فوائد الخيار للوجه للتصبغات

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2021 8:43 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 1:06
فوائد الخيار للوجه للتصبغات


فوائد الخيار للوجه للتصبغات نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم ماسكات الخيار للبشرة تابعوا السطور القادمة.

فوائد الخيار للوجه للتصبغات

يتميز الخيار باحتوائه على مواد تساعد على تفتيح البشرة و جعلها أكثر توهجاً و نضارة بالإضافة إلى ذلك تعمل على إزالة تصبغات الوجه ومن الفيتامينات الموجودة في الخيار فيتامين A الذي يساعد على تقليل البقع الداكنة والنمش عبر التحكم والسيطرة على مادة الميلانين ويعمل الخيار على تبريد البشرة وتهدئتها من الحروق الشمسية كم أنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء الذي يساهم في ترطيب البشرة.
خلطة الخيار و العسل لإزالة التصبغات
المكونات
-نصف ثمرة خيار
-ملعقتان كبيرتان من العسل
مكعبات ثلج
طريقة التحضير
-تقشر الخيارة وتهرس في وعاء ثم يضاف العسل ويخلط ثم نضع الخليط على الوجه و يدلك جيداً بطريقة ناعمة .
-نترك الخليط على البشرة مدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة و يشطف بالماء البارد ثم نضع مكعبات الثلج على البشرة لضمان امتصاص أكبر قدر من البرودة .

أقنعة الخيار للبشرة

الخيار والصبار :
خلط 1 معلقة من الخيار المبشور مع1 معلقة كبيرة من هلام الصبار معاً للحصول علي مزيج يمكن تطبيق الخليط علي الوجه بعناية وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ . يعمل هذا القناع علي تجديد شباب البشرة وتركها متوهجة .
الخيار واللوز :
تقشير ثمرة خيار وتقطيعها إلي شرائح صغيرة مع إضافة زبدة اللوز ومزجها جيداً معاً ثم تطبيق هذا القناع علي الوجه والشطف بعد مرور 10 دقائق . يمكن لأصحاب البشرة الجافة تطبيق هذا القناع علي يعمل علي ترطيب الوجه .
الخيار والطحين :
خلط 2 ملاعق من الطحين مع 2-3 ملاعق عصير الخيار كمية كافية لتكوين عجينة سلسلة . والعمل علي تطبيقها علي الوجه والرقبة بالتساوي والسماح لها حتي تجف لمدة 20 – 30 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد وترك البشرة حتي تجف. يعمل هذا القناع علي تجديد شباب البشرة وزيادة توهجها .
اللبن الرائب والخيار :
الحصول علي عصير الخيار وخلطه مع الزبادي لعمل عجينة ثم تطبيق العجينة علي الوجه والغسل بالماء الدافئ بعد مرور 15 دقيقة. هذا القناع مناسب لأصحاب البشرة الدهنية وحب الشباب .
الجزر والخيار للوجه :
الحصول علي عصير الجزر الطازج وخلطه مع الخيار للحصول علي إتساق معين مثل المجعون ومزج هذه المكونات مع القشدة الحامضة وتطبيق هذا المعجون علي الوجه وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر . يعمل القناع بشكل جيد مع البشرة الجافة .
الطماطم والخيار للوجه :
تقشير الخيار ومزجه مع الطماطم وتطبيق هذا المعجون علي الوجه والرقبة والتدليك في حركة دائرية يفضل تركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. سوف تعطي هذه المكونات معاً جلد أكثر إشرقاً .
الطماطم والخيار والبطاطس :
خلط عصير البطاطس مع عصير الخيار ونقع قطعة من القطن بداخل المحلول وتطبيقه في جميع أنحاء الوجه مع تركه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم الشطف .
البطيخ والخيار للوجه :
خلط معلقة كبيرة من لب البطيخ مع معلقة كبيرة من لب الخيار وتطبيق الخليط علي الوجه والرقبة مع تركه لمدة 5 دقائق قبل الشطف بالماء البارد . يساعد القناع في تهدئة أثر حروق الشمس والجروح .
الخيار والطمي :
خلط 2 ملاعق من الخيار مع معلقة كبيرة ماء ورد وكمية مناسبة من الطمي للحصول علي عجينة يمكن تطبيقها علي الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ . يساعدك القناع في إزالة الشوائب من الجلد وحب الشباب .
العسل والخيار للوجه :
خلط معلقة كبيرة من الشوفان مع 1 معلقة كبيرة من لب الخيار ونصف معلقة من العسل لمزجهم معاً والتطبيق المجعون علي الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ . يقدم القناع الكثير من الفوائد للبشرة الجافة .
الخيار والليمون للوجه :
خلط 3 ملاعق عصير الخيار مع معلقة من عصير الليمون لتطبيقه علي الوجه والرقبة بإستخدام قطعة من القطن وتركه علي البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد . الإستخدام المنتظم لهذه المكونات يساعدك في التخلص من إنتاج النفط الزائد والتخلص من التان .
الخيار والنعناع للوجه :
خلط عصير الخيار مع عصير النعناع وتطبيق الغسول في جميع أنحاء الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء . بعد إستخدام هذا القناع سوف تحصلي علي بشرة متوهجة .
الحليب والخيار للوجه :
خلط 2 ملاعق من لب الخيار مع ملاعق من الحليب وتطبيق القناع علي الوجه مع الحرص علي تركه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد .

أهم فوائد الخيار للبشرة

يعمل على تجديد الخلايا:
يعمل الخيار على تجديد خلايا الجلد لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء التي تعمل على تغذية البشرة.
يعمل  على معالجة المسام:
يعمل الخيار على معالجة المسام وسدها بطريقة طبيعية، وذلك لأنه يعمل على إمتصاص الحرارة.
يعمل  على محاربة السيلوليت:
يقلل الخيار من ظهور السيلوليت على منطقة الفخذين ويعمل على التخلص من مظهرهم المزعج.
يعمل الخيار على زيادة إنتاج الكولاجين:
يحتوي الخيار على مواد كيميائية تساعد على زيادة إفراز مادة الكولاجين في البشرة مثل الألياف والبروتين.
 تقليل الهالات السوداء:
فوضع الخيار حول مناطق العينين يقلل ظهور الهالات السوداء بفعالية قوية، لأن الخيار يحتوي على مضادات الأكسدة، والسيليكا التي تساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء.
يعمل  على علاج الانتفاخات:
يحتوي الخيار على حمض الاسكوربيك وحمض الكافييك، وتعمل هذه الأحماض على تقليل الانتفاخات التي تظهر تحت العين وتساعد في تهدئة البشرة.
يعمل الخيار على التخفيف من الحروق الشمسية:
يعتبر الخيار من أفضل معالجات الحروق الطبيعية لأنه يعمل على تبريد البشرة ويحتوي على الكثير من الماء.

نصائح للتخلص من تصبغات البشرة

واقيات للشمس
يمكن أن تنشأ الندوب والتصبغات على الجلد بسبب عوامل مختلفة، ويعتبر فرط التصبغ مشكلة شائعة تؤدي إلى ظهور بقع داكنة على البشرة، لذا، ينبغي حماية البشرة من الشمس عبر تطبيق الواقي الشمسي قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة.
استخدام مقشر الوجه
اذا لم تكوني مصابة بحب الشباب أو حساسية جلدية، يمكنك استخدام مقشر الوجه بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع قومي بتطبيقه على البقع الداكنة وفركها برفق. اتركيه لبضع دقائق قبل غسلة بالماء ويمكنك أيضاً استخدام مزيج من العسل والجير لإزالة البقع الداكنة.
تنظيف البشرة
بناء على نوع بشرتك، اختاري علاجاً منظفاً في صالون معروف وإذا كانت بشرتك حساسة للغاية، يمكنك اختيار منظف وجه طبيعي يساعد على التخلص من الشوائب، وتجديد شباب البشرة.
استخدام قناع حراري
إذا كانت بشرتك جافة وتحتاج إلى تجديد، جرّبي قناعاً حرارياً يقلل من الشوائب ويساعد أيضاً في التخلص من الخلايا الميتة، وموازنة نسيج البشرة.



756 Views