فوائد الرمل للوجه

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2022 2:14
فوائد الرمل للوجه


فوائد الرمل للوجه كما سنتحدث كذلك عن فوائد الرمل للوجه و وصفات الرمل للوجه ومكونات رمل البحر وفوائد الرمل للقدمين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الرمل للوجه

1-تقشير بشرة الوجه يعتبر رمل البحر مقشرا طبيعيا لبشرة الوجه ومطهرا لها حيث يعمل ازالة الجلد الميت المتراكم عليها. افركي وجهك بالقليل من رمال الشاطئ المبللة بمياه البحر لمدة دقائق، ثم اغسليه بماء البحر المالح، وتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة.
2-باستخدام الماء وخليط من الرمل يمكنك عمل مساج متكامل لوجهك للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال.
3-يستخدم الكثير رمال البحر الناعمة أو شبه ناعمة لتقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.
4-العمل على تفتيح البشرة وإعطاءها نضارة واضحة من خلال استخدام الرمل كمقشر يومي.
5-يحارب رمل البحار حبوب الشباب والتخلص من آثارها المزعجة.

وصفات الرمل للوجه

1-ماسك الرمل على الوجه
1-يمكنك استخدام رمل البحر كسنفرة طبيعية للجلد، خذى بعض الرمال فى كف يدك، ثم قومى بفرك وجهك بالرمال، ولكن احرصى أن تغلقى عينيكِ حتى تتجنبى دخول حبات الرمال بها، اتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة.
2-بعدها قومى بغسل وجهك بمياه البحر المالح، ثم اغسليه مرة أخرى بمياه عذبة فاترة، وستحصلى على وجه نضر ومشرق وأكثر حيوية كما يمكنك أن تطبقى هذا القناع على باقى أجزاء جسمك، هذه الوصفة قد تغنيك عن مبالغ طائلة قد تدفعينها فى صالونات التجميل.
2-صنفرة البشرة
الرمال هي أفضل صنفرة طبيعية للبشرة، للحصول على بشرة نقية وحيوية وناعمة الملمس، فقط افركي وجهك بالرمال لمدة دقائق ثم اغسليه، وستلاحظين الفرق حيث تعمل الرمال على إزالة الجلد الميت، ومن الممكن أن تقومين بعمل ماسك رمل للجسم كله.
احضري كمية مناسبة من رمال الشاطئ، وأضيفي إليها عدد من الزيوت المفيدة للبشرة مثل: زيت اللوز، الزيتون، جوز الهند، وافرديه على الجسم مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف الجسم بالماء وستحصلين على نتائج مبهرة.

مكونات رمل البحر

تساهم الكائنات الحية أيضًا في صنع الرمل. في الواقع، يتكون الرمل من هياكل العديد من اللافقاريات، مثل البطلينوس والمرجان وغيرها من الكائنات ذات الأصداف البحرية، التي تحملها الأمواج أحيانا إلى الشاطئ حيث تستقر ثم تتآكل ببطء شديد لتصبح في النهاية حبيبات رمل ناعمة.
هناك عدد قليل من الكائنات الحية الأخرى التي تساهم في إنتاج الرمل حول العالم، مثل فورامينيفيرا Foraminifera. على سبيل المثال، وحيدات الخلية هذه مسؤولة عن تكوين الشواطئ الوردية في برمودا.
يُحدّد حجم حبيبات الرمل من خلال تحديث كيفية تجوية -تفتيت الصخور ونقل الفتات وترسيبه- الحبوب. حبيبات الرمل الدقيقة تعني أنها تعرضت للعوامل الجوية لوقت أطول بواسطة الماء.
عادة ما يُصنع الرمل البني والذهبي من الفلسبار، وهو معدن يتدرج من اللون البني إلى الأسمر، وكذلك معدن المرو (أو الكوارتز) ، الذي يحتوي على أكسيد الحديد، ما يمنح الرمل صبغة ذهبية-بنية. ينتج الرمل الأسود الغامق عن صخور البازلت التي تنشأ إثر النشاطات البركانية. يوجد هذا النوع من الرمال في قشرة المحيط أو حيثما وُجد نشاط بركاني كبير، مثل جزر هاواي.

فوائد الرمل للقدمين

1-يعمل على تقوية عضلات القدمين والساقين. يزيد من القدرات الطبيعية للجسم. هو مساجًا طبيعيًا لباطن الأرض ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.
2-يساعد في التعرض بشكل أكبر لأشعة الشمس مع القدرة على استنشاق الأكسجين بشكل كبير مما يحسن من الصحة العامة.
3-يعمل على علاج الفطريات التي تكون موجودة بين الأصابع يعمل على زيادة طاقة الجسم وحيويته ونشاطه مع طرد الكسل من الجسم كله.
4-يعمل على تحسين المزاج العام كما يساعد على الاسترخاء والهدوء مع الشعور بالرضا. يعمل على تقوية مناعة الجسم مع زيادة مقاومته للأمراض.
5-يساعد الجسم في حماية نفسه من خلال تفريغ الشحنات الكهربائية الزائدة وتخرج من الجسم إلى الأرض. يعمل على علاج مرض الروماتيزم.
6-يعمل على تعقيم الجلد والقضاء على الخلايا الميتة من الجلد مع تنظيف المسامات. يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية مع تخسيس وزن الجسم.
7-يعمل على تدفئة القدمين وزيادة حرارتهم والشعور بدفئهم بشكل كبير مما يجعلها مناسبة بشكل كبير للسيدات لأنهن الأكثر شعورًا ببرودة الأطراف من الرجال.
8-مساج طبيعي للقدمين ومعقم للجلد ومنظف للمسامات ويخلص القدمين من الجلد الميت.
9-يزيد عدد مرات الشهيق والزفير.
10-يزيد تدفق الأكسجين للدم.
11-يفرغ الجسم من الشحنات الكهربائية الزائدة.
12-يحافظ على القلب والأوعية الدموية.



469 Views