فوائد الجمبري للشعر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 1:24
فوائد الجمبري للشعر


فوائد الجمبري للشعر وسوف نتحدث عن فوائد الجمبري للرياضيين وما هي فوائد الجمبري للنساء الفيتامينات الموجودة في الجمبري تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الجمبري للشعر

1-من فوائد الجمبري أنه مصدر هام للأوميجا 3 والكثير من المعادن ومنها الزنك، مما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التساقط وزيادة كثافته.
2-يساهم الجمبري في تعزيز صحة الشعر وكثافته.
3-يعمل الجمبري على زيادة سمك الشعر مما يمنحه ذلك مظهر مفعم بالحيوية.
4-يمنع تساقط الشعر بسبب احتوائه على معدن النحاس.
5- يحافظ على ميلامين الشعر مما يؤخر ذلك من عملية ظهور الشعر الأبيض.

فوائد الجمبري للرياضيين

1- علاج السمنة وتجنب الزيادة المفرطة في الوزن الجمبري يحتوي على كميات قليلة من الدهون كما يحتوي على البروتين منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فإن لحم الجمبري يعتبر بديلا رائعا لمصادر البروتين واللحوم الأخرى ويساعد على التخسيس وعلاج السمنة
2-صحة العظام يحتوي الجمبري على نسبة عالية من عنصري الفسفور والكالسيوم وهما هامان بشكل كبير جدا في العمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية وفي صحة جيدة
3- تحسين الحالة المزاجية يعتبر الجمبري هو أحد المصادر الهامة للحمض الدهني أوميجا 3 ولقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن هذا الحمض الدهني يعمل على تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية والصحة النفسية لدى الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب
4-تحسين العلاقة الحميمية يساعد الجمبري على تحسين الصحة الجنسية لاحتواءه على عنصر الزنك وهوبديلا ممتازا للحوم الحمراء التي يؤدي تناولها مع الوقت إلى انسداد الشرايين ومنع تدفق الدماء إلى الأعضاء التناسلية وهو بذلك يعمل بشكل فعال على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال.
5- مصدر بروتين جيد للأشخاص النباتيين: حيث أن لحم الجمبري يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون الضارة وسعرات حرارية قليلة جدا ولذلك فإن الأشخاص النباتيين يفضلونه لأنه يمدهم بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم خصوصا لمن لا يحب تناول اللحوم الأخرى.
6- الغدة الدرقية يعتبر عنصر النحاس من أهم العناصر الهامة للحفاظ على صحة الغدة الدرقية والجمبري مصدرا مميزا للنحاس مما يجعله غذاءا هام جدا للمحافظة على صحة الغدة الدرقية وسلامتها

فوائد الجمبري للنساء

1-يحتوي الروبيان على الحمض الدهني أوميجا 3 والذي يقلل من الآثار السلبية للأوميجا 6 ويساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية كما أنه يحسن من توصيل الدم للأعضاء التناسلية عند النساء.
2 – تزويد الجسم بنسب عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتين.
3- تعزيز صحة القلب والدماغ بسبب محتواه من أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة أستازانتين، فهي تساعد على منع التجاعيد وتقلل من أضرار أشعة الشمس.
4- رغم الفوائد الصحية للجمبري، إلا أن هناك بعض المخاوف بشأن جودة الجمبري الذي يتم تربيته في المزرعة، مثل التلوث المحتمل بالمضادات الحيوية.
5- خفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، وليس للجمبري أي تأثير غير صحي على القلب رغم احتوائه على الكولسترول.
6- يعتبر الجمبري غذاءً صحياً يمكن أن يتناسب بشكل جيد مع نظام غذائي متوازن.
7-يحتوي الروبيان على مادة astaxanthin وهي مادة مضادة للأكسدة لها دورٌ فعالٌ في التقليل من آثار تعرض البشرة للشمس كما أنها تساعد في التقليل من علامات التقدم في السن.
8-إن المعادن المتوافرة في الروبيان لها دورٌ فعالٌ في الحفاظ على صحة الشعر حيث إن الزنك الذي الموجود به له دور فعال في حماية الشعر من التساقط والحفاظ على بصيلات الشعر.

الفيتامينات الموجودة في الجمبري

1-فيتامين B12
يعتبر فيتامين B12 أو الكوبالامين من العناصر الغذائية الموجودة في الأغذية الحيوانية، مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان. هناك عدد قليل جدا من مصادر الغذاء النباتي لهذا المغذيات الأساسية. ومع ذلك، الروبيان هو واحد من أفضل مصادر الغذاء. 4 أوقية. يوفر الجزء المطبوخ 1.7 ميكروغرام (ميكروغرام)، والتي تلبي ما يزيد قليلاً عن 28 في المائة على أساس 6 ميكروغرام. مطلوب فيتامين ب 12 للحصول على الوظيفة المثالية للجهاز العصبي وكذلك تخليق الحمض النووي وتشكيل خلايا الدم الحمراء
2-فيتامين D
إن 15 حبة من الجمبري ذات الحجم الكبير (المطبوخ على البخار أو المغلي) تحتوي على ما يقارب من 162 وحدة دولية من فيتامين D، والتي تلبي 40% من القيمة اليومية الموصى بها لهذا المغذيات على أساس 400 وحدة دولية. وبالتالي، يعتبر الجمبري مصدراً ممتازاً لفيتامين D. يساعد فيتامين D في امتصاص الكالسيوم والفوسفور من أجل بناء والحفاظ على عظام وأسنان قوية. فالفيتامين D مهم أيضاً لوظيفة الجهاز المناعي والحصول على بشرة صحية.
3-فيتامين B3 – النياسين
ان 15 حبة من الجمبري المطبوخ على البخار أو المشوي توفر 3.5 ملغ من فيتامين B3 أو النياسين وفقاً لقاعدة بيانات المكتبة الزراعية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة. فالكمية اليومية الموصى بها للنياسين هي 20 ملغ يومياً، وبالتالي فإن هذه الكمية تلبي 17.5 % منها، مما يجعل الجمبري مصدراً جيداً لهذا الفيتامين. من هنا، إن الكمية الكافية من النياسين، أو فيتامين B3، في الجسم هي ضرورية لتحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.



547 Views