فوائد الخردل للدورة الشهرية

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 5 فبراير, 2022 7:14
فوائد الخردل للدورة الشهرية


فوائد الخردل للدورة الشهرية كما سنتحدث عن تجربتي منقوع الخردل للقدمين وما هي أهم فوائد الخردل للحمل كذلك سنتحدث عن أضرار زيت الخروع للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الخردل للدورة الشهرية

1-يقلل من اضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء
2-ينشط الخردل الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم يساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة لفترات انقطاع الطمث، كما يساهم في تنظيم الدورة الشهرية لدى الإناث، كما يقلل الأعراضد الجانبية المصاحبة نظراً لاحتوائه على البونتاسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات.

تجربتي منقوع الخردل للقدمين

1-إن تجربتي منقوع الخردل للقدمين كانت جيدة وأعطتني نتائج رائعة حيث تشتهر بذور الخردل بإزالة السموم، إذ أنها تعزز تعرق الجسم، مما يشجع الجسم على طرد السموم من خلال العرق والجلد، مما يجعله إضافة مثالية لحمام القدم.
2-مع فصول الشتاء الأكثر برودة، تعتبر حمامات الخردل للقدمين علاجًا شائعًا لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والشيخوخة والمفاصل المؤلمة.
يقول البعض أن استخدام حمامات القدم الخردل لعلاج الاحتقان والتداوى يمكن أن يعود إلى العصر الروماني وفيما يلي سأذكر لكم الوصفة:
وصفة حمام الخردل القدم
1 ملعقتان صغيرتان من مسحوق الخردل.
2- 3 ملاعق كبيرة من أملاح إبسوم.
3- قطرتين من زيت اللافندر الأساسي.
4- قطرة من زيت الزعتر الأساسي.
5- قطرة أوكالبتوس من الضروري النفط.
6- قطرة زيت روزماري أساسي.
7- من 3 – 4 لترات من الماء الساخن.
8- نقع قدميك لمدة 20 دقيقة في هذا الخليط – تحت الماء الساخن إذا لزم الأمر.
9- استخدم إما بذور الخردل الطازجة، أو مسحوق الخردل.
10- سوف تجد أن الماء الموجود في حمام القدم هذا سيصبح باردًا بسرعة، والحفاظ على سخونته جهز لتر من الماء المغلي، من أجل رفع حرارة المياه في حمام القدم أثناء درجة حرارته.
11- الذين لديهم بشرة حساسة قد يكتشفون أن بشرتهم متلونة قليلاً بعد حمام القدم العشبي. نقترح الاحتفاظ بالماء في درجة حرارة ليست شديدة الحرارة.

فوائد الخردل للحمل

1-يخفف من آلام العضلات والتهاب المفاصل
يوفر محتوى المغنيسيوم والسيلينيوم في الخردل خصائص مضادة للالتهابات تخفف من آلام العضلات وأعراض التهاب المفاصل أثناء الحمل.
2-يمنع السرطان
يمتلئ الخردل بالعناصر الغذائية، لذلك فهو يساعد في منع تقدّم سرطان الجهاز الهضمي بفعالية، كما تمنع بذور الخردل نمو الخلايا السرطانية وتمنع تطوّر سرطانات أخرى أثناء الحمل.
3- يساعد على التحكّم بنوبات الربو
يوفر الخردل لمتناوله نسبةً عالية من المغنيسيوم والسيلينيوم، وخصائص مضادة للالتهابات. لذا، يساعد تناول الخردل على منع أو تقليل احتقان الصدر وتقليل نوبات الربو.
4- يعزز مناعة الحامل
يساعد المحتوى المعدني في الخردل في تعزيز مناعة الجسم لمنع العدوى والأمراض الخطيرة، فالخردل غني بالمعادن مثل الحديد والمنغنيز والنحاس، كما يوفر محتواه من الكبريت في البذور خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات للمساعدة في مكافحة الالتهابات الجلدية.
5-التحكّم بالوزن
يعتبر الخردل غنيٌّ بالثيامين، والفولات، والريبوفلافين، والفيتامينات الأخرى التي تعزز استقلاب الجسم للطعام أثناء الحمل وتساعد على تنظيم وزن الحامل بفعالية.
6- علاج الإمساك
يحتوي الخردل على مادةٍ شبيهة بالصمغ، وهي مادة لزجة سميكة تخفف من الإمساك، كما أن محتوى الألياف في البذور يخفف من الألم الناتج عن الإمساك بشكل كبير.
7-يقلل من الكوليسترول
تساعد الكميات الكبيرة من فيتامين ب3 والنياسين في الخردل في تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم وتحمي الجسم من تصلب الشرايين بشكل فعال. كما أن إضافة الخردل إلى الطعام يساعد على تنظيم تدفق الدم وضغط الدم بفعالية.

أضرار زيت الخروع للحامل

1 – الحساسية من أضرار زيت الخروع للحامل
يعتبر زيت الخروع مكونًا شائعًا في الصابون والطلاء ومواد التشحيم والمنتجات التجارية الأخرى. أنه يحتوي على العديد من البروتينات المسببة للحساسية، بما في ذلك الريسين، والتي تشير الأبحاث إلى أنها توكسين نبات قوي وخطير.
2 – زيت الخروع يسبب تهيج الرحم
وفقًا لجامعة تكساس ساوث ويسترن ميديكال سنتر، من المرجح أن يسبب زيت الخروع تقلصات وتهيج في الرحم. على الرغم من أن هذه قد تكون انقباضات العمل، إلا أنها على الأرجح ناتجة عن الضائقة الهضمية أكثر من المخاض الفعلي، في الواقع، يذهبون إلى القول إن النساء اللاتي يتناولن زيت الخروع عن طريق الفم ليسن أكثر عرضة للولادة من أولئك الذين لا يفعلن ذلك.
3 – زيت الخروع يسبب الإمساك للحامل
يساعد زيت الخروع في الإمساك الشديد للحامل. وهذا ما قد تحتاجه الحامل عند الولادة.
ومع ذلك، وجدت بريطانية دراسة حديثة أن هناك علاقة بين تناول زيت الخروع وتحفيز المخاض. وخلصت الدراسة إلى أن زيت الخروع قد يحفز المخاض في غضون 24 ساعة إذا كانت المرأة حاملًا لمدة 40 أسبوعًا، أجرى الباحثون الدراسة باستخدام النساء في الأسبوعين 40 و41 من الحمل، على مدى فترة 5 سنوات.



540 Views