فوائد الزبادي قبل النوم للكرش

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 4:41
فوائد الزبادي قبل النوم للكرش


الزبادي قبل النوم للكرش سنتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الزبادي للكرش وهل الزبادي بيخسس ام لا وما هي أضرار الزبادي وأهم نصائح للتخسيس

الزبادي قبل النوم للكرش

-يحتوي الزبادي على بكتيريا تعمل على هضم الطعام
-يحفز من حرق الدهون المتراكمة بمنطقة الكرش
-التخلص من دهون الجسم الزائدة
-ينشط من عملية الأيض لاحتواء الليمون على فيتامين سي
-يمد الجسم بالكالسيوم مما يساعد على تقوية عظام وعضلات الجسم
-يقلل من الإحساس بالجوع لغناء الزبادي بالليمون بالبروتين، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة يوميا
-يخلص المعدة من الانتفاخ
-يلين البطن ويسرع من حركة الأمعاء، مما يقلل من فرص الإصابة بالإمساك

هل الزبادي بيخسس قبل النوم

تقليل تناول السكريات
يمنع الجسم من الرغبة في تناول السكريات بشكل متزايد.
لابد من الانتباه حين تتناوله مع الفاكهة لأنه قد يزيد الوزن حيث أن 9 أوقية منه تحتوي على 12 جرام من السكر.
سهل في الهضم
الكثيرون لا يتمكنوا من تناول الحليب قبل النوم إما نتيجة وجود حساسية بالجسم أو عدم القدرة على تحمل اللاكتوز ولكن الزبادي يعتبر وجبة خفيفة وسهل في الهضم.
يحتوي على إنزيمات تساعد على إمتصاص اللاكتوز وقد أكدت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولونه أكثر من الحليب يمنع لديهم ذلك حدوث اضطرابات في الأمعاء
الشعور بالشبع
في العادة تزداد الرغبة في تناول الطعام في المساء خصوصًا أن الشخص يشعر بالملل مع السهر فيقوم بتناول المزيد من الطعام وعند تناولك الزبادي في الليل سوف يزود الجسم بالطاقة مع عدم الرغبة في تناول المزيد.
سوف تشعر بالشبع إذا تناولت الزبادي في فترة الليل ولن يزيد الوزن حيث أن 8 أوقية من الزبادي تحتوي على حوالي 180 سعر حراري.

نصائح للتخسيس السريع

-قم بطلب وجبات الأطفال ذات الأحجام الصغيره حيث أنه عندما تذهب إلى المطاعم المختلفه قم بطلب من قائمة الأطفال حيث أن ذلك يساعد على التقليل من السعرات الحرارية والسيطرة عليها حيث أن الأطباق الصغيرة الخاصه بالأطفال تكون ممتلئة بالطبع بطعام صحى والامتلاء هذا يعد حيلة من حيل خداع العقل من خداعه والشعور بالشبع فإذا كان العقل راضى كانت المعده ممتلئة وراضيه أيضا.
-قم باستبدال كوب المكرونة بكوب من الخضروات ويتم ذلك ببساطه من خلال تقليل كميه المكرونة والخبز التى تتناولها أى كميه النشويات فى مقابل زياده كميه الخضروات المتناوله وذلك سوف يساعدك على تقليل الوزن بصوره ناجحه .
-تبل طعامك حيث أنه عندما تقوم باضافه البهارات والفلفل الحار إلى طعامك فإن ذلك يساعدك على الشعور بالرضاء تجاه طعامك كما أنه يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام حيث تقول ميلينا بردوم انه حين ترغب فى تناول قطعه من الحلويات قم بدلا من ذلك بتناول حلوى كره النار الحمراء الحاره وبذلك تكون تناولت حلوى قليله الدسم حارة ومتبله.
-املأ مطبخك بطعام سهل وصحى حيث أن سهوله الحصول على وجبات صحية خلال دقائق سوف يساعدك بنجاح على إنقاص الوزن وبسهولة طلب البيتزا ولكن بطريقه أكثر صحيا ومن أمثلة تلك الوجبات الصحيه السهلة والسريعة الخضروات المجمدة ، الجبن قليل الدسم ، الطماطم والفول المعبأين فى صفائح ، صدور الفراخ المشوية الجاهزه ، خبز التورتيلا المصنوع من الحبة الكامله و أكياس من السلطه الخضراء.
-تنظيف أرفف المطبخ من المعلبات والأطعمة المسببة للسمنة حيث أنه إذا كان لديك رقائق الشيبس فى أحد الرفوف وعليه الايس كريم فى المجمد فإنك تصعب على نفسك عمليه خساره الوزن
-قلل من محتويات ارفف المطبخ واذا احتجت لشئ فاذهب لشراؤه فالمشى خير وسيله لفقدان الوزن.
-اخسر وزنك ببطء اذا كانت فتره فقدانك للوزن بطيئة لاتشعر بالحزن بل انت تسير فى المسار الصحيح حيث أنك عند اكتسابك للوزن الزائد فى السابق تم ذلك ببطئ وخلال فترة طويلة وكذلك فقدانها حيث يرى الخبراء أن خساره 2 كيلو خلال الأسبوع تلك هى أفضل طريقه .
– لا تتنازل عن تناول وجبة الإفطار من الخطأ الشائع الاعتقاد بأن عدم تناول وجبة الإفطار قد تساعد على فقدان الوزن بسهوله بل إن ذلك قد يؤدى إلى الشعور بالجوع خلال النهار وبالتالى تناول العديد من الطعام وبالتالى زيادة الوزن
-لا تتنازل عن وجبه الإفطار فى الصباح الباكر وان تحتوى على حبوب الغنية بالألياف واللبن القليل الدسم والفاكهة.

أضرار الزبادي قبل النوم

الإلتهابات
يحتوي الزبادي على بكتيريا حية عند الإفراط في تناوله قد يتسبب ذلك في زيادة فرصة تكاثر تلك البكتيريا المسببة للعديد من المشكلات الصحية مثل الالتهابات الجلدية، وتسوس الأسنان، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في المناعة مثل الأطفال، وكبار السن، وغيرهم ممن يعانون من إحدى المشكلات المناعية.
حموضة المعدة
بالرغم من أن تناول الزبادي يساعد البعض على هضم الطعام، إلى أن الإفراط في تناوله بشكل يومي قد يتسبب في زيادة أحماض المعدة، مما يساهم في ارتجاع الأحماض ثانية إلى المرئ، ويعطي شعور بحرقة المعدة، فضلًا عن عن الإصابة بالانتفاخات، والتي تؤدي إلى التقلصات المعوية.
السكري
تحتوي العديد من أنواع الزبادي على كميات عالية من السكر المضاف، خاصة تلك المصنفة على أنها قليلة الدسم.



477 Views