فوائد الحليب للكبار

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 11:28
فوائد الحليب للكبار


فوائد الحليب للكبار فوائد الحليب للجسم والبشره وكذلك فوائد شرب الحليب على الريق الفيتامينات الموجودة في الحليب تجدون كل ذلك من خلال مقالنا هذا

فوائد الحليب للكبار

1-تعديل المزاج أكد الخبراء أن تناول الحليب الدافئ ليس مهما فقط للنوم، بل إنه يعمل على تعديل الحالة المزاجية والنفسية، حيث إنه يحتوي على فيتامين د الضروري لإنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن تعديل المزاج و التخلص من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.
2-الحصول على نوم هادئ الحرص على تناول الحليب قبل النوم يساعدك في الحصول على نوم هادئ، حيث أكدت الدراسات أن تناول الحليب الدافئ يساعد على تعزيز القدرة على النوم والاسترخاء.
3-تقوية العظام تناول كوب من الحليب يوميا يساعد على تعزيز صحة العظام، وهذا لأنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور، وجميعها من العناصر المهمة للعظام والتي تساعد على الوقاية من أمراض العظام ومنها هشاشة العظام.
4-التقليل من الإجهاد تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم مهم للتقليل من الإجهاد، حيث إنه يعمل على تهدئة الجسم والتقليل من التوتر.
5-الحفاظ على صحة القلب يحتوي الحليب على البوتاسيوم وهو عنصر جيد لتوسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على التقليل من نسبة ضغط الدم المرتفع، فضلا على أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية ولكن مع الحرص بعدم الإفراط في تناول الحليب حيث أنه يحتوي على نسبة من الدهون المشبعة.
6-التقليل من مخاطر السمنة أكدت العديد من الدراسات أن كوبا من الحليب اليومي يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بالسمنة، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والتي تساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة مما يساعد على حرق الدهون بالجسم.
7-فإن كوبا واحدا من الحليب يحتوي على حوالي 8 جرامات من البروتين، ولهذا فإنه يساعد على تقوية المناعة والعمل على حماية خلايا الجسم، والبروتين الذي يقدمه الحليب يوفر للجسم جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

فوائد الحليب للجسم والبشره

فوائد الحليب للبشره
1-الحليب يساعد على علاج حب الشباب والندبات التي توجد على البشرة وهذا لأنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن.
2-يساعد على الحصول على بشرة نضرة وجذابة.
3-الحليب يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية، كما أنه يعمل على الحماية من أشعة الشمس.
4-التقليل من المسام التي توجد على البشرة، كما أنه يعمل على شد البشرة بشكل جيد
5-استخدام الحليب للبشرة قبل النوم يساعد على التخلص من الشوائب التي توجد على البشرة، كما أنه يستخدم لإزالة المكياج من الموجود على البشرة.
6-يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد، كما يساعد على التخلص من الجفاف الذي يصيب الشفاه.
7-كما يحتوي على حمض اللاكتيك ويعمل على تقشير البشرة، خاصة البشرة الجافة، والتخلص من الجلد الميت الذي يوجد عليها.
8-التخلص من العلامات الدقيقة والتجاعيد التي تصيب البشرة مع التقدم في السن، وهذا لأنه يعمل على تجديد الكولاجين بالجلد.
فوائد الحليب للجسم
1-يفيد الأشخاص الذيني يعانون من نقص فيتامين د الضروري للجسم فالحليب مصدر غني بفيتامين د.
2-يقلل من أعراض الدورة الشهرية ويزيد طاقة الجسم عند الأنثى أثناء فترة الطمث.
3-يقلل من الإجهاد ويساعد العضلات على الاسترخاء ويعتبر مهدئ للأعصاب ويخلص من التوتر عند شرب كوب من الحليب الدافئ.
4-يساعد في بناء عضلات الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية لاحتوائه على البروتينات.
5-يخفض من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية وضغط الدم.
6-يساعد على فقدان الوزن عند تناوله خالٍ من الدسم مع وجبة العشاء.

فوائد شرب الحليب على الريق

1-بروتين ذو جودة عالية
يُعدّ البروتين أحد الأغذية المهمة لأداء الوظائف الحيوية للجسم، ومنها صيانة الخلايا، والنمو، والتطور، وتعزيز الجهاز المناعي، ويحتوي كوب واحد من الحليب على 8 غرام من البروتين، وتُعدّ هذه البروتينات من البروتينات الكاملة؛ أي تحتوي على كلّ الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاج إليها الجسم ولا يستطيع تصنيعها في داخله
2-الوقاية من اكتساب الوزن
يندرج الحليب ضمن الأغذية التي تسهم في الحفاظ على الوزن وعدم زيادته، إذ وجدوا أنّ الحليب يحتوي على مركبات تسهم في نزول الوزن ويمنع من زيادته؛ ومنها حمض اللينوليك الذي يسهم في تعزيز نزول الوزن من خلال تحطيم الدهون ومنع إنتاجها

الفيتامينات الموجودة في الحليب

1-فيتامين D
يظهر محتوى فيتامين د في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون مهم في الحفاظ على توازن الكالسيوم في الدم والفوسفور ويساعد على استقلاب الكالسيوم. عادة ما يكون الحليب محصنًا بفيتامين د. يعد الحليب المدعم مصدرًا جيدًا لفيتامين د و 8 أونصات من الحليب 2 ٪ تحتوي على أكثر من 50 ٪ من DRI لفيتامين D
2-فيتامين C
يظهر محتوى فيتامين ج في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. فيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة. له دور في تكوين الكولاجين في الأنسجة الضامة ويساعد في امتصاص الحديد وشفاء الجروح والإصابات. هناك كمية لا تذكر من فيتامين ج في الحليب، ولبن يحتوي على أقل من 1 ٪ من DRI لفيتامين C.
3-فيتامين B1
الثيامين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو عامل مساعد إنزيم يشارك في عملية التمثيل الغذائي. للكربوهيدرات والأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة. يحتوي 8 أونصة من الحليب 2٪ على 8٪ تقريبًا من DRI للثيامين.
4-فيتامين K
فيتامين ك هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يشارك في تخثر الدم واستقلاب العظام وتوليف البروتين. يحتوي الحليب على كمية صغيرة من فيتامين ك والتي تزداد مع محتوى الدهون في منتجات الألبان. تحتوي حصة 8 أوقية من الحليب على أقل من 1 ٪ من DRI لفيتامين K.



379 Views