فوائد الخل للشعر الدهني

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 مايو, 2021 8:43
فوائد الخل للشعر الدهني


فوائد الخل للشعر الدهني سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الخل للشعر الدهني وأهم نصائح للشعر الدهني وما هي فوائد الخل لعلاج مشاكل الشعر

فوائد الخل للشعر الدهني

الوقاية من تساقط الشعر
يفيد خل التفاح فروة الرأس ويحسن من صحتها، الأمر المهم في التمتع بشعر صحي والوقاية من تساقط.
الحمضية والرقم الهيدروجيني
يميل الشعر الهش والمجعد إلى أن يكون أكثر قاعدية وذو رقم هيدروجيني عالٍ، ويقلل الخل من هذا الرقم بما يحتويه من حمض الأسيتيك، وبالتالي يعيد للشعر قوته ومرونته.
مقاومة القشرة
يعالج بعض الناس القشرة بخلط القليل من الخل مع الماء، ووضعه على فروة الرأس، ويقاوم هذا الأمر القشرة والحكة والتهيج الناتج عنهما.
مضاد للميكروبات
يعرف خل التفاح بقدرته المطهرة، وبالتالي فإنه قادر على محاربة البكتيريا والفطريات المسببة لمشاكل فروة الرأس والشعر؛ كالعدوى، والحكة. غني بالمواد المغذية: يحتوي خل التفاح على فيتامينات ومعادن مهمة للشعر وصحته، مثل؛ فيتامين ج، وفيتامين ب، كما يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي؛ والذي يساعد على تقشير فروة الرأس.
إزالة تراكم المنتجات
تتراكم بقايا بعض منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والمكثف، ورذاذ التصفيف، والجل وغيرها على الشعر وفروة الرأس، وبالتالي يساعد استخدام خل التفاح على الشعر في التخلص من هذه التراكمات وإعادة الشعر إلى حيويته.

علاج تساقط الشعر الدهني

مياه النعناع
يساعد النعناع على إنعاش فروة الرأس وتخليصها من القشور التي تسد مسام الرأس
كل ما عليك أن تضعي القليل من النّعناع في المياه على نار خفيفة لمدة 7 دقائق وأضيفي فوقه ملعقة صغيرة من خلّ التّفاح
واغسلي شعرك بهذا الخليط ودلكي فروة الرأس بقدر الإمكان ثم قومي بتجفيفه وليس غسله
كرري هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.
الشاي
يعمل الشاي على التخلص من التكتلات الدهنية والقشور
يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على إزالة الدهون
عليك بغلي الشاي المجفف على النار لـ10 دقائق
بعدها قومي بغسل شعرك به واتركيه لمدّة 20 دقيقة
ثم قومي بشطفه بالمياه، وكرري الوصفة مرة أسبوعياً.
خل التفاح
يساعد خل التفاح على التخلص من الإفرازات الدهنية المتراكمة بفروة الرأس
كل ما عليك هو أن تحضري كوب كبير من المياه و تذيبي فيه ربع كوب من خل التفاح
قومي بتسريح شعرك بهذه الخلطة حتى تصل للجذور ثم قومي بغسل شعرك بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ
وكرري الوصفة 3 مرات أسبوعياً لتحصلي على نتيجة مبهرة.
زيت الزيتون
على الرغم من كونه أحد أنواع الزيوت، إلا أن تأثير زيت الزيتون على الشعر يكون له عاملاً مختلفاً لأنه يساعد على تقليل معدل تساقط الشعر الدهني لدوره الفعّال في تقوية البصيلات والجذور، فيكفي أن تقومي باستخدام القليل من زيت الزيتون لفرك فروة الرأس بعد الاستحمام، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم أعيدي غسل شعرك من جديد، وكرّري الأمر مرتين أسبوعياً حتى تلاحظي الفارق.

نصائح للشعر الدهني

التوابل الحارة
يجب التخفيف من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة والبهارات فجميعها تعمل على زيادة افرازات الغدد الزهمية والدهون بالرأس مما يزيد من مشاكل الشعر الدهني ويجعله يظهر بشكل غير مرضي.
الشامبو
تنتج فروة الرأس الزيوت بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس وبذلك فإنه يمكن استخدام أنواع مختلفة من الشامبو التي صنعت خصيصًا للشعر الدهني ولكن يشترط استخدام تلك الأنواع من الشامبو بالمعدل الذي يحافظ على فروة الرأس مما يجعله نظيفًا وغير جاف، والمعدل الطبيعي والصحي لعدد غسل الشعر اسبوعيًا هو مرتين أو ثلاثة على الأكثر في الإسبوع الواحد كما توجد العديد من أنواع الشامبو تعمل على تنظيم افرازات الغدد الدهنية بفروة الرأس لهذا يحرص الحرص على اقتناء نوع الشامبو المناسب لشعركِ.
تجنب الماء الساخن
ينصح الخبراء بضرورة تجنب الماء الساخن اثناء الإستحمام أو غسل الشعر حيث تؤدي إلى الكثير من الأضرار السلبية التي تلحق بالشعر أهمها مشكلة الجفاف وتقصف الشعر وضعفه، كما أن الماء الساخن يعمل على تنشيط الغدد الدهنية بفروة الرأس مما يزيد من افرازاتها وتوسيع المسامات، لهذا السبب يجب الإستحمام وغسل الشعر بالماء الدافئ المائل إلى البرودة خاصة في نهاية مراحل شطف الشعر.
منتجات الألبان
بقدر ما قد يبدو الأمر غريباً، يمكن أيضاً إلقاء اللوم على منتجات الألبان في إنتاج دهون إضافية. ويعزى ذلك لكون منتجات الألبان، مثل الحليب والزبدة والجبن، تهضم داخل أجسامنا على شكل زيوت ودهون، مما يؤدي إلى لزوجة في شعرنا وظهور حب الشباب في الوجه. كما أنها تحتوي على مكونات ذات كمية زائدة من هرمون التستوستيرون الذي يؤثر أيضاَ على إنتاج الدهون الزائدة.

فوائد الخل للشعر

-يسهل تمشيط الشعر دون تشابكات.
-يقضي على البكتيريا الموجودة في الشعر.
-يقضي على القشرة.
-يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه.
-يمنع تقصف وتكسير الشعر من الأطراف والتي قد يعاني منها الكثير من الفتيات
-يحمي الشعر من انتقال بعض الحشرات التي قد تتواجد في الشعر.
-يحد من تساقط الشعر لأنه يساعد على مرور الدم في بصيلات الشعر بشكل ممتاز.
-يطول الشعر.
-يغذي الشعر من الجذور.
-يقوي بصيلات الشعر.
-يعزز نمو الشعر.



387 Views