فوائد الزبادي بالليمون والقرفه قبل النوم

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 4:23
فوائد الزبادي بالليمون والقرفه قبل النوم


فوائد الزبادي بالليمون والقرفه قبل النوم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر طريقة تحضير الزبادى بالقرفة والليمون.

فوائد الزبادي بالليمون والقرفه قبل النوم

التخلص مِن الوزن الزائد
يُمكن أن يتناول هذه الوصفة أصحاب الوزن الزائد بغرض خسارة الوزن فهذه الوصفة تحتوي علي الكثير مِن المكونات التي تُساعد علي حرق الدهون الزائدة في الجسم و في نفس الوقت فإنها تُعتبر غذاء صحي و مناسب لكل مَن يتبع حمية غذائية فهي خير وسيلة للتخلص مِن الوزن بطريقة طبيعية دون أي ملوثات و بمكونات مُفيدة للجسم بشكل عام .
التخفيف مِن الإلتهابات
تُعتبر هذه الوصفة أكثر مِن ممتازة لمُن يُعانون مِن إلتهابات في أماكن مختلفة مِن الجسم و يضطرون لإستخدام أدوية و علاجات مختلفة لتُخفيف مِن حدة الألم الذي تُسببه هذه الإلتهابات فهذه الوصفة تعمل علي التخفيف مِن الألام المُصاحبة للإلتهابات و بخاصة الإلتهابات التي تحدث في مناطق العظام و المفاصل و كذلك اللثة .
الحفاظ على صحة القلب
مما لا شك فيه أن القلب مِن أهم أعضاء الجسد و لهذا فإن أي مرض يُصيبه مهما كان بسيط فإنه يُشكل خطر علي الحياة و لهذا فإنه لابد مِن الإهتمام المكثف بهذا العضو و تناول ما يُفيده و مِن أبرز و أهم الوصفات الطبيعية و الغير مكلفة للمساعدة علي الحفاظ علي القلب وصفة الزبادي بالليمون و القرفة فهذه الوصفة الطبيعية تُساعد القلب علي التخلص مِن الأمراض و تُقلل مِن المشاكل التي تحدث في هذه المنطقة مثل مشكلة إرتفاع الكوليسترول تقوية الجهاز المناعي
تُساعد هذه الوصفة الجهاز المناعي علي محاربة الكثير مِن الأمراض التي دائماً ما يكون الإنسان معرضاً للإصابة بها في أي وقت ولمَن يملكون جهاز مناعي ضعيف فإن المكونات الطبيعية في هذه الوصفة سوف تجعل جهازكم المناعي يعمل بشكل أفضل و ستُحافظ عليه مِن التلف .
تخفيف آلام الحلق والتغلب على نزلات البرد
الزبادي والليمون والقرفة يمكنهم التغلب على السعال ومشاكل الحلق ونزلات البرد والانفلونزا، لأن الليمون غني بفتيامين سي والطعم الحامض لحمض اللاكتيك وفيتامين سي وكذلك طعم الحليب الذي يحتوي على البوتاسيوم في الزبادي يمكن أن يساعد في تخفيف ألم الحلق، كما أن القرفة لها فوائد للتغلب على بكتيريا الحلق.
تقليل خطر مرض السكري من النوع الثاني
يقدم الزبادي والقرفة فوائد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، ففي دراسة حديثة ارتبط تناول الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني. يدعم الزبادي عملية هضم وامتصاص العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجهاز الهضمي، وهو أمر ضروري لتنظيم السكر في الدم.

وصفة الزبادي بالليمون والقرفة

المقادير
– كوب زبادي خالي الدسم .
-عصير ليمون طازج .
– ملعقتان كبيرتان مِن القرفة المطحونة .
طريقة التحضير
يتم خلط هذه المقادير جيداً و يتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة و إذا ما إستمريت في هذا الأمر لمدة إسبوع واحد فقط مع ممارسة الرياضة بشكل يومي و تناول لترين مِن الماء في اليوم سوف تظهر النتائج الإيجابية بشكل مضاعف و سريع .

الزبادي بالليمون والقرفة للبشرة

الزبادي بالليمون والقرفة لا يوفر فوائد صحية للجسم فقط، بل يفيد كماسك للوجه أيضًا، على النحو التالي:
-وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن ماسك الزبادي يحسن من رطوبة البشرة ومرونتها ويساعد أيضًا في تفتيحها.
-استخدام عصير الليمون على الوجه قد يفيد البشرة أيضًا، لأنه يساعد في محاربة حب الشباب.
-القرفة تلعب دورًا أيضًا في التخلص من حب الشباب وتجلب الدم إلى سطح البشرة، ما يساعد على ملء أي خطوط دقيقة
لتحضير ماسك القرفة والزبادي للوجه، يمكن اتباع الخطوات التالية:
-نضع ملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء صغير ثم نضيف القليل من مسحوق القرفة، ونمزجهما معًا.
-قبل وضع الخليط على البشرة يجب غسل الوجه أولًا.
-نضع القناع على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة.
-نزيل القناع ثم نستخدم مرطب ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى التي نستخدمها عادة.
-يمكن إضافة ملعقة من العسل إلى ماسك القرفة والزبادي، لأنه مهديء للغاية ومرطب ويمكن أن يساعد في تقليل الاحمرار، كما أنه مضاد للبكتيريا لذلك يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب في المستقبل.

أضرار تناول الزبادي مع الليمون

-هناك أبحاث أثبتت أن كثرة تناول الزبادي بالليمون يسبب الشعور بالصداع النصفي.
بالرغم من فائدة الزبادي بالليمون لصحة العيون التي تمدها بالكثير من الفيتامينات الهامة إلا -أن لها بعض الضرر مثل حدوث التهاب وإحمرار في العين.
-إن تناول الزبادي للحامل له العديد من الفوائد للجهاز الهضمي حتى يحسن عملية الهضم التي تتأثر كثيرا نتيجة تغير هرمونات جسم الحامل، ولكن لم يثبت مدى آمان تناول كميات كبيرة من الزبادي بالليمون على الحامل، ولكن هناك شكوى من السيدات بحدوث حرقان في المعدة بسبب كثرة الحمضيات في المعدة التي تزيد بكثرة تناول الليمون.
-يؤثر تناولهم بكثرة في حدوث تلف بمينا الأسنان مع مرور الوقت.
-يجب على من يعاني من قرح الفم في تجنب تناولهم لأنهم يزيد الأمر سوءا.
-كثرة تناولهم يجعلك تشعر بلسعة ولدغة في الفم لذا يجب الاعتدال في تناولهم.
-حدوث تهيج في المعدة وارتجاع في المعدة.
-حدوث تقلصات شديد بسبب الأحماض التي يشتمل عليها.
-حدوث ارتجاع في المرئ.
-حدوث قرح في الجهاز الهضمي.
-يتسبب في حدوث حصوات في المرارة.



579 Views