فى النظام الغذائي الخاص لمن يريد إنقاص الوزن ، أو لأولئك الذين يريدون زيادة كتلة العضلات بطريقة نظيفة.

فوائد التونة

1-يساعد في مكافحة الالتهاب
الالتهاب ضروري لمكافحة الأجسام الغريبة وحماية الجسم من العدوى والأمراض ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالالتهاب المزمن ، يمكن أن يتسبب الالتهاب في عدد كبير من الحالات التي تهدد الحياة مثل أمراض القلب والسرطان بالإضافة إلى ذلك ، يؤثر الالتهاب المزمن سلبًا على وظيفة الأمعاء.
2-تحتوي على مضادات أكسدة قوية
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القطر الجسم على التخلص من الجذور الحرة الضارة ، مما يحمي من الأمراض المزمنة التي يمكن أن تضر الخلايا في الجسم. الاستهلاك المنتظم لمضادات الأكسدة يساعد على منع تطور مرض السكري وأمراض القلب وبعض اضطرابات المناعة الذاتية وحتى تطور السرطان.
3-يخفف من أعراض الاكتئاب
الأهم من ذلك ، سمك التونة ليس بديلا عن العلاج الطبي ، ولكن ينصح بشدة تناول المعتدل للتخفيف من أعراض الاكتئاب وهي من فوائد التونة الغير معروفة . أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول التونة مفيد للصحة العقلية وقد يمنع اضطرابات القلق لدى النساء يعتقد العلماء أنه بسبب الدهون الصحية التي يمكن العثور عليها في الأسماك.
4-الحفاظ على صحة العينين
تعد أسماك التونة واحدة من أغنى مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهذه الأحماض مهمة لمنع أمراض العيون المختلفة ، بما في ذلك الضمور البقعي ، وهو مرض من أمراض العيون معروف بأنه يؤدي إلى العمى بين الأشخاص فوق سن الستين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشخاص المصابين بمشاكل مرض السكري والمضاعفات معرضون لخطر الإصابة بالعمى ، يمكن أن يساعد استهلاك التونة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل في تقليل خطر الإصابة باعتلال الشبكية السكري.
5-تساعد في تنظيم ضغط الدم
فوائد التونة أيضا أنها غنية بأوميغا 3 ، يمكن أن تساعد التونة على خفض ضغط الدم المرتفع. ومع ذلك ، تعتبر أسماك التونة مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم ، الذي يعمل بمثابة موسع لأوعية الدم ، وهو فعال جدًا في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع. يمكن لتنظيم ارتفاع ضغط الدم أو زيادة متكررة في ضغط الدم تحسين صحة الجسم عن طريق تخفيف الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.



443 Views