فوائد الجزر للشعر الأبيض

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 9 يوليو, 2021 10:41
فوائد الجزر للشعر الأبيض


فوائد الجزر للشعر الأبيض، وفوائد الشمندر للشعر الأبيض، وتركيبه للشعر الأبيض، وزيت البرغموت للشعر الأبيض، وهل زيت السمسم يسود الشعر الأبيض، وأفضل أنواع الصبغات للشعر الأبيض، ونصائح للتخلص من شيب الشعر، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد الجزر للشعر الأبيض

يعد الشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض مصدر قلق متزايد، ويكتسب شعرك لونه بسبب صبغة الميلانين، وعندما يتوقف جسمك عن إنتاج كمية كافية من الميلانين، يصبح شعرك رماديًا أو أبيض. ويسهم عديد من العوامل الخارجية في ظهور الشعر الأبيض، مثل نقص التغذية والضغط النفسي والتلوث وجودة المياه، في ما يلي إليكِ طريقة استخدام الجزر للتخلص من الشعر الأبيض:
ماسك زيت الجزر للشعر الأبيض

لزيت بذور الجزر عديد من الفوائد الصحية والجمالية، إذ يجعل شعرك لامعًا وصحيًا، وفي هذا الماسك يضاف إليه زيت السمسم الذي يساعدك على الاحتفاظ باللون الطبيعي لشعرك. المقادير
– 4 ملاعق كبيرة (60 مل) زيت سمسم.
– ملعقة كبيرة (15 مل) زيت جزر.
طريقة التحضير
1. امزجي الزيوت في زجاجة داكنة اللون.
2. رجي الزجاجة جيدًا لدمج الزيوت.
3. استخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس والشعر.
4. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بشامبو لطيف وبلسم.
5. احتفظي بالزيت المتبقي في الزجاجة في مكان بارد ومظلم وكرري مرتين أسبوعيًا.

فوائد الشمندر للشعر الأبيض

يمكنك الاستعانة بالشمندر لعلاج الشعر الأبيض والتخلص منه بسهولة، حيث يعد نبات الشمندر مفيد جدًا للشعر، إذ يستعمل الشمندر لتطويل الشعر، بالإضافة إلى أنه يساهم في الحد من تساقط الشعر مما يمنحه لون طبيعي ممتاز دون أن يضر به، ويمكن استعماله كما يلي:
ماسك الشمندر للشعر الأبيض

1- اسلقي بضع حبات من الشمندر واصنعي منها بوريه ثمّ قومي بتصفيتها لتستخرجي عصيرها.
2- ضعي كوباً من أوراق الحناء مع كمية مناسبة من الماء على النار واتركي الخليط يغلي لنحو 30 دقيقة.
3- قومي بتصفية مزيج الحناء وأضيفي إلى مائه عصير الشمندر.
4- بللي شعرك بالقليل من الماء وطبّقي عليه المزيج مع التدليك بلطف من أجل تحريك دورة فروة رأسك الدموية ومنح شعرك الحيوية.
5- اتركي الخليط على شعرك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليه جيداً بالماء الصافي.
6- كرّري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً خلال الشهر الأول وبعد ذلك لا تطبّقي القناع سوى مرّة واحدة أسبوعياً، وهكذا قولي وداعاً للخصلات البيضاء وللصبغات الاصطناعية.

تركيبه للشعر الأبيض


تعتبر تلك التركيبة الأفضل على الإطلاق للشعر الأبيض، حيث يمنع هذا النوع من الزيت الشيب المبكر فهو غنيّ بالعناصر الغذائية الأساسيّة والفيتامينات والمعادن.
طريقة الاستعمال
1. امزجي ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع كوب من الزبادي.
2. وزعي المزيج على الشعر المبلول من الجذور الى الأطراف وغطّي الشعر بمنفشة مبللة من الماء الساخن.
3. اتركي المزيج 40 دقيقة على شعرك ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

زيت البرغموت للشعر الأبيض


يعد زيت الرغموت واحد من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية للشعر الأبيض، فهو يساهم في التخلص من الشيب الأبيض بالإضافة إلى تعزيز نموه والحد من تساقطه، وذلك،بفضل احتوائه على تركيز عالي من مادتي ليمونين ولينالول والذي يعزز بدوره نمو الشعر ويغذي بصيلاته حتى نهاية اطرافه، فقط قومي بإضافته على شعركِ كل اليوم حتى تلاحظين اختفاء الشيب به.

هل زيت السمسم يسود الشعر الأبيض


نعم حيث يحتوي زيت السمسم علي الكثير من الفوائد التي يتمي الشعر من ظهور الشيب أو الشعر الأبيض، حيث يعطي اللون الأسود الداكن للشعر ويخفي الشعر الأبيض تماماً، ويمكن أستخدامه من خلال عمل ما يلي:
1. نقع ملعقتين من بذور السمسم في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 20 دقيقة.
2. وزعي المزيج على الشعر 3 مرات يوميآ، وكرري هذه الوصفة بانتظام وسوف يتم التخلص نهائياً من الشعر الأبيض.
3. يمكن عمل حمام زيت باستخدام زيت السمسم للشعر الأبيض لأفضل النتائج.

أفضل أنواع الصبغات للشعر الأبيض

1. صبغة لوريال كاستينج حيث تكون خالية من الامونيا مثل باقي صبغات لوريال، لطيفة على الشعر.
2. صبغة باليت من شوارزكوف من المعروف أنها تدوم طويلا وتقوم بتغذية الشعر وتمنحه لمعانا وتعرف خلال هذا العام بألوانها الصارخة.
3. صبغة الشعر لوريال بريفيرنس لا يوجد فيها امونيا تعطي الشعر ألوان مختلفة بدرجاته، وتحافظ على الشعر وتقلل من تساقطه.
4. صبغة الشعر من غارنييه وتعرف هذه الصبغة أنه لا يوجد فيها امونيا، و يوجد فيها مادة تحافظ على الشعر من المواد الكيميائية وتوجد فيها رائحة الفواكه.
5. صبغة الشعر من كوليستون تناسب الشعر الثقيل ومكونة من مجموعة من الأعشاب، وتعمل على تنعيم الشعر.

نصائح للتخلص من شيب الشعر

1. استهلكي مجموعة فيتامينات B أولاً
هذا ما تقوله الجدات… وبالفعل، يمكن تناولك أطعمة تحتوي على هذه المجموعة من الفيتامينات أن يؤخّر ظهور الشعر الأبيض لديك. لذا، من الضروري أن تضيفي إلى مائدتك بين الحين والآخر: صفار البيض، حبوب الفطور الكاملة وعصير الجزر. فهذه الأصناف تحتوي أيضاً على عناصر تُبطئ عملية شيخوخة شعرك.
2. لا تنسي النحاس
هل تشعرين بالدهشة؟ ليس عليك ذلك لأنّ هذا المعدن يحفز عملية تلوّن شعرك وبالتالي الحدّ من ظهور الشيب عليه. ولكي تحصلي على حصتك منه، ننصحك بأن تتناولي العدس، دقيق الصويا، اللوز، الأفوكادو، إضافة إلى الخضار ذات الأوراق خضراء اللون مثل السبانخ والملفوف الأخضر والخس ذي الأوراق المتجعدة.
3. اشربي عصير البصل والحامض
خبر سار لأنّ الجدات كنّ يلجأن إلى هذه الحيلة الطبيعية من أجل إبطاء عملية ظهور الشعر الأبيض لديهنّ. إذاً، إمزجي القليل من عصير الحامض مع عصير البصل الذي تعدينه في مطبخك. وهكذا تحصلين على خلاصة غنيّة بالأنزيمات المفيدة. بل أكثر من هذا، اعلمي أنّه يمكنك أن تحصلي على نتائج سريعة من خلال دهن شعرك بالمزيج، قبل أن تغسليه بشكل جيد لإزالة الرائحة.
4. الجئي إلى خلاصة إكليل الجبل والميرمية
إذاً، أنت تريدين إخفاء الشعر الأبيض أو الحد من ظهوره من دون أن تلجأي إلى المستحضرات الكيميائية. وبالطبع، ثمّة وسيلة جديدة تساعدك على ذلك: حضّري خلاصة الميرمية وإكليل الجبل وطبقيها مباشرة على شعرك الرطب إلى أن يجفّ. وبعد ذلك إغسليه بواسطة شامبو لطيف ومغذ وكرّري هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.



652 Views