فوائد الجبنة الفلاحي

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 11:34 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 3:09
فوائد الجبنة الفلاحي


فوائد الجبنة الفلاحي فوائد الجبنة القريش للتخسيس فوائد الجبنة القريش للاعب كمال الأجسام الفيتامينات والمعادن الموجوده في الجبة الفلاحي تجدون كل ذلك من خلال مقالنا هذا

فوائد الجبنة الفلاحي

1-مصدر غني للكالسيوم
ومهمة لصحة العظام الجبنة الفلاحي تُعتبر وجبة مُغذية ومثالية للحفاظ على صحة العظام وتقويتها. فنسبة الكالسيوم الموجود بها يجعلها مُناسبة تماما لهذه المهمة. بالإضافة لأنها تحتوي على نسب عالية من الفسفور والبروتين والماغنسيوم. لذلك فالأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي لتقوية الجسم يجب أن تكون الجبنة القريش جزء منه. كما يجب إضافتها للنظام الغذائي للأطفال لضمان حصول أجسادهم التي في طور النمو على الكالسيوم الكافي لبناء العظام.
2-مصدر للمعادن والفيتامينات
تُعتبر الجبنة الفلاحي مصدر للمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لأداء مهامه اليومية. بالإضافة للفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ب. لذلك فالجسم دائما يحتاج لتناول الجبنة الفلاحي ليستمد منها كل هذه القيمة الغذائية.
3-الجبنة الفلاحي للمعدة
الجبنة الفلاحي وجبة غذائية صديقة للمعدة والقولون، لأنها تضمن هضم أفضل للمعدة. فالفسور الموجود بالجبن القريش يُحسن عملية الهضم والإخراج. كما أن الماغنسيوم الموجود في الجبنة الفلاحي يُساعد على الحماية من الإصابة بالإمساك، ويضمن عملية إخراج سهلة وبدون مشكلات.
4- الجبنة الفلاحي لمرضى السكر
تُساعد الجبنة الفلاحي في تنظيم مستويات السكر في الدم لذلك يُدرجها مرضى السكر في نظامهم الغذائي لأنها تحميهم من خطر ارتفاع السكر في الدم. فالجبنة القريش مليئة بالماغنسيوم الذي لا يحمي فقط الجسم من خطر زيادة الجلوكوز والسكر، ولكنه يحمي من أمراض القلب ويُحسن المناعة أيضا. كما أن البروتين الموجود في الجبنة القريش يُساعد الجسم على امتصاص السكر ببطىء مما يحميه من الارتفاع المُفاجىء للسكر.
5- مُفيدة لمرضى الضغط
مرضى الضغط العالي بصفة عامة لهم نظام غذائي خاص بهم حيث يُمنع عنهم أكلات مُعينة. ولكن الجبنة القريش تُعتبر من الأكلات الصحية لمرضى ضغط الدم العالي لأنها تعمل على تخفيض ضغط الدم في الجسم، فهى لا تحتوي على نسبة عالية من الملح ولا الدهون، ومليئة بالبوتاسيوم.
6- فوائد الجبنة القريش للحامل
الجبنة القريش مليئة بالفوليك وهو فيتامين ب9 الهام لصحة الحوامل. فهذا الفيتامين له دور أساسي في الحفاظ على صحة المرأة الحامل وحماية الجنين في كل مراحل نموه. كما أنه يلعب دور رئيسي في لإنتاج خلايا الدم الحمراء. لذلك تُنصح النساء الحوامل بتناول الجبنة القريش ضمن نظامهم الغذائي باستمرار.

فوائد الجبنة القريش للتخسيس

1-في الكثير من أنواع الدايت والأنظمة الغذائية لفقدان الوزن نجد أن الجبنة القريش وجبة أساسية في هذا الروتين. فالجبنة القريش عالية القيمة الغذائية وقليلة السعرات الحرارية، 100 جرام من الجبنة القريش يحتوي على 98 سعر حراري فقط. بالإضافة لذلك فالجبنة القريش قليلة الدهون، وغنية بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى التي تُغذي الجسم وتُساعده على التخلص من الوزن الزائد.
2-كما توصلت دراسة أخرى، إلى ان تناول النساء ذات الوزن الزائد إلى كميات أكبر من البروتين ومنتجات الألبان مثل جبنة قريش وخاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث، قد ساعد على خسارة الدهون.
3-هذا بالإضافة إلى ان احتواء جبنة قريش على نسبة عالية من البروتين، قد يساعد على سد الشهية لفترة زمنية طويلة. كما يعمل حمض اللينوليك على زيادة عملية حرق الدهون في الجسم، ولكن تأكد من تناول الجبنة القريش الخام من اجل ضمان نتائج أكثر فعالية.

فوائد الجبنة القريش للاعب كمال الأجسام

1-يحتوى الجبن القريش على نسبة عالية من بروتين الكازين، وهو بروتين بطىء الهضم ويوزع الأحماض الأمينية على الأنسجة العضلية لساعات طويلة، والأحماض الأمينية هى التى تشكل البروتين الذي هو أحد أهم العناصر الغذائية لبناء العضلات، لأنه يساعد على نمو العضلات وإصلاح الخلايا العضلية.
2-تعتبر هذه الجبنة أفضل صديق للوجبات الغذائية اليومية للاعب بناء الأجسام، وذلك لأنها سريعة التحضير، صحية، لذيذة، سريعة الهضم، غنية بالبروتين حيث طبق واحد 150 جرام من الجبنة القريش يحتوي على 24 جرام من البروتين.
3-غنية بمعدن المغنيسيوم معدن هام يوجد بشكل طبيعي داخل هذه الجبنة وهو المغنيسيوم، وهو مفيد للغاية ويحتاج إليه جسم الإنسان، وهو موجود بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان، وهو فى المقام الأول يعمل على صحة العظام، ويمكنه العمل مع الكالسيوم لتقوية العظام وحمايتها.

الفيتامينات والمعادن الموجوده في الجبة الفلاحي

1-الكالسيوم
الجبن هو من بين أغنى المصادر الغذائية للكالسيوم، والتي تلعب دورا أساسيا في صحة العظام.
2-الريبوفلافين
ويسمى أيضا فيتامين B2، والجبن ومنتجات الألبان الأخرى هي مصدر غذائي رئيسي من الريبوفلافين في النظام الغذائي الغربي.
3-الكالسيوم
الجبن هو من بين أغنى المصادر الغذائية للكالسيوم، والتي تلعب دورا أساسيا في صحة العظام.
4-الصوديوم
يضاف إلى الجبن لزيادة مدة الصلاحية، وكميات صغيرة من الصوديوم موجودة بصورة طبيعية في الحليب.
5-فيتامين B12
ويسمى أيضا كوبالامين، وفيتامين B12 مهم لوظيفة الجهاز العصبي.
6-الزنك: عنصر اساسي يخدم مجموعة متنوعة من الوظائف.
7-السيلينيوم
الجبن هو مصدر جيد للسيلينيوم، وهو معدن غذائي له العديد من الوظائف الهامة في الجسم.
8-الفوسفور
هو معدن أساسي يوجد على نطاق واسع في الأغذية والأطعمة المصنعة.
9-فيتامين A
واحد من الفيتامينات الأكثر وفرة في دهون الحليب.



458 Views