فوائد الذرة المعلبة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 1 أغسطس, 2021 5:24
فوائد الذرة المعلبة


فوائد الذرة المعلبة وما هي فوائد الذرة للرجيم وكذلك فوائد الذرة المعلبة للحامل الفيتامينات الموجودة في الذرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الذرة المعلبة

1-إن استهلاك الفولات فعال جدا في خفض مستويات عنصر الهوموسيستين في الجسم ، و عنصر الهوموسيستين هو أحد الأحماض الامينية التي يمكن ان تضر الاوعية الدموية ، هذا إلى جانب أن مستويات مرتفعة من الهوموسيستين في الجسم يمكن ان تؤدي مباشرة إلى النوبات القلبية و السكتات الدماغية و امراض الاوعية الدموية الطرفية ، و استهلاك 100 في المائة من القيمة اليومية للفولات يمكن ان تقلل من خطر الاصابة بنوبة قلبية بنسبة تصل إلى 10 في المائة.
2-الذرة الحلوة تحتوي علي مستويات عالية من عنصر الثيامين ، أو الذي يعرف بفيتامين ب 1 ، و وفقا للأبحاث التي تتعلق بالثيامين و التي نشرت في أحد المجلات الأجنبية ، فهو نوع من المغذيات الاساسية اللازمة لخلايا المخ و تطور الوظائف المعرفية به ، كما أن استهلاك الثيامين ضروري للجسم لإنتاج عنصر الاستيل كولين ، الذي يعد ضروري للحفاظ علي قدرات الذاكرة ، و واحدة من هذه العوامل الرئيسية المرتبطة بمرض الزهايمر هو انخفاض مستويات الاستيل كولين.
3-الذرة الحلوة تحتوي على عنصر زياكسانثين أحد أهم مضادات الاكسدة ، و هو الصبغة الصفراء التي تتواجد بشكل طبيعي في الذرة الحلوة ، و استهلاك زياكسانثين يمكن ان يكون له تأثير وقائي ضد امراض العين المرتبطة بالسن ، مثل انحطاط الرؤية ، و بالاضافه إلى ذلك ، الذرة الحلوة تحتوي أيضا علي الفولات و البيتا كاروتين ، قد يحمي أيضا من انحطاط الرؤية.
4-تناول الذرة الصفراء يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة، وهذا لأنها تساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وهي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة مما يجعلها تسهم في الوقاية من انسداد الشرايين وارتفاع ضغط الدم، والمساعدة على الحماية من التعرض إلى السكتة القلبية والسكتة الدماغية.

فوائد الذرة للرجيم

1-يساعد تناول الذرة على التخلص من الوزن الزائد، وهذا بفضل الألياف التي تساعد على بطء عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع.
2-تناول الذرة الصفراء يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في الحصول على الوزن المثالي.
3-وتعتبر الذرة مصدراً معتدلاً للسعرات الحرارية، لذلك فإنه يمكن تناوله في الاعتدال في حالة إتباع نظام غذائي صحي، وإن «كوز» الذرة المتوسط المسلوق يحتوي على ٩٩ سعر حراري في حين أن الصغير منه يحتوي على حوالي ٨٥ سعراً حرارياً فقط.

فوائد الذرة المعلبة للحامل

1-تحافظ على صحة عيون الطفل، الذرة مليئة بـ مضادات الأكسدة مثل اللوتين، الذي يلعب دورًا في تحسين رؤية طفلك الذي لم يولد بعد.
2-تقلل من خطر العيوب الخلقية عند الجنين، تحتوي الذرة على حمض الفوليك، مما يقلل من خطر حدوث التشوهات الخلقية في الجنين مثل الصلب المشقوق.
3-تعمل الذرة على علاج مشكلات الجهاز الهضمي، لأنها غنية بالألياف الطبيعية، وبالتالي يمكن أن تخفف الإمساك.
4-يقوم حمض الفيروليك الموجود بالذرة بتقليل فرص الإصابة بالأورام، لأن هذا الحمض هو أحد المركبات الفينولية التي تقاوم الأورام، مثل فالذرة أيضًا غنية بفيتامين أ، لذلك تحافظ على صحة بشرتك وتحسن من مناعتك وتعزز قوة الذاكرة أثناء الحمل.
5-تُعتبر الذرة من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، التي تلعب دوراً كبيراً في صحة الأم والجنين، فالذرة غنية بالألياف والماغنسيوم، بالإضافة لفيتامين ب5 وفيتامين سي، بالإضافة للعناصر الغذائية تتميز الذرة بطعمها اللذيذ، ويمكن أن تكون الذرة مفيدة للحامل لأنها:

الفيتامينات الموجودة في الذرة

1-فيتامين B-6 للحفاظ على المزاج و التمثيل الغذائي
مثل كل من فيتامينات B ، جسمك يعتمد على فيتامين B-6 لاستقلاب العناصر الغذائية إلى طاقة . كما أنه يساعد على إنتاج الأجسام المضادة في الجهاز المناعي ، و هو ضروري لتجميع خلايا الدم الحمراء السليمة . فيتامين B-6 هو ضروري للعديد من الناقلات العصبية ، بما في ذلك السيروتونين . في حين اشتهر السيروتونين لتنظيم المزاج ، فإنه يؤثر أيضا على دورات النوم و الشهية . كوب واحد من الذرة الحلوة المسلوقة يحتوي على 16 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين B-6 .
2-فيتامين A للعيون صحية
كوب واحد من الذرة الصفراء يوفر 13 في المئة من الاحتياجات الموصى بها من فيتامين A . و مع ذلك ، الذرة البيضاء لديها كميات أقل . الذرة الصفراء تحتوي على ثلاثة كاروتينات : ألفا كاروتين ، بيتا كاروتين ، و بيتا كريبتوكسانثين . الثلاثة كاروتينات هي بروفيتامين A ، مما يعني أنها تحويل إلى الريتينول . هذا الشكل من فيتامين A ضروري للرؤية الطبيعية و نظام المناعة الصحي . الذرة الصفراء تحتوي أيضا على اثنين من الكاروتينات المضادة للأكسدة : لوتين و زياكسانثين . حيث يمتصوا الضوء الأزرق لأنها تدخل عينيك ، مما يمنعها من إتلاف شبكية العي ن.
3-فيتامين C لبناء الأنسجة الضامة
الذرة قد لا تكون من أفضل 10 مصادر لفيتامين C، و لكن كوب واحد من الذرة يوفر 8 ملليغرام من فيتامين C . و ينبغي أن تحصل النساء على 75 ملليغرام من فيتامين C في غذائهم اليومي ، في حين يحتاج الرجال إلى 90 ملليغرام . من المهم جدا الحصول على فيتامين C اليومي للتأكد من أن لديك ما يكفي لجميع أدواره في جسمك . بالإضافة إلى وظيفته كمضاد للأكسدة ، فيتامين C يساعد على استقلاب البروتين و إنتاج الكولاجين . لا يمكنك الاستغناء عن الكولاجين . فإنه يدعم و يقوي النسيج الضام لكل من الجلد و العظام و الأوعية الدموية و الأوتار .



686 Views