فوائد الزنجبيل للقلب

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2020 2:03
فوائد الزنجبيل للقلب


فوائد الزنجبيل للقلب وتعريف عشبة الزنجبيل واهم استخدامات الزنجبيل للصحة نقدمه لكم في الموضوع.

فوائد الزنجبيل للقلب

يعمل الزنجبيل علي حماية القلب من الإصابة بالأمراض؛ ذلك لأنه يلعب دورًا مهمًا في التقليل من الكولسترول الضار في الجسم، ويمنع تخثر الدم، وبالتالي فإنّ إيقاف عملية تخثّر الدم يساعد الأشخاص المصابين بأمراض القلب، ذلك عن طريق منع التخثّر الذي قد يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية التي تسبب نوبات القلب أو سكتات الدماغ، كما أنّ الزنجبيل يساهم في خفض ضغط الدم، الذي يُعدّ عاملًا من عوامل إصابة القلب بأمراضه، إضافةً إلى أنّ الزنجبيل يقلل من نسبة الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم، إذ إنّه أيضًا يرفع من نسبة الكولسترول النافع، مما يحسّن صحة القلب ويمنع الإصابة بأمراضه.

ما هي عشبة الزنجبيل

استُخدم الزنجبيل في العديد من الحضارات مثل الحضارة اليونانية والرومانية، ولكن أيضًا في العصور الوسطى كتوابل لتحسين نكهة الأطباق. ويشتهر الزنجبيل بخصائصه المثيرة للشهوة الجنسية، في حوالى القرن الثامن عشر سقط الزنجبيل المشهور في غياهب النسيان، ولكن استعاد مكانته للاستعمال على نطاق واسع في أيامنا هذه، تمامًا مثل الكركم والجنسينغ. وإذا امتزج الزنجبيل مع الكركم والفلفل الأسود، فإنّ فاعليته تتضاعف 10 مرات، مثلما هو الأمر مع الكثير من التوابل المختلفة. وفي آسيا يُستخدم الزنجبيل بطريقة تقليدية لعلاج مشاكل المعدة والهضم والغثيان والإسهال.

فوائد عشبة الزنجبيل

الزنجبيل محاربة السرطان :
اليوم، يوجد عدد كبير من الأشخاص يتأثروا بالسرطان ومن المحتمل أن تعرف شخصاً قريباً منك يقاوم السرطان . إذا كان الأمر كذلك، قم بإضافته إلي نظامك الغذائي اليومي . وقد وجدت العديد من الدراسات أنه صحي ومفيد في مقاومة سرطان الرئة، البروستاتا، المبيض، القولون، الثدي، الجلد، البنكرياس، وفقاً للباحثين فإن خصائصه المضادة للسرطان نتيجة لمركب جينجيرول6، الذي يوجد بكمية كبيرة في الزنجبيل الخام ولديه نشاط مضاد للبكتريا ومضاد للفطريات ومقاومة الورم .
الزنجبيل والحماية من الزهايمر :
 مرض الزهايمر هو إضطراب تنكسي عصبي تدريجي يؤثر علي الجهاز العصبي المركزي. ويمثل ما يقرب من 60 – 70 %  من حالات الخرف في الأشخاص فوق 65 سنة في جميع انحاء العالم . إذا كان مرض الزهايمر يمتد في عائلتك أو كنت قلقاً من أنك قد تعاني يوماً ما  من المرض، فعليك التفكير في إدخال المزيد منه إلي روتينك اليومي.
الزنجبيل يساعد في منع متلازمة القولون العصبي :
القولون العصبي إضطراب شائع يؤثر علي ما يقرب من 25 – 45  ميلون أمريكي. تشمل أعراض القولون التشنجات، الغازات، الإسهال، الإمساك، مخاط في البراز  والأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب القولون العصبي سوف يكونوا سعداء عند سماع أنه يقدم لهم بعض الراحة.
تخفيف الغازات :
 قد تكون الغازات أمر محرج في الأوقات الخاطئة.  في حين أن هناك مجموعة واسعة من المنتجات المضادة للغازات في السوق، فمن الأفضل دائماً تجربة الطرق الطبيعية أولاَ . لأن شاي الزنجبيل سهل بما يكفي لتجهيزه وقد أثبتت فعاليته في تخفيف الغازات . شرب كوب  من الشاي والزنجبيل قبل أن تذهب إلي النوم للسماح لها بأن تعمل بشكل سحري طوال الليل أثناء النوم . يجب أن تعمل علي التخلص من جهازك الهضمي وتحديد المشكلة من الداخل .

اضرار عشبة الزنجبيل

  • يشكل خطر كبير على صحة المرأة الحامل والجنين فقد يسبب الإجهاض والنزيف وتشوهات الأجنة. 
  • يعمل على انخفاض مستوى السكر فى الدم، فلا ينصح بتناوله لمرضى السكر حتى لا يسبب خطر على صحتهم.
  • يشكل خطر على مرضى الضغط.
  • يسبب الطفح الجلدى وعدم الشعور بالراحة.
  •  تناول الزنجبيل المستمر يشكل خطر على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • اثبتت بعض الدراسات أن تناول الزنجبيل أثناء فتره الحيض قد يسبب النزيف المزمن.
  • يسبب الغازات والانتفاخ.
  • يحفز إفراز الصفراء فى الجهاز الهضمى ويسبب ألم وحرق شديد فى المعدة.
  • يسبب التهابات شديدة فى العين وخصوصا لمرضى الحساسية.
  • الجرعات الزائدة فى تناول الزنجبيل تسبب حصوات المرارة والالتهابات الشديدة.
  • على الرغم من فوائده للأطفال ولكن ينصح الأطباء دائما بعدم اعطاءه للرضع لتتجنب اضراره على الجهاز الهضمى والجلد.

استخدامات عشبة الزنجبيل 

  • أثبتت دراسة علمية أن الزنجبيل يساعد على التخلص من آلام القولون، ووضعه كمعطر مع المواد الغذائية يساعد على الهضم، وهو مضاد للمغص وأوضحت الدراسة أن الزنجبيل إذا تناوله الشخص مع الزبد يعمل كملين للأمعاء، بالإضافة لأن المواد الفعالة الموجودة في الزنجبيل تفيد في عملية الأكسدة، وبذلك فهو من المواد الغذائية الطبيعية التي تعمل كمضادات للأكسدة.
  • ويحافظ الزنجبيل على صحة خلايا الجسم ويقيها من الشيخوخة. وعلى سياق متصل، أفادت دراسة حديثة أن الزنجبيل مقوي للقلب والمعدة، كما أنه يمنع الغثيان، ولذلك ادخلوه في كثير من المركبات الدوائية. وأوضحت الدراسة أن الزنجبيل يحتوى على مواد صمغية وراتنجية ودهنية ونشا وزيت طيار يعطيه الرائحة العطرة.
  • والزنجبيل له طعم حار  قد لا يقدر تناوله الأشخاص الذين لا يحبذون الأغذية الحارة أو الحادة. الأشخاص الذين يعانون من ضعف أو قلة في الشهية أو الذين يعانون من مشاكل في المعدة، عليهم شراء زنجبيل طازج.

فوائد الزنجبيل للقدرة الجنسية

 تناول الزنجبيل قبل ممارسة التمرينات الرياضية القاسية قد يساعدك على الشعور بقوة أكبر بعد ذلك . كان الأشخاص الذين يستهلكون حوالي أربعة جرامات أكثر بقليل من ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون يوميًا لمدة خمسة أيام قبل ممارسة التمرينات المكثفة لمدة 48 ساعة أقوى بعد التمرين من أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي بدلًا من ذلك. الزنجبيل له فوائد عديدة لتعزيز القوة الجسدية والجنسية للرجال حيث يحتوي علي العديد من الزيوت الطيارة كذلك فهو غني بمركبات الجيجنرول  التي يعزي اليها المذاق اللاذاع .وفد افادت الابحاث العلمية ان قدرة الزنجبيل الفائقة علي معالجة الامراض لا يعني ذلك شربه بكميات مفتوحة وبلا شروط ..حيث اكدت الدراسات ان الحد الاقصى هو جرامات موزعة علي عدة جرعات في اليوم حيث يحفز الأنزيمات علي الاثارة الجنسية لدي الاشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي.



342 Views